صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الجزيرة تبث مظاهرات رابعة من سيارات التليفزيون المصري

8 يوليو 2013

كتب : هند عزام




 

بدأت نيابة مدينة نصرأمس برئاسة المستشار أحمد حنفي التحقيق في البلاغ المقدم إليها من قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون والذي يفيد بقيام عدد من المتظاهرين والمعتصمين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية بالاستيلاء علي سيارتي «بث مباشر» تتبعان الاتحاد تحت تهديد السلاح.

تجري التحقيقات برئاسة المستشار محمد البشلاوي رئيس النيابة الكلية وإشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية وتضمن البلاغ أن السيارتين المستولي عليهما تبلغ قيمتهما بالمعدات الموجودة بهما والخاصة بالبث التليفزيوني المباشر للمظاهرات والمسيرات 11 مليون جنيه.

البلاغ أكد أن صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام السابق والذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين قام بإرسال السيارتين لتغطية المظاهرات المؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي بميدان رابعة العدوية في 30 يونيه الماضي.. أضاف البلاغ أنه وبعد قيام القوات المسلحة بعزل الرئيس قام مؤيدوه بالاستيلاء علي السيارتين واستخدمتهما قناة الجزيرة مباشر في بث المظاهرات المؤيدة علي شاشتها بما يخالف القانون.

أمرت النيابة باستدعاء المسئولين المختصين عن حركة سيارات البث المباشر بقطاع الأخبار للاستماع إلي أقوالهم في شأن وقائع وملابسات الحادث والوقوف علي هوية مرتكبي الواقعة.

من جانبهم طالب العاملون بماسبيرو بإقالة المهندس عمرو الخفيف رئيس قطاع الهندسة الإذاعية واتهموه بالتواطؤ مع جماعة الإخوان المسلمين حيث أكد إسماعيل بركة كبير الفنيين بالهندسة الإذاعية أنه لا يمكن أن تقوم سيارات البث الخارجي بالبث المباشر موضحا أن إشارات البث تنقل إلي ماسبيرو أولا ثم يتم نقلها للأقمار الصناعية مما يؤكد أن رئيس القطاع متواطئ وهو المسئول عن هذه الجريمة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss