صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم تشييع جنازة قس العريش

8 يوليو 2013

كتب : ميرا ممدوح




قال القس يوسف صبحي كاهن كنيسة السيده العذراء برفح إنه تم تغيير مكان تشييع جثمان الاب القس «مينا عبود» الذي قتل يد مثلمين بالعريش ظهر أمس.

أضاف انه تم تغيير مكان  وموعد الصلاة لتتم صباح اليوم في تمام الحادية عشر صباحا بكنيسة الملاك بالشيراتون بدلا من ظهر امس موضحا انه تم تغيير موعد ومكان الصلاة أكثر من مرة للظروف التي تمر بها البلاد، مشيرا إلي انه تم نقل جثمان الاب الراحل من العريش لمستشفي هليوبولس أمس بطائرة خاصة.

في السياق ذاته، نعت أسقفية الشباب بالكنيسة المرقسية مقتل القس مينا عبود راعي كنيسة السيدة العذراء بالعريش الذي قتل علي أيدي متطرفين.

وقالت الأسقفية في بيان لها أمس: «أسقفية الشباب تودع إلي السماء شهيداً باراً خدم فيها لسنوات قبل أن يصير كاهناً بالعريش وتعزي قداسة البابا والأنبا قزمان ومجمع الآباء الكهنة والشعب».

وتابع البيان الصادر باسم الأنبا موسي أسقف الشباب: «رحلت عنا برصاصات غادرة واصابتك كما أصابت قلوب الكثيرين من العرب والفلسطينيين والمصريين الذين أنت منهم، عرفناك من قيادات الخدمة الكنسية بالعريش في مجالات كثيرة».

كما أصدر اتحاد شباب ماسبيرو بيانا بشأن الاعتداء علي الكنائس والأقباط في عدد من المحافظات عقب إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسي عن خارطة الطريق.

وقال الاتحاد في بيانه الذي حمل عنوان «أرض مصر معبد لكل المصريين»: إنه في ظل الوضع الراهن والمتصاعد من ارهاب أنصار الرئيس المخلوع ضد كل المصريين ومحاولاتهم المستميتة لإجهاض الثورة ومطالب الشعب.

وأضاف: «اهدموا كل الكنائس فذلك لن يمنعنا من بناء مصر ،بل سنأخذ من حجارة كنائسنا لنبني بها وطننا، فليس كنيستنا إلا جماعة المؤمنين المواطنين الأحرار. فنحن نفضل أن تصبح بلادنا بلا دور عبادة وتكون حرة علي أن تكون مليئة بدور العبادة و هي محتلة».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss