صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مصر القوية والدعوة السلفية بالفيوم يرفضان تهديدات «حجازي» للجيش

9 يوليو 2013



مصر القوية والدعوة السلفية بالفيوم يرفضان تهديدات «حجازي» للجيش

 

الفيوم - حسين فتحي

أكد الدكتور نور الرمادي رئيس حزب مصر القوية بالفيوم رفضه لتصريحات صفوت حجازي التي تدعو للعنف ضد القوات المسلحة مؤكدا أن هناك مخططا يهدف لهدم مصر باستغلال قضية محاولة اعادة الرئيس محمد مرسي للقصر. وقال الرمادي " يبدو أن حجازي لم ير الملايين التي خرجت ترفض حكم مرسي في مشهد لم يره العالم من قبل.مشيرا الي أن شرعية مرسي قد سقطت ولم يعد رئيسا لمصر وعلي جماعة الإخوان المسلمين أن تتقبل إرادة الشعب التي أتت به ورفضته عندما فشل في تلبية احتياجاته.

وطالب حجازي بالجهاد لتحرير مرسي وجر شباب أبرياء ومحاولة دفعهم لمعارك خاسرة ضد الجيش وقوات الحرس الجمهوري مؤكدا أن المنطق والعقل يؤكد ان "حكم مصر" ليس بالعافية وأن ما يقال عن شرعية الصندوق قد تلاشت عندما خرج الشعب في الشوارع علي مستوي البلاد يرفض هذا الصندوق.

أما الشيخ عمر عبدالسلام مؤسس الدعوة السلفية بالفيوم فيؤكد أن ما يدعو إليه صفوت حجازي والذي لا يجب أن تطلق عليه وسائل الإعلام لقب " شيخ " وانما هوبلطجي ولا يمت للدعاة بأي صفة فهو يدعو للقتل بأسم الشهادة والدين الإسلامي لا يدعو المسلمين لقتال بعضهم خاصة أن من يدعو ضدهم هم حماة الوطن من جنود مصر البواسل.

وقال مؤسس الدعوة السلفية إن "مرسي" لم يعد رئيسا لمصر وأن الملايين التي خرجت ضد هي الصندوق والشرعية وعلي جماعة الإخوان المسلمين وحلفائهم أن يعودوا لرشدهم وتقبل إرادة الشعب التي عزلت مرسي "وليس الجيش" مثلما يدعون وأن يدعوا في سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة بدلا من دفع الشباب المغرر بهم الي التهلكة باسم الشهادة في سبيل الله.

وفي السياق نفسه خرج الآلاف من أبناء محافظة الفيوم في تظاهرات جابت شوارع المحافظة تؤكد علي شرعية الرئيس الجديد المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا وإن جاء بإرادة الشعب وبحكم القانون والدستور.

الغرفة التجارية في البحيرة تقود حملة لدعم الاقتصاد المصري

البحيرة - جمالات الدمنهوري

قررت الغرفة التجارية بالبحيرة التبرع بمبلغ مليون جنيه كدفعة اولي لصندوق دعم مصر "306306 "وذلك من خلال الاتحاد العام للغرف التجارية.

واكد فتحي مرسي رئيس مجلس ادارة الغرفة بالبحيرة ان العاملين بالغرفة قد قرروا التبرع بأجر خمسة ايام من رواتبهم لصالح الصندوق لافتا الي أن جمعية مستثمري البحيرة بمبلغ مائة الف جنيه.

وفي الوقت ذاته أعلن مرسي تبني الغرفة حملة شعبية واسعة خاصة بين رجال الصناعة والتجارة لحث الجميع علي المشاركة في التبرع الصندوق دعم اقتصاد مصر حيث تعد مبادرة الغرفة التجارية هي الاولي في محافظة البحيرة.

وفي نفس السياق قرر العاملون بالادارة المحلية بمركز وادي النطرون التبرع بما يعادل 75%من مكافأة شهر رمضان المقبل والتي تبلغ 200جنيه لكل منهم واكد محمد مكرم رئيس المدينة ان هذه المبادرة من العاملين قد شجعت القوي الشعبية علي المشاركة في الحملة.

وكان اللواء محمد حبيب مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة ومحافظ البحيرة بالإنابة قد وافق علي صرف مبلغ 200 جنيه بمناسبة شهر رمضان المعظم لكل من العاملين بالإدارة المحلية بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بالمراكز والمدن.

تهديدات من أنصار المعزول لأقباط المنيا

المنيا - علا الحيني

استغاث عدد من أقباط مدينة المنيا ومركزي ديرمواس وملوي بالقيادات الكنسية والأجهزة الأمنية بعد تلقيهم عدة تهديدات باستهدافهم من قبل متطرفين من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي حيث فوجئوا بوجود علامات بالاسبراي الأحمر علي محلاتهم بشكل مميز مما يؤدي لتسهيل استهدافها واقتحامها.

وأكد الأنبا مكاريوس الاسقف العام بالمنيا أن هناك عددا من الاقباط تلقوا تهديدات ومستهدفين من قبل أنصار الرئيس المعزول بعد أن قاموا بوضع علامات مميزة علي محلاتهم، واشار الي ان هناك حشدا وشحنا طائفيا لشباب أنصار المعزول ضد الاقباط فكل تظاهرات مؤيدي مرسي تردد هتافات معادية وتحريضية بعد اتهامهم لاقباط بأنهم السبب في ثورة يونيه وقال مكاريوس ان المشاركة في ثورة يونيو شرف كبير ولكن فيه مغالطة كبير لان الاقباط ليسوا  37 أو 40 مليونا والكنيسة المصرية ليست وصية علي أحد بأن يشارك في مظاهرة أو لا، ولفت الي أن المشاركين في المظاهرات لم يحملوا صليبا وانما رفعوا علم مصر متسائلا هل يتهموننا بالخيانة لأننا عبرنا عن رأينا في بلدنا؟!

ربة منزل تتهم 3 إخوانيين بتهديد نجلها بالقتل

المنوفية - مروة فاضل

تقدمت ربة منزل بقرية كفر مصيلحة ببلاغ الي مركز شرطة شبين الكوم اتهمت فيه أعضاء من الجماعة بتهديد نجلها بالقتل وذلك لعدم قبوله الانضمام لهم في مظاهرات التأييد برابعة العدوية.

اللواء احمد عبد الرحمن مدير أمن المنوفية تلقي اخطارا من الرائد محمد ابو العزم رئيس مباحث شبين الكوم بتلقيه بلاغا من " ش. ع " 35 سنة ربة منزل تتهم فيه 3 من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين بالقرية بتهديد نجلها احمد 18 سنة طالب بالقتل وذلك لرفضة الانصياع لهم والخروج في مظاهرات تأييد للرئيس المعزول بميدان رابعة العدوية بالقاهرة تم تحرير محضر رقم 13786 اداري شبين الكوم وباشرت النيابة التحقيق.

العمل يسير بشكل طبيعي بالبحر الأحمر

البحر الأحمر - عماد عيد

شهد محيط مبني الديوان العام لمحافظة البحرالاحمر تعزيزات أمنية من قوات الجيش والشرطة حيث تم اغلاق الشارع الرئيسي المؤدي الي المحافظة والشوارع الجانبية وتخصيص احد الشوارع للموظفين والعاملين بالمحافظة حيث يسير العمل بشكل طبيعي.

جاء ذلك علي خلفية الاحداث الاخيرة وتجمع انصار الرئيس المعزول في محيط مبني المحافظة حيث اغلقت الاجهزة الامنية شارع المحافظة المؤدي الي مديرية الامن ومبني الرقابة الادارية ومجمع الاعلام والشئون الاجتماعية وفرضت اجهزة الأمن كردونا امنيا من قوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة ونشر ضباط وافراد المباحث الجنائية لرصد اي عناصر خارجة عن القانون وتقوم قوات الجيش بتأمين المحافظة من الداخل.

وكان عدد من مؤيدي الرئيس المعزول قد تجمعوا امام مبني الديوان العام لمحافظة البحرالاحمر عقب احداث الحرس الجمهوري للتنديد بالاحداث وترديد شعارات وهتافات ضد الفريق السيسي، وفي سياق متصل شهدت جميع المصالح الحكومية انتظاما في العمل بجميع القطاعات والمديريات الخدمية ومجالس المدن بشكل طبيعي.

والدة الجندي تطالب الثوار بالصمود في الميادين

 

الغربية - محمد جبر

 

 

طالبت سامية الشيخ والدة الشهيد محمد الجندي المتظاهرين بالصمود في الميادين حتي يتم تطهير البلاد من الجماعات الإرهابية التي سرقت مصر وقتلت أطهر شبابها بغرض الهيمنة والاحتفاظ بالسلطة علي حساب أرواح المصريين وثروات البلاد بحسب قولها.

 

 

جاء ذلك عقب انضمامها إلي منصة التظاهرات الرئيسية بميدان الشهداء أمام ديوان عام محافظة الغربية بشارع البحر بمدينة طنطا مساء أمس الأول للمشاركة في مظاهرات مليونية تأييد " شرعية الشعب".

وناشدت والدة الجندي الشباب والمحتفلين بعزل مرسي بألا يتركوا أماكنهم او يغفلوا لحظة واحدة عن حماية هذا الوطن من اعدائه بالداخل والخارج.

أما كمال عرفة أمين حزب الكرامة بالغربية فأكد أن ما حدث من قبل الجيش بعزل الرئيس مرسي انتصار لإرادة ومطالب الشعب و ليس انقلابا علي الشرعية بحسب ماتردده جماعة الإخوان.

وأضاف " عرفة نحن نرد علي الاخوان الذين يريدون تقسيم الشعب بالحشد لعدم إعطائهم الفرصة بالانقضاض علي الثورة بأعمال العنف التي يمارسونها.

وتابع "عرفة": أن الممارسات الحالية تتم من فصيل لديه مليشيات ليس هدفه الدين كما يقولون وإنما هدفه الأساسي الكرسي حتي لو كان علي حساب دماء المصريين لأن مصلحة الجماعة عندهم أهم من مصلحة مصر "العليا".

الي ذلك قام مئات المتظاهرين بمدينة بسيون بمحافظة الغربية مساء أمس الأول بمحاصرة مقر مكتب نائبين بمجلسي الشعب والشوري المنحلين والقياديين بجماعة الإخوان "علم الدين السخاوي" و"عبد الحليم عبد اللاه" بعد أن ترددت معلومات تؤكد تواجد أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين بداخله بحوزتهم أسلحة نارية للتعدي علي المتظاهرين.

 وتم إبلاغ الشرطة والتي عثرت بداخله علي 6 أعضاء بحوزتهم أسلحة نارية وقامت باقتيادهم لديوان المركز، وتحرر محضر بالواقعة وإخطارالنيابة العامة للتحقيق.

وكان المئات من المواطنين بمدينة بسيون بمحافظة الغربية منعوا استكمال مسيرة نظمها شباب الإخوان والمؤيدين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي للتنديد بقرار القوات المسلحة بإسقاط نظام الإخوان.

يذكرأن مسيرة الإخوان إنطلقت من شارع من 23 يوليو في طريقهم لديوان مجلس المدينة" مكان تواجد المتظاهرين المعارضين" فقام المئات من المواطنين بالخروج عليهم وإفشال مسيرتهم بعد أن أجبروهم علي عدم السير في شوارع المدينة.

 

محافظ القليوبية المستقيل يطلب التوقيع علي «البوسطة»

القليوبية - حنان عليوة

اكدت مصادر داخل ديوان عام محافظة القليوبية أن الدكتور حسام أبو بكر عضو مكتب الارشاد محافظ القليوبية المستقيل طلب في اتصال هاتفي من مدير مكتبه ارسال البوسطة له لتوقيعها.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه رفض المهندس محمد طنطاوي سكرتير عام المحافظة طلب المحافظ الذي أعلن استقالته علي صفحته الشخصية بالفيس بوك ونشرت بوسائل الاعلام المختلفة كان مفاجأة للجميع مشيرا إلي أن المحافظ استفسر أيضا من أحد مسئولي المحافظة عن وضع المعتصمين أمام الديوان العام، وأعداد الخيام المنصوبة أمامها.

وأضاف المصدر أن المحافظ المستقيل طلب يوم الخميس الماضي ارسال البوسطة له أيضا بعد إعلان القوات المسلحة عزل مرسي لكن السكرتير العام رفض أيضا.

في سياق متصل كشفت مصادر أخري رفض المهندس محمد طنطاوي محاولات المحافظ السابق التلاعب في أعداد المتظاهرين الذين خرجوا في مظاهرات 30 يونيه.

يذكر ان أبوبكر ومستشاريه قد هرب مساء امس من مدينة طوخ حيث كان يباشر التظاهرات من فيلا الدكتور حامد محمود والتي تقع علي الطريق الزراعي بطوخ ويقوم بارسال بيانات صحفية مضللة للإعلام وطلب تسجيل المتظاهرين علي أنهم عشرات لإظهار المحافظة كانها لاتشهد أية مظاهرات علي غير الحقيقة.

وفي سياق آخر انطلقت مساء أمس الاول مسيرات من اهالي مدينة بنها وطوخ وشبين القناطر وشبرا الخيمة والقري المجاورة للمدن والتي دعت اليها الاحزاب السياسية والقوي الثورية بالقليوبية للتظاهر أمام ديوان عام المحافظة وكافة الميادين بالمحافظة وذلك لإستكمال ثورة 30 يونيو والتأكيد علي مطالبها، ورفضاً لأساليب العنف والإرهاب والبلطجة التي يمارسها مؤيدو الرئيس المعزول.تحت شعار"إحشد..شارك..أحمي ثورتك.. الثورة مستمرة".

رفع المتظاهرون أعلام مصر والكروت الحمراء دلالة علي سلمية التظاهرة، وقاموا بتشغيل الاغاني الوطنية علي اجهزة الدي جي مرددين الاغاني الوطنية وهتافات المؤيدة للجيش والشرطة ونبذ العنف ومنها" الجيش والشرطة والشعب ايد واحدة"،"شكرا يا سيسي مرسي مابقاش رئيسي"،"الثورة مستمرة"،"مسلم ومسيحي ايد واحدة"،"مش هنسمح بالفتنة والعنف"،"الشعب خلاص اسقط النظام".

 

سكرتير عام أسيوط يطمئن علي الاستعدادات لاستقبال رمضان

أسيوط - إيهاب عمر

تفقد المهندس جمال آدم سكرتير عام محافظة عدد من المجمعات الاستهلاكية والمخابز ومحطات البنزين للاطمئنان علي السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن خلال شهر رمضان المبارك.. برفقة مجدي سليم وكيل وزارة التموين ومسئولي التموين والمتابعة بالمحافظة. وتفقد السكرتير العام عدداً من المخابز البلدية وتم التأكد من مواصفات الخبز المباع للمواطنين وقدم بعض الملاحظات للمسئولين لتلافيها لضمان خبز عالي الجودة دون إهدار للدعم وحقوق المواطن.

كما تفقد إحدي محطات البنزين بمنطقة الحمراء لمتابعة مدي التزام المحطات بالضوابط وعدم البيع في جراكن واطمأن علي توافر البنزين بأنواعه مؤكداً علي وصول الحصة بأكملها لأسيوط ومتابعة مفتشي التموين لها حين خروجها من الشركات وحتي وصولها لمحطات البنزين وبيعها للمستهلكين.

وأوضح مجدي سليم وكيل وزارة التموين أنه تم تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري لضبط الأسواق والموازين غير المعايرة والقيام بحملات مفاجئة علي مراكز تعبئة الدقيق والياميش والتأكد من صلاحية كافة السلع الغذائية وإحكام السيطرة علي منافذ المحافظة لتحقيق الاستقرار بالأسواق.

وتابع سليم أنه تم توفير كميات كبيرة من اللحوم البلدية والاسماك والدواجن المجمدة والبيض واللحوم المجمدة المستوردة والمسلي الطبيعي والصناعي والدقيق الفاخر والأرز فضلاً عن توافر أرصدة استراتيجة لمواجهة تزايد الطلب علي السكر خلال الشهر الكريم وبأسعار في متناول الجميع بالإضافة إلي طرح كميات إضافية من اسطوانات البوتاجاز مشيراً إلي أنه تم تعديل مواعيد عمل المخابز لتوفير الخبز علي مدار اليوم وفي أوقات الذروة.

 وتم خلال الجولة ضبط السيارة رقم 50853 ملاكي سوهاج وبداخلها 60 لتر بنزين داخل3 جراكن تم تفريغها من تنك السيارة بعد تمويلها من المحطة بغرض بيعها في السوق السوداء.

 

 

طائرات القوات الجوية تهنئ متظاهري سيدي جابر بــ«الشهر المعظم»

 

الإسكندرية - إلهام رفعت

فيما قامت طائرات القوات الجوية بإلقاء الورود علي المتظاهرين وقصاصات من الورق الملون مكتوب عليها "رمضان كريم"، وقعت اشتباكات عنيفة بين مسيرة الإخوان المسلمين وأهالي منطقة الحضرة أثناء مرور مسيرة إخوانية مؤيدة للمعزول رفعت صورًا له.

وفي أثناء مرور المسيرة ردد أهالي المنطقة هتافات الجيش والشعب والشرطة ايد واحدة مما أثار استياء المؤيدين واشتبكوا مع المواطنين بشارع الحضرة.

وفي سياق متصل تمكن أهالي منطقة محرم بك من فض مسيرة إخوانية انطلقت من ميدان محطة مصر مرورا بشارع محرم بك والرصافة بك، وقام الاهالي بمسيرة مضادة رافعين صور السيسي ومنعوا أعضاء جماعة الإخوان من التقدم نحو ميدان سيدي جابر واضطر أعضاء الجماعة إلي فض مسيرتهم والتوجه فرادي إلي الشوارع الجانبية منسحبين من المنطقة.

كما قام متظاهرو الإسكندرية بحرق علم أمريكا وإسرائيل بميدان سيدي جابر وسط تهليل الحشود من المتظاهرين التي ملأت الميدان للمشاركة في مليونية "الشرعية للشعب" والتي تسببت في غلق شارع أبوقير وشارع المشير.

وقام المتظاهرون برفع أعلام مصر وصور السيسي ويهتفون "الشعب خلاص أسقط النظام" و"الشعب يريد إعدام الإخوان واكد المتظاهرون علي تواجدهم الدائم بالميادين لحماية مكتسبات الثورة واستمرت الاحتفالات بميدان سيدي جابرفحلقت طائرات حربية فوق سماء الميدان وقامت.

ومن ناحية أخري أعلن المستشار ماهر بيبرس محافظ الأسكندرية إنتظام حركة توصيل الخدمات مياه كهرباء صرف صحي لجميع أحياء المدينة مؤكدا ان كافة الهيئات الخدمية لم تتأثر بأحداث ثورة 30 يونيو السلمية.

واكد بيبرس أنه تم عقد اجتماع موسع مع رؤساء الأحياء والتنفيذيين بالمحافظة لبحث استعدادات المدينة لاستقبال شهر رمضان الكريم بتوفير كافة السلع التموينية بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

وأشار المحافظ إلي أنه قام بتفقد عدد من المخابز ومحطات الوقود بمختلف أحياء المدينة مشددا علي انتظام الحركة بجميع المخابز وتوفر السولار والبنزين بمختلف المحطات.

وأضاف أن جميع الهيئات التابعة لمحافظة الأسكندرية تمارس عملها في انتظام وبدون توقف مشيدا بحضارة شعب اسكندرية ونضوج فكرة في التعامل مع الأزمات مؤكدا عدم وقوع إصابات خلال يومي 30 يونيو وأمس الحد والتي شهدا توافد أعداد غفيرة من المواطنين.

لجان شعبية تفصل بين معارضي ومؤيدي مرسي بأسوان

أسوان - محمد الشريف

قام معارضو الرئيس المعزول محمد مرسي بتنظيم احتفالية بميدان الشهداء بمدينة أسوان وذلك في إطار الحفاظ علي مكتسبات الثورة بداية من مقر مجلس الدولة وحتي رمز الجندي المجهول، وقاموا بوضع منصة في الجزء الغربي من الميدان، رافعين لافتات "تمرد" وأخري مكتوبًا عليها "الجيش والشعب إيد واحدة".

ورددوا هتافات: "الجيش والشعب إيد واحدة"، "بنقولها من أسوان.. يسقط يسقط الإخوان"، "يا ليالي يا ليالي أسوان السد العالي"، "مرسي مش تبعنا.. الجيش المصري بتاعنا"، "ارفع رأسك فوق أنت مصري..رئيسك رد سجون اسمه مرسي".

وكانوا قد نظموا مسيرة انطلقت من أمام محكمة أسوان علي كورنيش النيل حتي وصلت إلي ميدان الشهداء، ورددوا العديد من الهتافات التي تؤيد عزل الدكتور محمد مرسي وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شئون البلاد.

قام عدد من أهالي أسوان بتكوين مجموعات من اللجان الشعبية لتكون دروعا بشرية بين المتظاهرين المؤيدين والمعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي بميدان الشهداء من أجل منع أي احتكاكات، كما تم وضع حبال بين الطرفين لمنع تسرب أحد الأطراف إلي الآخر.

من ناحية أخري قام مساء أمس الأول عدد من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بتنظيم وقفة بميدان الشهداء بمدينة أسوان للمطالبة بالشرعية وعودة محمد مرسي كرئيساً للبلاد.

وردد مؤيدو مرسي هتافات: "فوق يا سيسي فوق يا بيه.. الشرعية مش للبيع" و"مرسي يا مرسي أوعي تسيب الكرسي" و"لو فكرتوا تشيلوا مرسي.. محدش هيقعد علي الكرسي"، كما رفع المتظاهرون صورا لمرسي ولافتات مكتوبًا عليها "فداك يا إسلام" و"مشروع شهيد".

كما اشترك في المظاهرة المئات من السيدات المنتميات لجماعة الإخوان المسلمين، حيث نصبن الخيام بميدان المحطة وأقمن بداخلها، وشكل شباب الإخوان حوائط بشرية لحماية المتظاهرين ونصبوا منصات شامخة وبجوارها عدد من السماعات الصوتية ومكبرات الصوت.

فيما سبق ذلك تنظيم مسيرة من مسجد النصر بمحافظة أسوان بعد صلاة العصر مؤيدة للدكتور محمد مرسي بشارع كورنيش النيل وصولاً إلي ميدان الشهداء" المحطة سابقاً"

وفي سياق مختلف أكد محافظ أسوان إسماعيل عطية علي أن توفير مسكن مناسب لكل شاب يأتي في قمة سلم الأولويات بالنسبة للخطط التنموية للمحافظة، وخاصة الوفاء بمتطلبات قوائم الانتظار للمتقدمين الذين يرغبون في الحصول علي وحدات سكنية.

وأشار إسماعيل عطية خلال لقائه مع اللواء حمدي عبد العزيز رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد إلي أنه سيتم البدء في إنشاء 67 عمارة تضم 1608 وحدات سكنية ضمن المرحلة الأولي للإسكان الاجتماعي بمنطقة الصداقة الجديدة بتكلفة 201 مليون جنيه وذلك خلال العامين القادمين، وتصل مساحة الشقة إلي 75 م2 تشمل 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ.

وقال عطية ان ذلك يتوازي مع البدء في إنشاء 99 عمارة تضم 2376 وحدة سكنية أخري من الإسكان الاجتماعي بمدينة أسوان الجديدة والتي يقوم بإنشائها جهاز المجتمعات العمرانية الجديدة خلال نفس الفترة مما يساهم في تحقيق حلول سريعة لمشكلة الإسكان.

الوحدة الوطنية.. شعار ثوار الإسماعيلية

الاسماعيلية - شهيرة ونيس

أكد ثوار الإسماعيلية خلال مظاهرات محيط مبني ديوان عام محافظة الإسماعيلية علي الوحدة الوطنية التي تربط نسيج المجتمع المصري أقباطا ومسلمين رافضين نشر روح العداء بين الطرفين.

وكان جموع الثوار قد رفعوا عددا من البوسترات التي تؤكد علي معاني الوحدة الوطنية.

ورفع المتظاهرون صورة تجمع بين كل من فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر وقداسة الأنبا تواضروس مكتوب عليه حمد الله علي سلامتك يا مصر وسط تصفيق حاد من مواطني المحافظة وكذا جموع العناصر الثورية والسياسية.

ومن ناحية أخري تمكنت مديرية أمن الاسماعيلية من القاء القبض علي طالب وبحوزته حقيبة بداخلها «مطواة، قبضتين حديديتين، شومة بها مسامير وجنزير حديد وصديري وقناعا جلديا للوجه، ومبلغ مالي قدره 100 جنيه».

وكان اللواء محمد عيد مدير أمن الاسماعيلية قد تلقي اخطارا يفيد تمكن النقيب أحمد شاهين المعين بخدمة كمين تحصيل الرسوم بدائرة مركز التل الكبير و القوة المرافقة من ضبط «محمود. ن. م » 18 سنة طالب مقيم بالحسينية بمحافظة الشرقية أثناء استقلاله إحدي سيارات الأجرة وبحوزته حقيبة بداخلها «مطواة، بقبضتين حديديتين وشومة بها مسامير وجنزير حديد وصديري جلد، قناعا جلديا للوجه ومبلغ مالي قدره 100 جنيه».

وتم التحفظ علي المتهم والمضوطات وبمواجهته اعترف بقيام أحد الأشخاص لايعرفه بإعطائه المبلغ المالي والمضبوطات للتظاهر بميدان رابعة العدوية بالقاهرة.

95 ٪ من عمال بني سويف ينخرطون في العمل

بني سويف - مصطفي عرفة

انتظمت حركة العمل بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية والهئيات الاقتصادية والبنوك ببني سويف وسجلت نسبة حضور الموظفين والعمال نسبة تصل الي 95% و فتحت مكاتب البريد ابوابها منذ الصباح الباكر للتداول وصرف معاشات المستحقين ولوحظ انتشار رجال المرور في الشوارع.

وداخل مبني ديوان عام محافظة بني سويف يباشر اللواء محمد عزت فتح الباب السكرتير العام إدارة المحافظة بالتنسيق مع مدير الأمن والمستشار العسكري بالمحافظة طبقا للقانون.

وأكد السكرتير العام أن الحراك السياسي الذي شهدته البلاد لم يؤثر علي انتظام حركة العمل في المرافق والخدمات التي تقدم للمواطن في مختلف مدن وقري المحافظة، مشيرا إلي أن سير العمل في مختلف القطاعات يسير بصورة طبيعية.

وأصدر اللواء عزت تكليفاته للقطاعات المعنية بالمرافق الحيوية بإعداد جداول مناوبات علي مدار الساعة تتضمن العاملين والفنيين والمشرفين القائمين علي المتابعة الدورية لانتظام وصول الخدمة للمواطن وسرعة الاستجابة لأي شكاوي من خطوط ساخنة في قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز الطبيعي.

 من ناحية أخري شهدت مدن وقري بني سويف مظاهرات لأنصار الرئيس المعزول في محاولة لاثارة الموطنين ضد الجيش مستغلين مقتل عدد من المهاجمين الذين حاولوا اقتحام دار الحرس الجمهوري، ودعت المساجد الي اداء صلاة الغائب علي الشهداء حيث ادي الآلاف الصلاة بمسجد عمر بن عبد العزيز وانطلقت مسيرات جابت شوارع المدينة غلبت عليها المشاركة النسائية انخرطن جميعهن في بكاء ونحيب ورددن هتافات يسقط يسقط حكم العسكر وسط هتافات (اسلامية اسلامية وبالروح بالدم نفديك يا اسلام - يسقط يسقط حكم العسكر - اسلامي راجع راجع.. عن حقي مش هتراجع).

من جانبه استنكر الدكتور محمد زين امين حزب المصريين الاحرار ببني سويف ما حدث من اراقة دماء امام الحرس الجمهوري مؤكدا انه يرفض العنف بجميع أشكالة ويرفض بشدة الهجوم علي المنشآت العسكرية في عمليات مشبوهة لتشوية ثورة مصر

ودعا الي اتخاذ اجراءات استثنائية يتم بموجبها اخلاء جميع الميادين من المتظاهرين بما فيها ميدان التحرير مع بث روح الاطمئنان في شباب الاخوان المسلمين المعتدلين وتشجيعهم علي الهدوء اولا ومن ثم انخراطهم في العملية السياسية علي ان يجلس الجميع الي طاولة المفاوضات لاعادة ترتيب الاوراق وصياغة مستقبل الدولة.

وأعرب حسام غيته عضو حملة تمرد والمتحدث باسم تنسيقية 30 يونيه عن اسفه لما حدث امام الحرس الجمهوري، مؤكدا ان الدم المصري غال داعيا الي اجراء تحقيق مستقل لتحديد المتسبب مشددا علي رفضه المساس بأي منشأة عسكرية وأوضح غيتة ان يسقط مثل هذا العدد من القتلي جراء هجوم الاخوان علي دار الحرس الجمهوري فهم يتعاملون مع جيش قوي وليس مع مرتزقة يحافظ علي كرامته ومكانته التي اكتسبها علي مر التاريخ داعيا الي التهدئة ونبذ العنف.

قائمة اغتيالات للنشطاء والصحفيين في السويس

 

السويس - سيد عبداللاه

قامت جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي بالسويس بتحديد قائمة اغتيالات بأسماء عدد من الشخصيات العامة والسياسية والشبابية والإعلامية في السويس والتي اتهمتهم بالكفر وأنهم السبب الرئيسي فيما وصفوه "بالانقلاب العسكري" الذي أطاح بالرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم.

القائمة بأسماء وصور المستهدفين تم تعليقها بعد صلاة العشاء مساء يوم الاحد الماضي داخل مسجد حمزة مقر اعتصامهم في السويس  والمستهدفون هم: أحمد الكيلاني"عضو بجبهة الانقاذ بالسويس" وطلعت خليل" رئيس حزب غد الثورة بالسويس" وعلي أمين" قيادي بحزب الوفد وعضو بجبهة الانقاذ" وإسلام مصدق" المتحدث الاعلامي لتكتل شباب السويس" ومصطفي السويسي" منسق حملة تمرد بالسويس" وسامح كوتة" ناشط سياسي" وسيد نون" مراسل جريدة الشروق بالسويس" وسيد عبداللاه"مراسل جريدة «روز اليوسف» في السويس" ومحمد مقلد" مراسل جريدة الوطن بالسويس".

وفي غضون ذلك علق أحمد الكيلاني منسق جبهة الإنقاذ بالسويس علي هذه القائمة قائلا"العمر واحد والرب واحد نحن نؤمن بالله سبحانه وتعالي ونؤمن أن العمر بيد الله ولن نخشي من اي جماعة أخري.

قال طلعت خليل رئيس حزب غد الثورة بالسويس: إن هذا ليس بجديد علي جماعة انتهجت العنف والقتل مسارا لها وقد اثبتت الوقائع انها ليست بجماعة دينية او غيره بل هي جماع ارهابية واصفا ما حدث أمام الحرس الجمهوري بأنه خيانة عظمي من تلك الجماعة ومحاولة لجر البلاد الي آتون الفوضي والإرهاب والحرب الاهلية.

 

الآلاف يخرجون في الأقصر دعماً للقوات المسلحة

الأقصر - سارة الهواري

خرج الآلاف من اهالي الأقصر والعاملين بالسياحة والقوي السياسية والثورية في مظاهرة حاشدة امام ديوان عام محافظة الأقصر للإعلان عن دعمهم للقوات المسلحة وحفاظا علي مكتسبات ثورة 30 يونيو.

ردد المتظاهرون الهتافات الداعمة للقوات المسلحة ووزيرالدفاع حاملين علم مصر ورافعين لافتات مؤيدة للثورة، كما شارك في المظاهرة اهالي القرنة مسقط رأس فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر رافعين صورة ولافتات مؤيدة له.

اكد المشاركون حرصهم علي المشاركة في المظاهرات والمسيرات المؤيدة للقوات المسلحة التي حافظت علي الإرادة الشعبية ووقفت بجانب الشعب، وقدموا التحية للجيش والشرطة مرددين هتافات الجيش والشعب والشرطة إيد واحدة.

وبعث العاملون بقطاع السياحة رسالة حب وسلام للعالم اجمع آملين في عودة السياحة لسابق معدلاتها ومؤكدين ان ما حدث يوم 30 يونيو هو ثورة شعبية باركها وايدها الجيش، في سياق مختلف اعلن حزب الحرية والعدالة بالاقصر عن سقوط أحد كوادره ضمن ضحايا أحداث الحرس الجمهوري.

وقال محمد عبدالسلام المتحدث الاعلامي للحزب إن الضحية عمار حسن حنفي مدير تفتيش بآثار الأقصر ويتولي مسئولية نائب مسئول المكتب الاداري بحزب الحرية والعدالة بقنا الي جانب اصابة شخصين آخرين هما محمود العربي وجمال خيري وكانوا جميعا ضمن المعتصمين أمام الحرس الجمهوري.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss