صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

مجلس الدولة يلغي انعقاد دوائره أمس لأجل غير مسمي

9 يوليو 2013

كتب : وفاء شعيرة




 

وقف العمل بمجلس الدولة منذ الساعة التاسعة والنصف صباحا اي بعد وصول عدد كبير من موظفي المجلس بسبب  احداث الحرس الجمهوري، حيث طالب المجلس من موظفيه بالانصراف بعد ساعة من وصولهم للعمل وابقي المجلس علي موظفي الجدول بالمجلس لاستقبال الدعاوي القضائية التي تقام امام المجلس.

والغي المجلس انعقاد دوائر المحاكم الي اجل غير مسمي ولم تحدد ميعاداً بعد للجلسات التي تم الغاؤها في حين طوقت العديد من قوات ومدرعات الجيش والشرطة مبني مجلس الدولة والشوارع المحيطة به ومديرية امن الجيزة وشارع مراد.

 وكان من المقرر ان تنظر محكمة القضاء الاداري العديد من القضايا المهمة علي رأسها الدعوي القضائية التي اقيمت امامها وطالبت باصدار حكم قضائي بالزام رئيس الجمهورية بعمل استفتاء علي حل حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين وجبهة الانقاذ ومنعهم من ممارسة الحياة السياسية وهي التي التي اقامها هيثم عبدالفتاح وحملت رقم 25219 لسنة67ق.

 كما كان سينظر محكمة القضاء الاداري دعوي جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة الحالي والتي طالب فيها باصدار حكم قضائي بحل الامن المركزي ودعوي أخري أقامها لطفي جيد المحامي طالب فيها باصدار حكم بالزام جميع الدول التي شاركت في الحرب العالمية الثانية بازالة الالغام من مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
بورسعيد.. أول محافظة ذكية فى مصر
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام

Facebook twitter rss