صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

يوم رئاسي حافل

7 يوليو 2013



 

استقبل الرئيس المؤقت المستشار عدلي محمود منصور بمقر رئاسة الجمهورية بالاتحادية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي، كما استقبل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، كما استقبل ظهر أمس ثلاثة من أعضاء حركة تمرد وهم محمود بدر ومحمد عبدالعزيز وحسن شاهين.

 وذلك في إطار مشاوراته مع القوي الشبابية والثورية حول تشكيل الحكومة المزمع إعلانه خلال الساعات المقبلة، وقالت مصادر بالحركة: إن اللقاء سيتضمن رؤية الحركة للأسماء المزمع اختيارها وكذلك المطالبة بسرعة إنجاز ملف المصالحة الوطنية والتأكيد علي ضرورة محاكمة من تسبب في الفتنة أو إراقة دماء المصريين.

وقال محمود بدر - المتحدث الرسمي لحملة تمرد - أن الحملة طرحت رؤيتها بخصوص التشكيل الوزاري الجديد وعلي رأسها الدكتور محمد البرادعي رئيس للوزراء، كما طرحت اسم الدكتور أحمد السيد النجار وزيراً للمالية وطرحت اسم الناشطين السياسين خالد تليمه ومني سليم لوزارة الشباب والمستشار هشام البسطويسي رئيسا لجنة المصالحة الوطنية. وأضاف أنه تم الاتفاق خلال اللقاء علي تمكين الشباب من المناصب بالدولة وتعيينهم في مناصب مساعدين المحافظين حيث أكد الرئيس علي أن الشباب شركاء في الحكم وفي الاشراف علي المرحلة الانتقالية.

وأكد بدر علي أنه خلال وقت قريب سوف يصدر اعلان دستوري يضمن الحقوق والحريات العامة وتشكيل لجنة لاعادة النظر في الدستور، مشيراً إلي أن اللقاء لم يتطرق إلي الضغوط الأمريكية وأن أعضاء الحملة يتوجهون بخطاب إلي شباب قوي الإسلام السياسي المحتشدين في الشارع للعودة إلي رشدهم والانخراط في الحياة السياسية.

وأكد ممثلو حركة تمرد في اللقاء محمود بدر ومحمود عبد العزيز وحسن شاهين علي أولوية ملف الاقتصاد والأمن في خريطة الاصلاحات في المرحلة الحالية.

من ناحية أخري اصدر الرئيس عدلي منصور قراراً بإعفاء محمد رفاعه الطهطاوي من منصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية وتكليف اللواء عبد المنعم فودة كبير الياوران بأعمال رئيس الديوان.

كما استقبل الاعلامي أحمد المسلماني وكلفه بمنصب المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية.

كما استقبل الرئيس عدداً من الخبراء القانونيين وممثلي القوي الوطنية وحضر اللقاء الدكتور مصطفي حجازي المستشار السياسي للرئيس واللواء ممدوح شاهين والمستشار حامد عبدالله رئيس محكمة النقض كما حضر اللقاء كل من الدكتور محمد البرادعي والدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد.

ومن جانب آخر تلقي المستشار عدلي منصور برقيات تهنئة بمناسبة اختياره رئيسًا مؤقتًا لمصر، من كل من الرئيس اليمني المشير عبدربه منصور هادي، والرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان، ونجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، وتمام سلام المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

وأعرب المهنئون في برقياتهم عن تمنياتهم للمستشار عدلي منصور بالنجاح والتوفيق في أداء مهامه الجديدة، ولمصر الانطلاق نحو أفق أرحب يحقق لها المزيد من الاستقرار والازدهار بما فيه صالح الأمتين العربية والإسلامية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss