صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

اشتباك تعهدات الوطني

1 اغسطس 2009

كتب : محمد عبد النور





محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 30 - 04 - 2010

خمسة تعهدات أساسية قام عليها البرنامج الانتخابي للحزب الوطني وهو يدخل انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري.. أربعة منها تركز علي البرامج الاجتماعية والخدمية والخامس يتعلق بالسياسة الخارجية علي النحو الذي أعلنه الأمين العام المساعد وأمين السياسات جمال مبارك وتمت مناقشته في اجتماع المجلس الأعلي للسياسات.. وهي -التعهدات- التي ترتكز علي البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك.


وفي هذا السياق فإن النقطة الحاسمة هنا هي ما يتعلق بحركة المرشحين للانتخابات عن الحزب الوطني وقدرتهم علي وضع الإنجازات التي تحققت في الأعوام الخمسة الماضية في بؤرة تذكر الناخب والتي أري أنها أيضا مهمة سهلة ولكن تحتاج إلي تركيز شديد من الكوادر الحزبية.


خاصة أن هذه الإنجازات سواء في البرامج الاجتماعية أو البرامج الخدمية هي في متناول اليد وتدخل في تفاصيل الحياة اليومية ومن السهل جدا ليس فقط الإشارة إليها والتأكيد عليها وإنما أيضا البناء عليها.. بلا كلل ولا ملل.. وبما يواجه بمنتهي القوة وعلي الأرض حملات التشويش والشوشرة علي هذه الإنجازات ويدحض في نفس الوقت كل نقيصة تحاول التيارات السياسية المنافسة أن تشوشها أو تشوشر عليها.


ومن ثم فإن إعادة تذكرة الناس بالحال الذي كان منذ خمس سنوات فقط علي المستوي الاقتصادي والمستوي الاجتماعي وبيان حجم التغيير والإنجاز الذي حدث.. والمنتظر تحقيقه.. يقوي من خطوات الإصلاح في شقيه الاقتصادي والاجتماعي بما يعود بالمزيد من المكتسبات علي تفاصيل الحياة اليومية.


التعهدات الخمسة الرئيسية هي فرص عمل جديدة.. تحسين الأجور وتوفير الحماية للأسر الأكثر احتياجا.. وتطوير الخدمات العامة.. وتعزيز الديمقراطية والمشاركة الشعبية وحقوق المواطنة.. والحفاظ علي مصر قوية آمنة.


[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss