صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

هاجم الجيش المصري.. ونفي طلب مرسي اللجوء إلي بلاده

7 يوليو 2013



أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، لم يطلب حق اللجوء إلي تركيا علي الإطلاق، في رد منه علي ما تم تناقله من أنباء تفيد بأنه «عُرض علي مرسي اللجوء إما إلي قطر أو تركيا، ولكن الأخير رفض».

جاء ذلك في التصريحات التي أدلي بها أردوغان في مؤتمر صحفي.

وتابع: «هل يعقل أن يُعزل رئيس منتخب بانتخابات ديمقراطية وحصل علي 52 في المائة، بعد عام من توليه الحكم، بحجة أن بعض الجماعات قالت إنه لا يعجبها، وهل يعقل أن يتدخل الجيش في الأمور بهذه السرعة، ولكم أن تعلموا أن رئيس الأركان العامة هو وزير دفاع مرسي، والأخير هو من أتي به وزيرا للدفاع ورئيسا للأركان، أمر مثير أليس كذلك».

وأضاف: «الأكثر إثارة كذلك أن الرئيس الجديد الذي كان يتولي رئاسة المحكمة الدستورية، مرسي أيضاً من أتي به لمنصبه السابق، وهكذا يتضح أن الأشخاص الذين عينهم مرسي هم من قاموا بعزله من منصبه».

ولفت إلي أن «ما حدث في مصر يعرف في الأدبيات العسكرية علي أنه انقلاب، وليس له أي بعد ديمقراطي علي الإطلاق، ولن يكون له بعد بذلك الشكل».  وأكد أن معاقبة المخطئين من الساسة أو منعهم عن الاستمرار في عملهم، ليس من شأن القوي السياسية السيادية، وإنما هي الإرادة الوطنية والشعبية التي يمكنها أن تقوم بتلك المهمة من خلال الصناديق الانتخابية.

وذكر أن تركيا التي لديها خبرة كبيرة في ثقافة الانقلابات لا يمكنها بأي حال من الأحوال أن تري أن ما حدث في مصر شيء إيجابي.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss