صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الآثار «خارج الخدمة».. والأمين العام يسير الأعمال

8 يوليو 2013

كتب : علاء الدين ظاهر




فجر الدكتور احمد عيسي وزير الاثار مفاجاه حينما اجاب عن سؤال كيف تيسر اعمال الوزاره حاليا وسط الاحداث التي تشهدها مصر وكان رده (الله اعلم) مشيرا الي انه حاليا متواجد خارج القاهره ولا يعلم شيئا عن كيف تدار الوزاره حاليا.

 

وهو ما يؤكد أنباء ترددت الفترة الماضية عن أن الوزير لم يدخل الوزارة منذ 30 يونيه، رغم قوله: «أنا كنت موجود في اليوم ده».

 

ولأن الوزارة مختصة بتراث مصر وتاريخها ولا يمكن أن تترك هكذا، فقد قام الدكتور مصطفي أمين الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار من منطلق موقعه ومسئوليته بتسيير الأعمال داخل وزارة الآثار، خاصة أنه بحكم القانون يمتلك سند تفويض منصب وزير ويحق له تسيير الأعمال، كما أن منصب الأمين العام لا يوجد له سند في القانون حين أن وزير الآثار هو وزير دولة وحتي الآن لم تصبح الوزارة كاملة وما زالت وزارة الدولة. قال الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار: إنه يسير الأعمال من منطلق مسئوليته، والعمل يسير بانتظام داخل الوزارة والمجلس وكل القطاعات.. مشيرا إلي أن كل المواقع والمتاحف الأثرية تعمل بانتظام منذ بداية الأحداث حتي الآن ولم تتلق الوزارة أي شكوي من أي موقع وهو ما يؤكد الحس الوطني لدي المصريين وحرصهم علي تراث بلدهم. وأوضح الدكتور مصطفي أمين أنه وجه خطاب شكر لكل رؤساء القطاعات والعاملين بالآثار في المواقع المختلفة لما بدر منهم من حرص علي العمل وتنفيذ كل الإجراءات الأمنية لتأمين المواقع، والتواجد المستمر رغم سخونة الأحداث إلا أنهم فضلوا مصلحة العمل،

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss