صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

بهدف ترفيه الجمهور: برامج رمضان تبتعد عن التطورات السياسية بالحوارات الجريئة والمقالب

9 يوليو 2013

كتب : اية رفعت




قررت برامج رمضان الابتعاد عن المشاكل السياسية والأحداث الجارية، واعتمدت اغلبها علي الفكاهة والترفيه والاسئلة الشخصية.

واحتلت برامج المقالب والمسابقات النسبة الاكبر بين برامج الفضائيات المختلفة ومن ابرزها برنامج «رامز عنخ لآمون» والذي تدور احداثه حول مقالب لزملائه الفنانين حيث يتم اقناعهم انهم يشاركون ببرنامج لتنشيط السياحة ويتم اختطافهم في احد الانفاق تحت الارض علي انها جماعة ارهابي

واستعان فيه بضيوف من زملائه منهم هيفاء وهبي ومحمد هنيدي وهاني رمزي، وكذلك برنامج «بين السما والارض» الذي يقدمه ادوارد والذي يعتمد علي مقالب لطيفة تقع فيها الضيوف اثناء رحلتهم بالتليفريك فوق ارتفاع هائل عن البحر. وايضا برنامج «كمين في مستشفي المجانين» والذي يعتمد علي جمع ضيوف الحلقات من الفنانين ولاعبي الكرة مع شخص كأنه مريض نفسياً. كما سيتم عرض الجزء الثاني من برنامج «دوس بنزين» والذي عرض الجزء الاول منه بشهر رمضان الماضي وتدور فكرته حول قوة اعصاب الفنان الضيف الذي يضعونه في اختبار اعصابه حول سواقة تامر بشير السريعة  في الطريق الصحراوي، وابرز الضيوف درة وسعد الصغير وايهاب توفيق وحمادة هلال وشيري عادل وايمان العاصي  وأبو الليف. وبرنامج «فلفل شطة» الذي يعتمد علي مقالب للجمهور العادي علي غرار برنامج «مراتي في ورطة» الذي تم تقديمه العام الماضي حيث اكدت «آي كلاود» الشركة المنتجة للبرنامج أن فكرته تدور حول مسابقة للطبخ بين الشخصية صاحبة المقلب واحدي الضحايا من الجمهور العادي لتحدث مفارقات مضحكة بينهما. وكذلك الفنانة نشوي مصطفي التي قررت تقديم برنامج «كاش تاكسي» وهو برنامج مخصص للمسابقات مع العامة حيث تستضيف في كل حلقة عدداً من المشاركين في مسابقة اسئلة بالمعلومات العامة ويحصل الفائز علي جائزة تقديرية بسيطة.

كما سيتم عرض 30 حلقة جديدة للموسم الثاني من برنامج «المولد» للمطرب سعد الصغير والذي يعتمد علي تقديم رقصات شعبية مختلفة بصحبة فرقته والفنان الضيف وقامة مسابقات شعبية مختلفة ومن ابرز الضيوف هيفاء وهبي وميس حمدان وفيفي عبده.

كما سيعتمد عدد كبير من البرامج علي الحوارات الفنية الشخصية والتي تكشف اهم الخبايا والأسرار في حياة النجوم ومنها برنامج «الضابط والجلاد» للصحفي خالد صالح والذي سيعتمد علي اهم المواقف التي تعرض فيها الضيوف للظلم واكثر المرات التي ظلموا فيها الناس. وكذلك برنامج «قصر الكلام» للاعلامية وفاء الكيلاني والتي ستكشف فيه اكثر اهم 10 اسرار في حياة النجوم. وايضا برنامج «أنا وهو والجريئة» للمخرجة ايناس الدغيدي.

وهناك برامج قليلة ستعتمد علي السخرية من الاوضاع الحالية منها برنامج «الوش الثاني» للفنان محمود عزب والذي يعتمد علي السخرية من بعض الرموز الشخصية المشهورة بالتلون وتغيير الموقف ومنهم محمد البلتاجي وخيرت الشاطر والشيخ محمود شعبان وغيرهم من القيادات الاخوانية.

وايضا انتهي الاعلامي أكرم حسني من تصوير حلقات برنامجه «وسيم هدهد» الذي يظهر بشكل جديد من خلاله تاركاً شخصية «ابو حفيظة» التي اشتهر بها. ويعتمد البرنامج علي انتقاد لأطرف الاحداث التي كنا نعيش فيها في وقتنا الحالي من خلال نشرة أخبار مستقبلية في عام 2035 وأكد حسني أن أحداث هذه النشرة مستمدة من توقعاته للمستقبل .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss