صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أسيوط القوي السياسية تبحث المصالحة لبناء الوطن

8 يوليو 2013

كتب : ايهاب عمر




عقد حزب الوفد بأسيوط اجتماعاً مساء أمس الاول ناقش فيه الخطوات التي تؤدي يجب اتخاذها للخروج من الأزمة الراهنة والتخفيف من حدة الاحتقان بين المواطنين وسبل التوصل الي مصالحة وطنية حقيقية لمنع الاقتتال بين المواطنين.

واتفق شباب وقيادات حزب الوفد علي عدة خطوات محددة للعمل علي تنفيذها في الأيام القادمة القريبة؛ ومنها توجيه الدعوة الي جميع القوي السياسية والحركات الثورية وحركة تمرد باسيوط بالاضافة الي حزب النور وذلك لبحث سبل المصالحة الوطنية، والعمل علي حشد الشارع من اجل الحفاظ علي مكتسبات ثورتنا المجيدة.

ووجه حزب الوفد الدعوة لاهالي الشهداء والمصابين في اسيوط للمشاركة في الاجتماع، مع التأكيد علي المطالبة بعدم ضياع حقوقهم وتقديم الجناة الحقيقيين الي ساحة العدالة مع التأكيد أيضاً علي دور الأزهر في رعاية المصالحة الوطنية لكي نجب المجتمع عواقب الاحتقان المحتدم في الشارع.

وفي سياق آخر تبني حزب الوفد من منطلق مسئوليته الوطنية دعوة المواطنين في اسيوط ورجال الاعمال الي التبرع الي صندوق 306306 المعروف بصندوق دعم مصر وسوف يتخذ في ذلك عدة خطوات منها، نشر العديد من الافتات، والمنشورات، وعقد عدة ندوات لحث المواطنين لدعم.

ومن ناحية أخري قرر المستشار محمد حسام حمزة بأشراف المستشار محمد بدران المحامي العام لنيابات شمال اسيوط حبس 14 متهما من انصار الرئيس المعزول 4 ايام علي ذمة التحقيق قطع الطرق وأعمال البلطجة ومقاومة السلطات وإتلاف المال العام واقتحام مقار حكومية وإثارة الذعر والبلبلة والاعتداء علي قوات الأمن. كان أفراد من جماعة الإخوان المسلمين حاولوا اقتحام مبني محافظة أسيوط، وأطلقوا رصاصات في الهواء وعلي الأمن والجيش، وصاحب ذلك أحداث عنف خلال مظاهراتهم المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، ما أدي لمصرع أحد الاشخاص وإصابة 19 آخرين، بينهم اثنان بطلقات نارية. كما قام انصار الرئيس المعزول بقطع الطريق امام قرية بني غالب اعتراضا علي بيان القوات المسلحة بعزل محمد مرسي. وفي سياق آخر قال اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير امن أسيوط انه بالتنسيق بين قوات الامن المركزي والمباحث الجنائية تم تشكيل مجموعات امنية للمرور بشوارع مدينة اسيوط بالمدرعات والمصفحات الشرطية

واشار مدير امن اسيوط الي انه قرر منع تظاهر المؤيدين والمعارضين من اعضاء التيارات والأحزاب المختلفة امس من التظاهر والاعتصام امام ديوان عام المحافظة موضحا ان مبني المحافظة ومديرية الامن وامام المراكز والأقسام الشرطية في عهدة الامن ومن يقترب منها سوف يتم التصدي له، مؤكدا انه لا يوجد اعتراض علي التظاهر في اي مكان بعيدا عن مبني ديوان عام المحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss