صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

الحزب و«نائب الرصاص»

1 اغسطس 2009

كتب : محمد عبد النور





محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 02 - 05 - 2010

لن تتوقف عقوبة "نائب الرصاص" عند الإجراء الذي سيتخذ داخل مجلس الشعب وإنما ستمتد أيضًا إلي إجراء عقابي سيتخذ داخل الحزب الوطني عند وصول تقرير المجلس إليه بعد أن أتاحت كلمات النائب الطائشة الفرصة لابتزاز الحزب الوطني والتشهير به والادعاء عليه علي غير الحقيقة الثابتة من مجموعات هي أول من تعلم بأن ما قاله النائب إنما كلمات انفعالية غير مسئولة لا تعبر أبدًا عن توجه الحزب وبرامجه واتجاهاته وسياساته.


فالحزب الوطني الذي اطلق كل هذا الحراك السياسي .. وتقدم بمبادرات غيرت وجه الحياة السياسية في مصر وجعلت من المشهد السياسي مشهدا تتفاعل فيه حرية التعبير غير المسبوقة علي صفحات الجرائد وفي السماوات الفضائية المفتوحة .. وفي الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات .. وأصر علي حق التيارات السياسية المتعددة في ممارسة العمل السياسي لا يمكن أن تنسب إليه مثل هذه الهرطقات التي تحدث بها نائب الرصاص.


وهنا تكمن المعضلة الحقيقية.. والتي يبدو أنها غابت عن انتباه النائب.. ولم يدرك مغزي الرسالة في سرعة تحرك الأمين العام للحزب الوطني صفوت الشريف إلي استنكار ما قاله النائب ونفي أية علاقة تربط بين حزب الأغلبية وبين الكلمات التي قيلت .. والتأكيد علي أن الحزب الوطني يضمن حرية التعبير ولا يسمح بما قيل عن اطلاق الرصاص علي أي مصري.


ولم يتوقف عند تأكيد الأمين العام المساعد وأمين السياسات جمال مبارك علي هذه المعاني أثناء زيارته لقرية دماص في محافظة الدقهلية أن هذا الكلام مرفوض ولا توجد له مبررات أو أخلاقيات ويتنافي مع مبادئ الحزب الذي يقود التغيير.


ف "نائب الرصاص" وهو يقول: إنه سيتقدم باعتذار عن كلماته التي لم يقصد معانيها.. يفسر الأزمة بأنها من تدبير خصومه الذين استغلوا كلماته ليشنوا بها حرباً ضده .. يعني تصفية حساب بين النائب وخصومه لا أكثر ولا أقل .. هذا هو تأكيده وهذه هي حدود قناعاته التي لا تري أن المستهدف الحقيقي بالإحراج هو الحزب الوطني وليس سيادة النائب.. والمستهدف الأساسي بحملات التشويه والتشهير هو حزب الأغلبية.. والخصومة هنا خصومة عدائية للحزب وسياساته وعمله وكوادره وقياداته.. والخصوم واضحون في حالة تربص دائمة ومستمرة مع كل طلعة شمس.


أميل إلي تفهم عدم قصد النائب للكلمات التي قالها ..ولكن تبقي ضرورة الانتباه إلي أن كلمة تخرج عن أعضاء الوطني سواء تحت قبة مجلس الشعب أو خارجه.. يجب أن توزن بميزان الذهب.. لأنها محسوبة علي الحزب الوطني.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss