صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الصعيد يخرج قبل القاهرة في نصرة «خارطة المستقبل».. و«رابعة» تستقوي بالخارج

8 يوليو 2013



كتبت- فريدة محمد والمحافظات

احتشاد غير متوقع كان للشعب المصري أمس في الميادين والشوارع لحماية ثورة 30 يونيو ومواجهة أي خروج علي الإرادة الشعبية والجيش الذي حماها ونفذ مطالبها.

في المحافظات كان الخروج المبكر والمسيرات والتجمعات في الميادين قبل عصر أمس حيث احتشد عشرات الآلاف في أحياء الإسكندرية والكورنيش مطالبين بالقصاص لمن سقطوا في مجازر سيدي جابر علي أيدي أنصار جماعة الإخوان.

محافظات دمياط والدقهلية وبورسعيد كان لها شكل آخر فمع الخروج المبكر للتأكيد علي شرعية ثورة 30 يونيو كانت هناك تحذيرات من أصحاب المنازل للجاليات السورية واللاجئين بعدم التدخل في الشأن المصري أو المشاركة في أي دعوات للإخوان لكون ذلك ضد إرادة الشعب المصري.

بينما داوت محافظات الصعيد جروحها بعد سقوط عشرات الشهداء علي يد الجماعات الارهابية وشهدت محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وبني سويف وقنا والأقصر وأسوان حشودا غفيرة في الميادين الرئيسية لتثبيت الثورة.

في القاهرة شهدت الشوارع مع انكسار الموجة الحارة خروج المواطنين إلي الميادين الرئيسية في شبرا والمهندسين ومصر الجديدة حول قصر الاتحادية ومقر وزارة الدفاع للتأكيد علي قرارات الثورة، بينما كانت المسيرات الحاشدة تجاه ميدان التحرير.

أما منطقة «رابعة العدوية» التي تجمع أعدادا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين فاستمرت بدعوات قتل المواطنين والانتقام من المتظاهرين.

وتحديا لإرادة الشعب المصري فقد قامت قيادات الحرية والعدالة بدعوة نواب مجلس الشوري المنحل المحسوبين علي جماعة الإخوان بعقد اجتماع للمجلس لحين عودة مرسي علي حد قولهم.

واستمرارا للاستقواء بالخارج من جانب أنصار مرسي طلب قيادات حزب الحرية والعدالة اتحاد البرلمانات العالمي والأوروبي بأخذ تحرك ضد مصر.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss