صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

إخوان الإسكندرية ينعون قتلاهم في اشتباكات سيدي جابر

7 يوليو 2013



أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية بيانا لها أمس تنعي فيه ستة من القتلي الذي سقطوا أمس خلال الإشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السابق محمد مرسي بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية التي إستمرت علي مدي عشر ساعات حاولت خلالها قوات الأمن المركزي والقوات المسلحة احتواء العنف وإيقافه وتمت العملية بنجاح.

وتضمن بيان الجماعة نعي الضحايا الست أنهم ماتوا برصاص من وصفتهم بالبلطجية المدعومين بحماية الشرطة والقوات المسلحة أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، مؤكدة أن القتلي الستة «شهداء الشرعية وأنصار الدكتور محمد مرسي» علي حد وصف البيان.

واستخدم البيان آية من سورة الأحزاب لقوله تعالي «من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا»، وآية أخري من سورة آل عمران لقوله تعالي «ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون».

وكان إجمالي القتلي الذين وقعوا خلال اشتباكات أمس 14 قتيلا - وفق مصادر صحية - بينما تجاوز عدد المصابين الثلاثمائة، واستمر العمل بالمستشفي الميداني - الذي أقيم بمسجد عصر الإسلام - إلي ما بعد تطويق المتظاهرين وإنهاء حالة الاشتباك والعنف بسبب كثافة عدد المصابين.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss