صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

جمعة الإخوان الإرهابية تفشل في السيطرة علي المحافظات

7 يوليو 2013



فشلت جمعة الغضب الإخوانية في اقتحام مباني دواوين عموم المحافظات في توقيت متزامن في محاولة لاستغلال ذلك إعلاميا بأن المحافظات خارج سيطرة الجيش كما يفعلون في سوريا ففي القاهرة توجهت مسيرة إخوانية إلي مبني الاذاعة والتليفزيون لكن أبناء بولاق أبو العلا والمتظاهرين تصدوا لهم وتمكنوا من تشتيت شملهم وفي الإسكندرية وقعت أشتباكات عنيفة في شارع المشير بسيدي جابر اسفرت عن مقتل 14شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين وفي الفيوم أستأجر الإخوان بلطجية في مظاهرة انطلقت إلي مبني ديوان عام المحافظة مرددين هتافات سلمية سلمية حتي فوجئت قوات التأمين بمحاولة المتظاهرين من وجماعة الإخوان المسلمين ومستأجريهم من البلطجية لاقتحام المبني وتحطيم محتوياته والاشتباك مع القوات وفي شمال سيناء تجمع أكثر من 4آلاف من الجماعات المتطرفة واستطاعت اقتحام مبني ديوان العام حتي تمكنت القوات من طردهم في منتصف الليل بينما فشلت محاولات الاخوان في السيطرة علي دواوين محافظات سوهاج والاقصر وقنا واسيوط وبني سويف والمنيا والاسماعيلية والسويس والبحيرة وكفر الشيخ بينما لم تشهد محافظات أسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء ودمياط وبورسعيد ومطروح والوادي الجديد والمنوفية والشرقية والغربية والدقهلية أي محاولات من جانب هذه الجماعات لاقتحامها نتيجة تدهور شعبيتها في تلك المحافظات.

الفيوم انتظام العمل في المحليات والمرافق الخدمية

الفيوم - حسين فتحي

أكد اللواء سعد العجمي سكرتير عام محافظة الفيوم انتظام العمل في قطاعات المحليات والصحة والزراعة والإسعاف ومراكز المدن والوحدات المحلية التابعة لها.

كانت محافظة الفيوم قد شهدت مساء الجمعة أحداثا مؤسفة، حينما قامت ميليشيات جماعة الإخوان المسلمين بتحطيم أسوار مبني ديوان عام المحافظة واحتجاز العقيد عصام زكي قائد شرطة تأمين مبني المحافظة و7 من جنوده لمدة 10 ساعات والاستيلاء علي مصفحة تابعة لقوات الأمن المركزي.

أحد جنود الحراسة بالديوان العام يروي أنه كان مكلفا وزملاءه بحراسة أبواب المحافظة وفوجئ بأعداد كبيرة يأتون نحو البوابة الرئيسة للمحافظة ويرددون كلمة سلمية وهم يرفعون صور الرئيس المعزول محمد مرسي ولحظات وقاموا بالاعتداء علي الحراس ثم اقتحموا سور المبني وتحطيم الجزء الذي يقع بجوار البوابة الرئيسية ثم استولوا علي إحدي المدرعات التي كانت ترابض أمام مبني المحافظة.

ثم اقتحموا مكتب السكرتير العام وقاموا بوضع صورة كبيرة للرئيس المخلوع مرسي.

البحر الأحمر «الغردقة» تستقبل 112رحلة طيران علي متنها 9 آلاف سائح

البحر الأحمر ـ عماد عيد

بدأ قطاع السياحة في محافظة البحرالاحمر يتعافي من جديد عقب ثورة 30يونية حيث شهدت الفنادق والمنتجعات السياحية زيادة في رحلات الوصول.

وصرح تامر نبيل نائب رئيس مجلس ادارة غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر بأن معدل الوصول يتزايد عن معدل السفر حيث لاتوجد أي الغاءات او مغادرة قبل الموعد المحدد في الوقت الذي تزيد فيه رحلات الوصول نتيجة التفاؤل بين أصحاب شركات السياحة في عودة الاستقرار.

وأضاف ان اصحاب الفنادق وشركات السياحة يعملون الآن بشكل مكثف في رحلات التسويق والجذب وتنشيط السياحة لدعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل حيث شهد هذا الاسبوع سفر العديد من ممثلي الفنادق والشركات من أجل التسويق السياحي وتبحث غرفة المنشآت السياحية تنشيط السياحة الداخلية عقب عيدالفطر.

وفي سياق متصل افاد اللواء سامي عبدالمنعم مدير مطارالغردقة الدولي ان رحلات الطيران الدولي اليوم بمطارالغردقة 112رحلة وعدد السائحين في رحلات الوصول فقط 9الاف سائح للفنادق السياحية بالغردقة وسفاجا.

الشرقية حبس 13 شخصا من مؤيدي «مرسي»

الشرقية - عماد المعاملي

 قرر المستشار "أحمد دعبس" المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس 13 شخصا من مؤيدي الدكتور "محمد مرسي"، 4 أيام علي ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة لهم اتهامات بالتجمهر وإحداث أعمال عنف وإتلاف ممتلكات خاصة تمثلت  في عدد من المحال التجارية والسيارات، وذلك علي خلفية اشتباكات قد وقعت بين مؤيدي الدكتور «محمد مرسي»، ومعارضيه بمدينة الزقازيق وأصيب فيها 156 شخصا بطلقات خرطوش وكسور وكدمات وجروح قطعية.

وكان عدد من مؤيدي  «مرسي» قد نظموا مسيرات بشوارع الزقازيق للتنديد بعزل الرئيس وبيان القوات المسلحة، مرددين هتافات «باطل.. باطل».

 وأثناء ذلك اشتبكوا مع بعض المواطنين المعارضين وتبادلوا الرشق بالحجارة والضرب بالشوم وفرد الخرطوش، ونتج عن ذلك تحطيم واجهات عدد كبير من المحال التجارية، مما دفع أصحابها للتصدي لهم، وزادت حدة الاشتباكات.

وأمام هذه الاحداث دفع اللواء محمد كمال" مدير أمن الشرقية بعدد من المصفحات وتشكيلات من الأمن المركزي  قامت القوات بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المشتبكين وتم الفصل بين الطرفين، والقبض علي 13 شخصا من المحرضين علي إثارة الشغب.

وعقب ذلك شهدت مختلف شوارع الزقازيق حالة من الكر والفر وما يشبه حرب الشوارع بين مؤيدي ومعارضي «مرسي».

وبادرت القوي الثورية والوطنية بالتعاون مع الأهالي بتشكيل لجان شعبية لحماية المنازل والمنشآت الحيوية من أي محاولات لاقتحامها او إتلافها.

السـويس استشهاد مواطن وإصابة 124بينهم 14ضابطاً

نظم المئات من المتظاهرين بالسويس وقفة احتجاجية ضد جماعة الاخوان المسلمين والحكومة الامريكية والمتمثلة في الرئيس بارك اوباما لدعمه نظام الاخوان والتلويح بالمعونة الامريكية مرددين هتافات تؤكد علي مكتسبات الثورة.

وطلب الثوار من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت بسرعة تكوين حكومة ائتلافية وطنية حتي تقدر علي تسيير الأمور في البلاد.

وأكد المتظاهرون رفضهم تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في شئون مصر رافعين لافتات مدون عليها "hayzaboon go home" اي ان مصر لن تركع مرة أخري.

وأعلن القبائل العربية والائتلاف البدوي خلال الاحتجاجات عن تضامنهم مع الجيش والشرطة ورفض أي محاولة للتعدي علي مؤسسات الدولة ومحذرين من الفتنة والتأكيد علي انه يتم زج اسمهم في اعمال الشغب التي تشهدها السويس وسيناء وهم براء منها.

وفي سياق متصل قامت قوات الجيش الثالث بتوزيع بيان يوضح صورة الأحداث في 30 يونيو أكدت فيه أن الجيش انحاز لثورة الشعب ولم ينقلب.

ونفي البيان الشائعات التي تهدف إلي زعزعة الأمن والاستقرار والتحذير من تحول مصر الي دولة طائفية ويؤكد أن الجيش المصري والقوات المسلحة كلها مجتمعة علي إرادة الشعب .

وفي غضون ذلك اعلنت مديرية الصحة بالسويس عن وفاة "الراوي محمد عبدالمجيد"، 32 سنة مقيم بالأربعين نتيجة اصابته بطلقة رصاص حي بالرأس واصابة 110 مصابين مدنيين و 14 ضابط شرطة بينهم 2 عمداء وتأتي جميع الاصابات ما بين جروح وكسور اختناقات من جراء الطلقات الحية والخرطوش وقنابل الغاز المصنعة محليا والحجارة والاسلحة البيضاء نتيجة هجوم فلول الرئيس المخلوع محمد مرسي علي افراد الجيش والمتظاهرين بقنابل محلية الصنع والخرطوش والرصاص الحي والحجارة.

المنيا ضبط 5 إخوانيين أثناء محاولات اقتحام 3 مراكز شرطة

المنيا - علا الحيني

ألقت أجهزة الأمن بالمنيا القبض علي 5 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين بمركز سمالوط لدي محاولة العشرات من أنصار الرئيس المعزول اقتحام مركز الشرطة لتهريب المساجين لإشاعة الفوضي في المركز بإلقاء الطوب والحجارة وزجاجات المولوتوف والهتاف ضد الشرطة والجيش، وتمكنت القوات الموجودة لتأمين مركز الشرطة من إحباط محاولة اقتحامه بعد إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب 4 من قيادات شرطة وعدد من المجندين أثناء تصديهم لأعمال الشغب من القوي الإسلامية المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي حيث قام المؤيدون باقتحام كمين الشرطة ورشق القوات بالطوب والحجارة والشوم وفور قدوم عدد من التعزيزات الأمنية قاموا بالاعتداء عليها.

وأسفر ذلك عن اصابة العميد محمد عبد العظيم رئيس فرع البحث الجنائي جنوب، واللواء نبيل عباس حكمدار جنوب المنيا، والعقيد حسين محيي الدين مأمور مركز شرطة ديرمواس بإصابات متعددة في مختلف انحاء الجسم، بالاضافة الي اصابة عدد من الافراد والمجندين وتحطيم زجاج 3 سيارات شرطة، وإستعانت القيادات الامنية برجال القوات المسلحة للسيطرة علي الموقف.

الغربية القبض علي 3 من الميليشيات الإخوانية

الغربية - محمد جبر

رفعت مديرية أمن الغربية حالة الاستنفار الأمني ودفعت بتعزيزات من قوات الأمن المركزي وعدد من العربات والسيارات المصفحة لتأمين المتظاهرين بمدن ومراكز المحافظة أثناء احتفالاتهم بثورة 30 يونيو.

كما جابت سيارات تحمل مكبرات الصوت مدن المحافظة تحث المواطنين علي النزول اليوم في مليونية حاشدة لدعم شرعية ثورة يونيو مع الالتزام بالحفاظ علي سلمية التظاهرات ومطالب استكمال أهداف الثورة والقصاص لدماء الشهداء.

وكانت قوات أمن الغربية قد ألقت القبض علي 3 من ميلشيات الإخوان بمدينة طنطا أطلقوا «بلي» من فرد خرطوش أمس الأول علي ضابط يقود كمينا لحماية المواطنين وساحة الشهداء بشارع البحر ومنطقة ميدان الجمهورية وعثر بحوزة أحدهم علي طبنجه وفرد خرطوش و40 طلقة خرطوش بلي.

وفي سياق آخر أكد اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية مساء أمس الأول الجمعة أنه تم إطلاق سراح صحفيين من داخل ديوان قسم شرطة ثاني المحلة الكبري يعملان في صحيفة فرنسية بعد أن تم التأكد من هويتهما.

ولفت "عثمان" الي أن المتظاهرين كانوا قد حاصروا المذكورين في أثناء تواجدهما بميدان الشون وقاموا باقتيادهما إلي قسم ثاني المحلة وبعد التأكد من هويتهما تم الإفراج عنهما من القسم مباشرة.

 

المنوفية مشيعو شهداء الشرطة يهتفون لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله

المنوفية ـ مروة فاضل

وسط هتافات لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله وفي مشهد جنائزي مهيب، شيع الآلاف من أهالي مركز منوف بمحافظة المنوفية جنازة  ثلاثة شهداء وهم «رمضان معوض محمد الجمل « 40 سنة  رقيب شرطة وتامر أحمد الشافعي 26 سنة رقيب ، ورمضان عبد الله محمد شرف 35 سنة  والذين استشهدوا مساء أمس في هجوم مسلح علي قسم  ثالث العريش .

أقيمت جنازة عسكرية ظهر أمس   لثلاثة شهداء أمام مركز شرطة منوف بحضور اللواء أحمد عبدالرشحمن مدير أمن المنوفية وتم نقل الجثامين لمسقط رأسهم بقري ، سدود وبهواش وغمرين لإقامة جنازة شعبية لهم.

وقال أمين الشرطة – رفض ذكر اسمه- وشاهد عيان علي واقعة الاعتداء انه حمل زميليه رمضان معوض وتامر أحمد ونقلهما لمستشفي العريش العام في حالة خطرة بعد هجوم سيارة تاكسي بيضاء يستقلها 3 مسلحين بسلاح آلي متعدد مؤكدا إصابة الشهيد رمضان بـ 4 رصاصات واحدة منها اخترقت رأسه وإصابة الشهيد تامر بـ 3 رصاصات.

 وفي حالة من الحزن والبكاء الهستيري والغضب العارم استقبل أهالي الشهداء الثلاثة جثامين الشهداء أمام مركز الشرطة واعترضوا علي إقامة جنازة عسكرية. 

 وطالب أهالي الشهداء بالقصاص لدم أبنائهم من الارهابيين القتلة المسيطرين علي سيناء بالكامل مؤكدين أنهم شهداء.

القليوبية 3 أجانب بينهم إسرائيلي يقومون بتصوير مجري مائي بشبرا الخيمة

القليوبية - حنان عليوة

تمكنت مباحث القليوبية من القبض علي 3 اجانب بينهم اسرائيلي بصحبة مصريين اثناء قيامهم بتصوير المجري المائي لترعة الشرقاوية بشبرا الخيمة.

المقدم احمد حماد رئيس مباحث مركز قليوب تلقي بلاغا من الاهالي بوجود ثلاثة أشخاص اجانب صحبة مصريين يقومون بتصوير المجري المائي بترعة الشرقاوية بناحية عزبة أبو سعده ميت حلفا مركز قليوب، تم إخطار اللواء محمود يسري مدير امن القليوبية وانتقل علي الفور اللواء محمد القصيري مدير المباحث والعميد اسامة عايش رئيس المباحث واثناء وصولهم للموقع تبين تجمع عدد من الاهالي حول سيارة ماركة تويوتا كرولا سماوي اللون تحمل رقم ق ب 5795.. يستقلها كل من قائد السياره ومالكها عبداللطيف شوقي 21 سنة سائق وأحمد عوض الجندي سن 25 مترجم ودانيال دومونيك جولياس (بلجيكي الجنسية) سن 51 مصور يحمل جواز سفر رقم 808749EH ساري حتي 2/6/2014م وجيراينت فيفيان أوليفر (بريطاني الجنسية) سن 40 محرر صحفي يحمل جواز سفر رقم 511491232 ساري حتي 11/3/2014م ويارا برجل (إسرائيلية الجنسية) سن 29 منتجة ومحررة صحفية تحمل جواز سفر رقم 29006583 ساري حتي 11/11/2022م تم ضبطهم، وبمناقشتهم افادوا أنهم يقومون بالتصوير لصالح شبكة ITN التليفزيونية لمعرفة تفاصيل الاحداث الجارية علي الريف المصري كما تبين عدم حملهم أية تصاريح من الجهات المختصة بذلك، تم التنسيق وإدارة الامن الوطني بالقليوبية، تحرر محضر رقم 2261 إداري مركز قليوب لسنة 2013.

الإسماعيلية القبض علي 16 من البدو في الاشتباكات

الإسماعيلية - شهيرة ونيس

قامت القبائل البدوية صباح أمس بقطع طريق بورسعيد الإسماعيلية امام منطقة الكيلو 17 احتجاجا علي قيام الشرطة مساء امس الاول بالقبض علي عدد منهم اثناء تظاهرات جمعة غضب الاخوان للمطالبة بعودة الرئيس المعزول الي سدة الحكم.. كانت مواجهات قد نشبت بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول محمد مرسي أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية مما أدي إلي استشهاد 3 أشخاص وأكثر من 78 مصابا.. وخلال الاشتباكات ضبطت قوات الأمن 16 شخصا غالبيتهم عناصر بدوية من مؤيدي الرئيس المعزول ومن ضمنهم شخص يحمل سلاحا آليا.. كما اندلعت اشتباكات قبل منتصف الليل في محيط ميدان إبراهيم سلامة بالإسماعيلية والمجاور لمبني ديوان عام محافظة الإسماعيلية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول، استُخدمت فيها الأسلحة النارية والطوب والحجارة وزجاجات المولوتوف.

قنا انخفاض أعداد المعتصمين من مؤيدي «المخلوع»

قنا ـ حسن الكومي

فيما أعلنت القوي المدنية والحركات الثورية ورموز القبائل الخروج في مليونية مكاسب الثورة للحفاظ علي ثورتهم واستكمال أهدافها، انخفضت أعداد المعتصمين من مؤيدي الرئيس المخلوع  بميدان الساعة بمدينة قنا بعد الاشتباكات التي شهدتها بمحيط مديرية الأمن ولمواجهة انصراف بعض المعتصمين اطلق  أعضاء الجماعة الاسلامية أخباراً وشائعات خاطئة لحثهم علي البقاء في الاعتصام مثل (انشقاق قائد الجيش الميداني) من جانبها.

وفي سياق آخر تسبب الشيخ صالح عبد الواحد  أمام مسجد البر والتقوي بمنطقة عزبة البوصة بمدينة قنا في وقوع احداث مؤسفة اثناء صلاة الجمعة حيث وقعت اشتباكات بين  مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول عقب الانتهاء من صلاة الجمعة بعد اتهامه لمعارضي الرئيس المعزول مرسي بانهم يسعون الي الكفر، وزعم الامام أن  الامن  قتل 18 مواطنا  من جماعة الاخوان المسلمين  المعتصمين بـ"رابعة العدوية".

وعقب الصلاة قام احد المصلين باتهام الامام بالكذب وقال له كيف تكذب وانت علي منبر رسول الله، فلم يحدث اي حالات قتل بـ«رابعة العدوية»  والمعارضون لمرسي مسلمون ولكنهم ثاروا عليه لفشله في ادارة البلاد.

وفي نفس الوقت قام العشرات من المنتمين للجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين بمحاولة اقتحام مديرية امن قنا وإزالة الحواجز والمصدات الحديدية وقذف قوات الأمن بالطوب والحجارة ونشبت اشتباكات مع أجهزة الامن المكلفة بتأمين مداخل الشوارع المحيطة بمديرية الامن. 

وأسفرت الاشتباكات  عن اصابة ضابطين و6 مجندين و 6 متظاهرين، وعقب انسحاب اعضاء التيار الاسلامي من امام مديرية الامن قام بعضهم بالقاء الطوب علي مطرانية الاقباط الارثوذوكس ورددوا اسلامية اسلامية مصر حتفضل اسلامية حنعلمهم الادب.

بورسعيد مبادرة  للمصالحة مع الأهالي

كتب - محمد الغزاوي

أعلن عدد من الأحزاب المدنية وبعض التيارات الثورية ببورسعيد استمرار تظاهراتها بميدان الشهداء لإعلان مساندة القوات المسلحة.

واكد جرجس جريس القيادي بحزب المؤتمر بالمحافظة اتفاق الاحزاب المدنية فيما بينها للخروج في تظاهرة تضامنية مع القوات المسلحة ورفض الانتهاكات الموجهة اليها.

 

واضاف جريس انه تم الاتفاق بين عدد كبير من الاحزاب المدنية والقوي الثورية علي اصدار بيان  تحت مسمي جبهة ثورة مصر وحماية بورسعيد يوجه خلاله الشكر الي قيادات الجماعات الاسلامية ببورسعيد لدورهم خلال الايام الماضية ومنع حدوث اي صدامات مع جماهير بورسعيد والقوي الشعبية والاحزاب المدنية ونزع فتيل الازمة لعدم الانجرار الي اي تصادمات قد ينتج عنها دماء.

 وقال أشرف العزبي عضو هيئة الدفاع عن متهمي احداث استاد بورسعيد مع فجر الحرية ومع إشراقة شمسها علي كل ربوع مصر وبعد ملحمة شعب أذهل العالم في ستة أيام في مشهد لم تشهده البشرية من قبل، أدعو أبناء الوطن شباب اﻷلتراس في كل المحافظات إلي تجاوز أزمة كارثة أحداث مباراة المصري واﻷهلي خاصة روابط ألتراس النادي الأهلي والنادي المصري والتي حامت حولها شبهات ودارت حول فصيل معين أو أشخاص بدأت تقع ورقات التوت لتكشف وجوههم ومخططاتهم اﻹرهابية.

 

إسكندرية 14قتيلا و500 مصاب في معركة  شارع المشير

الإسكندرية ـ علي بدر- إلهام رفعت

 شهدت منطقة سيدي جابر اشتباكات عنيفة بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي  والمتظاهرين المجتمعين للاحتفال بزوال حكم الاخوان. 

واكد اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، أن إجمالي أعداد المصابين باشتباكات سيدي جابر بلغت حتي العاشرة مساء الجمعة 300 مصاب من بينهم 10 مجندون وضابطين

واوضح  عز الدين أن إصابات المتظاهرين جميعها كانت بالخرطوش عدا إصابتين بالرصاص الحي  لافتا الي 12مصابا  رجال الأمن المركزي أصيبوا بالخرطوش.

  وفي سياق متصل شنت مديرية أمن الإسكندرية حملة تمشيط واسعة لمنطقة سيدي جابرأسفرت عن ضبط 52 شخصا، من بينهم اثنان بحوزتهما قنبلتان.

وأشار اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية الي إنه تم إلقاء القبض علي 52 من المتورطين في اشتباكات سيدي جابر بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السابق محمد مرسي بينهم اثنان من القناصة الذين اعتلوا أسطح عقارات وبحوزتهما قنبلتان يدويتان.

 

أسيوط ضبط 14 شخصاً من أنصار «مرسي»

أسيوط ـ إيهاب عمر 

قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم إلقاء القبض علي 10 أشخاص من أنصار الرئيس المعزول في أحداث الأمس، بتهمة التعدي علي قوات الجيش والشرطة أثناء تأمينهم ديوان عام محافظة أسيوط، فضلا عن إلقاء القبض علي 4 آخرين بقرية بني غالب التابعة لمركز أسيوط بتهمة قطع الطريق العام.

وأضاف أبوضيف إنه كان يتم القبض علي المتظاهرين في حالة عدم الالتزام بالسلمية وعدم الاستجابة للعقل، مؤكدًا أن الشرطة المصرية ملك للشعب كله ولا تمييز بين المتظاهرين، ولكن من لا يلتزم بالسلمية يتم إلقاء القبض عليه والتعامل معه وفقًا للقانون.

 وفي سياق آخر نفي المهندس فراج أحمد رئيس مركز ومدينة الغنايم في أسيوط ما تم تداوله في عدد من المواقع والقنوات الفضائية حول قيام الأهالي بمحاولة إقتحام مركز شرطة الغنايم أثناء تظاهرة لمؤيدي الدكتور محمد مرسي مؤكداً أن الخبر عار تماماً من الصحة .

وأوضح «فراج» أن الأهالي قاموا أمس «الجمعة» بمسيرة سلمية جابت شوارع وميادين المركز للمطالبة بعودة الرئيس المعزول وانتهت بالقرب من مركز شرطة الغنايم دون أي محاولات أو مناوشات أو احتكاكات ؛ ومن المقرر أن تخرج مسيرة عصر اليوم لدعم الشرعية.

 

سوهاج موظفو الديوان العام يستأنفون أعمالهم  

سوهاج ـ خالد سليمان

 انتظم العمل في ديوان عام محافظة سوهاج صباح امس واكد المهندس علاء يسن السكرتير العام للمحافظة ان جميع الموظفين حضروا الي  المكاتب الرئيسية بالديوان امس  حيث ان يوم السبت اجازة العاملين بالحكم المحلي وسط حالة من الهدوء واشاد يسن بجهود الجيش والشرطة في تأمين مبني المحافظة واحباط عملية اقتحامه مساء امس الاول من قبل جماعة الاخوان المسلمين

    وكانت محافظة سوهاج قد عاشت ليلة ساخنة مساء امس الاول بعد ان احبطت قوات الجيش والشرطة محاولة  الآلاف من الاخوان والجماعة الاسلامية اقتحام ديوان المحافظة ورفع صورة الرئيس محمد مرسي علي الباب الرئيسي واعلان اعتصامهم لحين عودة الرئيس المعزول وكان اكثر من 50 شخصا اصيبوا بجروح وكسور واختناق خلال المواجهة مع القوات التي تعاملت معهم باطلاق الغاز والرصاص الحي لتفريقهم وارهابهم وقد شهدت شوارع مدينة ناصر شرق المحافظة وفي محيط ديوان المحافظة وميدان الثقافة حالة من الاستنفار الامني القصوي  بقيادة اللواء محسن الجندي مدير الامن ونائبه اللواءهشام عبد الوهاب بعد اعلان الجماعة الاسلامية والاخوان عن تنظيم مظاهرة جديدة في ميدان الثقافة  بعد عصر امس.

 

 

شمال سيناء إطلاق النار علي 3 أكمنة وقطاع الأمن المركزي

العريش – مسعد رضوان

أطلق مسلحون مجهولون النار علي عدد 3 أكمنة وقطاع الأمن المركزي ، وقد تبادلت قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة اطلاق النار معهم ، ولم ينتج عن ذلك اصابات حتي الآن .

وأكدت المصادر الأمنية وشهود العيان أن عربات دفع رباعي تقل المسلحين الملثمين هاجموا الأكمنة الثلاثة بكل من الماسورة والصفا برفح، والمزرعة بالعريش .. الي جانب قطاع الأمن المركزي بمنطقة الأحراش برفح .

 من ناحية أخري قام مؤيدو الدكتور محمد مرسي باخلاء مبني ديوان عام المحافظة بالعريش وتسليمه الي قوات الأمن .. وذلك بعد احتلاله لعدة ساعات .

وكان المئات من مؤيدي مرسي قد نظموا مسيرة أمس لتأييد مرسي اتجهت من أمام مسجد النصر الي مبني محافظة شمال سيناء بالعريش للاعتصام به حتي عودة مرسي الي قصر الرئاسة ، وقاموا بتعليق صورة الدكتور محمد مرسي ولافتة كبيرة بعنوان : «لا للانقلاب علي الشرعية .. يسقط يسقط حكم العسكر» علي واجهة المحافظة ، وتم تشكيل لجان شعبية لحماية مبني المحافظة وتأمينه والحفاظ علي مكوناته ، وذلك بعد انسحاب قوات الشرطة والجيش من تأمين المبني .. الي أن غادروه اليوم بعد تسليمه الي اللواء علي عزازي نائب مدير الأمن .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر
مصـر بلـد القيـم والأمـان
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين

Facebook twitter rss