صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

هاجم الجيش المصري.. ونفي طلب مرسي اللجوء إلي بلاده

7 يوليو 2013



أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، لم يطلب حق اللجوء إلي تركيا علي الإطلاق، في رد منه علي ما تم تناقله من أنباء تفيد بأنه «عُرض علي مرسي اللجوء إما إلي قطر أو تركيا، ولكن الأخير رفض».

جاء ذلك في التصريحات التي أدلي بها أردوغان في مؤتمر صحفي.

وتابع: «هل يعقل أن يُعزل رئيس منتخب بانتخابات ديمقراطية وحصل علي 52 في المائة، بعد عام من توليه الحكم، بحجة أن بعض الجماعات قالت إنه لا يعجبها، وهل يعقل أن يتدخل الجيش في الأمور بهذه السرعة، ولكم أن تعلموا أن رئيس الأركان العامة هو وزير دفاع مرسي، والأخير هو من أتي به وزيرا للدفاع ورئيسا للأركان، أمر مثير أليس كذلك».

وأضاف: «الأكثر إثارة كذلك أن الرئيس الجديد الذي كان يتولي رئاسة المحكمة الدستورية، مرسي أيضاً من أتي به لمنصبه السابق، وهكذا يتضح أن الأشخاص الذين عينهم مرسي هم من قاموا بعزله من منصبه».

ولفت إلي أن «ما حدث في مصر يعرف في الأدبيات العسكرية علي أنه انقلاب، وليس له أي بعد ديمقراطي علي الإطلاق، ولن يكون له بعد بذلك الشكل».  وأكد أن معاقبة المخطئين من الساسة أو منعهم عن الاستمرار في عملهم، ليس من شأن القوي السياسية السيادية، وإنما هي الإرادة الوطنية والشعبية التي يمكنها أن تقوم بتلك المهمة من خلال الصناديق الانتخابية.

وذكر أن تركيا التي لديها خبرة كبيرة في ثقافة الانقلابات لا يمكنها بأي حال من الأحوال أن تري أن ما حدث في مصر شيء إيجابي.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
بأمر الرئيس.. «حياة كريمة» للحاجة صفية
محسن علام.. الطباعة الفنية بروح التجريب والتجديد
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان

Facebook twitter rss