صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

العدل يدعو إلي التسامح.. وعيسي لا مؤامرة علي الإسلام

5 يوليو 2013

كتب : شيماء عدلى




دعا الكاتب والروائي د.مدحت العدل في تصريحات «MBC مصر» المصريين إلي التسامح مع مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي من البسطاء، مشيرا إلي أنهم تعرضوا لعملية «غسل دماغ»، وإيهامهم بأنهم يدافعون عن الإسلام وليس عن الرئيس.

وقال العدل: بعد أن نُسقط رموز الإخوان يجب أن يأخذ القانون مجراه مع الذين تسببوا في قتل المصريين، ومن الواجب التعامل مع المظلومين ومع من غُرر بهم باسم الدين بصورة مختلفة فيجب أن نحتضنهم ومن الضروري أن يكون هناك تصالح، ونُحاكم من أخطأ بالقانون.

وأضاف تم التغرير بالشعب باسم الدين، وهذه التجربة لن تتكرر، لأن المؤمن لا يُلدغ من جحر مرتين، وفي ذات الوقت ذاته يجب ألا نقصي أحداً من المشهد السياسي، علينا فقط أن نتصالح وطنيا، ونتعلم من أخطائنا.

وأكد الكاتب صلاح عيسي أن حزب النور رفض أن يكون تابعاً للإخوان أو جزءا منهم بعد أن تبين له أن جماعة الإخوان تسعي إلي مصلحتها الذاتية دون الأخذ في الاعتبار مصلحة الوطن.

وأكد أنه لا توجد مؤامرة علي الإسلام، وأن الرئيس السابق محمد مرسي ليس هو الإسلام، ومحاولة البعض إقحام الإسلام في المعركة السياسية هي لكسب الحشود المتعاطفة مع الدين وليس لمصلحة الإسلام ولا الوطن.

وأضاف عيسي: إن المشهد الراهن أثبت عودة الشرطة المصرية مرة أخري للشعب المصري وأنها ليست في خدمة أشخاص ولكن هدفها من الآن حماية الشعب المصري وفي خدمته.

كانت قناة «سي بي سي» قد رفعت شعار «الشعب أسقط النظام» فيما رفعت قناة القاهرة والناس شعار إذا الشعب أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر».

 وقبل البيان  تابعت روز اليوسف القنوات وجاء بإحداها أن د. حمزة زوبع القيادي بحزب الحرية والعدالة قال لا أنكر ان المظاهرات المعارضة كبيرة ولا أقلل من الاعداد لكن التظاهر ليس بالعدد وأضاف: نؤكد ان الحق في استماع مطالب اي فئة ولو حتي بالمئات ،  والسؤال هو ماذا تريد هذه المظاهرات وهل مطلبها شرعي؟  ام الدخول في نفق مظلم؟ وان التحدث عن انتخابات مبكرة هو إعادة الكرة.

وأشار زوبع  في برنامج القاهرة اليوم إلي انه علي الرغم من آلاف النشطاء لم استمع لاي رأي سياسي انما آراء مختلفة لا تحل الازمة، وانما ستوصلنا إلي الشوم.

فرد عليه عمرو أديب « لن اصل الي هذا المستوي المتدني من الحوار» وحاول الكاتب ضياء رشوان التهدئة ولكنه واصل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
5 رسائل نسائية للرجال
إحنا الأغلى

Facebook twitter rss