صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الخارجية يصحح ما أفسده الحداد

5 يوليو 2013

كتب : حماده الكحلي




بدأ وزير الخارجية محمد عمرو صباح أمس سلسلة من الاتصالات مع نظرائه علي الساحتين الدولية والإقليمية تضمنت حتي الآن وزراء خارجية الولايات المتحدة والمانيا وفرنسا وبريطانيا وتركيا والسعودية والجزائر وقطر والأردن، بالإضافة إلي البارونة «اشتون» الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي.

وأوضح الوزير «عمرو» خلال هذه الاتصالات المكثفة إلي أن ما ثورة 30 يونيو تمثل انعكاساً حقيقياً لإرادة ومطالب الشعب المصري التي عبرت عنها الجموع الهائلة التي خرجت إلي الشوارع ومطالب القوي السياسية بمختلف توجهاتها وأن القوات المسلحة وجدت لزاما عليها الاستجابة لهذه المطالب وتجنيب البلاد احتمالات الصدام الكارثية.

كما أوضح «عمرو» أن خارطة الطريق التي وردت في بيان القائد العام للقوات المسلحة هي انعكاس لم تم الاتفاق عليه بين القوي السياسية بمختلف توجهاتها.

أضاف وزير الخارجية أن ما ذكر في بعض الدوائر عن انقلاب عسكري لا يعكس حقيقة الوضع، حيث إن ما حدث قد جاء نتيجة لمطلب شعبي، وأن القوات المسلحة ليس لها أي دور سياسي في المرحلة الانتقالية المقبلة وأن دورها يقتصر علي حماية الوطن والمواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss