صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

العصيان المدنى يخنق النظام

4 يوليو 2013



 

قوبل خطاب الرئيس محمد مرسي بحالة من السخط والرفض العارم من جانب المتظاهرين والمعارضين للإخوان المسلمين الذين يعترضون علي تدهور أحوال البلاد في ظل نظام الحكم الإخواني الأمر الذي أدي إلي اتساع دائرة العصياني المدني في كل مؤسسات الدولة، حيث قام أهالي المنوفية في القري والمدن بقطع الطرق والسكة الحديد، ففي قرية شطانوف مركز أشمون قطع الاهالي طريق شبين الكوم – القناطر الخيرية المتجه للقاهرة وأشعلوا إطارات السيارات، كما قطع العشرات شريط السكة الحديد بمدينة أشمون وتوقف حركة القطارت بين القاهرة –منوف مرورا بمركز اشمون .

كما تم قطع طريق القاهرة – إسكندرية الزراعي السريع أمام مدن وقري بركة السبع بقرية جنزور وطوخ طنبشا.

في حين تجمع أهالي قرية أبنهس مركز قويسنا الطريق الزراعي السريع أمام القرية أمام برج المنوفية بمدينة من المنوفية شمالا إلي محافظة قنا جنوبا قام متظاهرو دشنا بقطع السكة الحديد وإيقاف حركة القطارات في محافظات الوجه القبلي.

 وعلي جانب آخر اتفق مثلث قبائل الهوارة والأشراف والعرب في قنا مع التيارات الإسلامية علي أن ينظموا مظاهراتهم في ميدان الساعة وعدم الاقتراب من ميدان المحطة الذي يتظاهر به المناهضون للرئيس محمد مرسي وفي حالة اعتزام عناصر هذه التيارات السفر بالقطار يخطرون المتظاهرين بأنهم متوجهون للسفر.

المنوفية: شلل بعد قطع الطرق وتوقف حركة القطارات

المنوفية - مروة فاضل

قطع آلاف المتظاهرين الطرق الرئيسية والسكك الحديدية بعدد من مراكز محافظة المنوفية احتجاجا علي خطاب الرئيس مرسي معتبرين الخطاب دعوة للاقتتال بين الشعب ومطالبين برحيل مرسي فورا عن الحكم حقنا لدماء المصريين.

ففي  قرية شطانوف مركز أشمون قام الاهالي بقطع طريق شبين الكوم – القناطر الخيرية المتجهة للقاهرة وأشعلوا إطارات السيارات، كما قطع العشرات شريط السكة الحديد بمدينة أشمون وتوقف حركة القطارت بين القاهرة –منوف مرورا بمركز اشمون.

كما قام  المئات من أهالي بركة السبع بقرية جنزور وطوخ طنبشا بقطع طريق القاهرة – اسكندرية الزراعي السريع من الاتجاهين للمطالبة برحيل الرئيس مرسي وإسقاط حكم الاخوان، فيما توقفت حركة القطارات القادمة من القاهرة للاسكندرية والعكس  بمحطة سكة حديد بركة السبع بعد قطع العشرات لشريط السكة الحديد.

في حين قطع أهالي قرية أبنهس مركز قويسنا الطريق الزراعي السريع أمام القرية وقطع أهالي مدينة قويسنا الطريق أمام برج المنوفية اعتراضا علي خطاب مرسي والمطالبة برحيله وإسقاط الاخوان.

فيما واصل المتظاهرون إغلاق مجموعة من المصالح الحكومية لليوم الرابع علي التوالي وهي "ديوان عام محافظة المنوفية "، مجمع المصالح الحكومية، التأمينات، النيابة الادارية، التأمين الصحي، والري، مجالس المدن والمركز" وانضمام الموظفين للمظاهرات أمام ديوان المحافظة.

الفيوم سلفيون: الخطاب بمثابة «رقصة» الموت

الفيوم - حسين فتحي

فيما أجمعت أغلب قوي الشعب في الفيوم علي رفض خطاب الرئيس محمد مرسي التحريضي أكد الشيخ عمر عبد السلام مؤسس الدعوة السلفية أن خطاب الرئيس مرسي جاء خارج التوقعات والاحتمالات وجاء متحديا لمشاعر الملايين التي خرجت للشوارع في أبهي صورة وبشكل سلمي حضاري أذهل العالم.

وأشار الي أن هذا الخطاب جاء غير واضح المعالم وسيطر عليه أسلوب استعراض القوة والغطرسة.. متسائلا بأمارة إيه يتحدث بهذه اللهجة التحريضية. خاصة في ظل معاناة  المواطنين في المأكل ووسائل المواصلات وارتفاع الأسعار والأمن والأمان.

وقال إن مرسي وأعوانه يرون المشهد بصورة مختلفة ولم يشاهدوا الملايين التي خرجت ترفض نظام هذا الطاغية.. في مقابل بضعة آلاف تهلل وتطبل له مشيرا الي أن هذا الخطاب أشبهه بانتفاضة الذبيح الذي أوشك علي الفناء فيأمر ويحرض علي القتل قبل أن يرحل..

أما محمود الهواري رئيس حزب الوفد بالمحافظة فيري أن خطاب مرسي جاء مخيبا للآمال ويدعو الي تحويل البلاد الي حمامات من الدماء كما ظهر مرسي خلال خطابه كأنة منفصل عن الواقع و لم يقرأ المشهد السياسي الحالي و حركة الشارع والصور التي يشاهدها العالم علي مدار اللحظة.

في حين طالب أيمن بكري رئيس رابطة أبناء الفيوم بالقبض علي الرئيس مرسي بتهمة التحريض علي حرب أهلية بين المصريين من خلال خطاب تم بثه عبر وسائل الاعلام ومثبت بالصوت والصورة.

بورسعيد: توقف مصانع المنطقة الحرة عن الإنتاج

بورسعيد - محمد الغزاوي

دخلت محافظة بورسعيد منذ صباح امس بجميع مؤسساتها ومصانعها ومحاكمها وشركاتها الكبري في عصيان مدني كامل ردا علي خطاب الرئيس محمد مرسي مساء امس لحين رحيل النظام.

كان العصيان علي مدار اليومين الماضيين قد تمثل في الديوان العام المحافظة وعدد من الاحياء وبعض المديريات الخدمية الا مع ختام الرئيس خطابه وانتفاضة اهالي بورسعيد في الشوارع غضبا من الخطاب.

اعلن جميع عمال المصانع و الشركات عدم انتظامهم في العمل اعتبارا من صباح اليوم لحين رحيل النظام.

وتحركت صباح امس مجموعة من التظاهرات في شوارع المحافظة لدعوة الموظفين بالمصالح الحكومية بالانضمام اليهم لتوحيد الصف البورسعيدي ضد النظام الحالي.

سوهاج: أجهزة الدولة غائبة في المحافظة والمراكز والقري

سوهاج - خالد سليمان

بينما غابت كل أجهزة الدولة في سوهاج ولم يبق منها سوي أقسام الشرطة وعناصر القوات المسلحة تباشر مهامها في حفظ الامن سادت حالة من الغضب الشديد بين جميع معارضي الرئيس محمد مرسي فور القاء خطابه المخيب لامال المتظاهرين ضده في محافظة سوهاج في مقابل ترحب انصار الرئيس مرسي بالخطاب ترحيبا كبيرا.

وقالت عضو جبهة 30 يونيو والناشطة السياسية ثناء سعد ان محمد مرسي لا يصلح لأن يكون رئيسا ووصفته بالجنون لانه يحرض الشعب علي القتل ويرسل رسالة واضحة ببدء الحرب الاهلية بين المؤيدين والمعارضين وتابعت ان بيان القوات المسلحة ليس انقلابا عسكريا لان الجيش لو كان في نيته الانقلاب لكان انقلب واستولي علي السلطة في لحظة مفاجئة للعالم كله مثل انقلاب 52 19 ولكنه اعطي مهلة للتوافق بين القوي الوطنية والرئاسة.

أما المتحدث الرسمي للجماعة الاسلامية بسوهاج الدكتور صابر حارس فقال ان خطاب الرئيس اكد تصميمه علي الاستمرار في الحكم دفاعا عن الشرعية وقدم مرسي نفسه للجماهير كرئيس قوي لا يسمح باي قوة ان تتجاوزه في الدولة وتطمينا لانصاره الذين يدافعون عنه بارواحهم وانه لن يتخلي عن انصاره ولو كلفه الامر حياته.

المنيا: سمالوط تعلن الاستقلال وإصابة 36 في الاشتباكات

المنيا - علا الحيني

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي بميدان بالاس وسط مدينة المنيا أثر قيام بعض المؤيدين بتغيير مسار المسيرة التي قاموا بها والتي كانت ستنتهي بشارع الحسيني حيث قاموا باختراق بعض الشوارع الجانبية للوصول لميدان بالاس.

وتم إطلاق أعيرة نارية أسفر عن إصابة 20 شخصاً بينهم نقيب شرطة و3 مجندين و16 شخصا من المتظاهرين تم نقلهم علي الفور إلي المستشفي ، وقام المتظاهرون بترديد هتافات سلمية سلمية بينما هتف المؤيدون إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية.

وفي غضون ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط 3 أشخاص داخل سيارة بحوزتهم عدد من الاسلحة النارية والبيضاء وعدد من الطلقات في المسيرة التي قام بعد عدد من المنتمين للتيار الاسلامي بالمنيا لتأييد الرئيس محمد مرسي.

وفي سياق مختلف أعلنت القوي الثورية والمشاركة في التظاهرات المناهضة للاخوان بمركز سمالوط شمال المنيا عن سيطرتها علي الوحدة المحلية للمركز وإعلان استقلالها عن حكم المحافظ الإخواني ، مؤكدين اعتصامهم المفتوح داخل مجلس المدينة لحين رحيل الرئيس مرسي.

القليوبية: مجلس المدينة والإدارة التعليمية بطوخ مغلقة بالاقفال

القليوبية ـ حنان عليوة

نظم  محامو بنها مظاهرة بمدينة طوخ وأنضم اليهم اعداد كبيرة من الأهالي والقوي الثورية والسياسية وانطلقت المظاهرة من أمام محكمة طوخ وذلك ضد نظام الاخوان وخطاب الرئيس الذي لم يأت  بجديد ولم يكن بمضمونه سوي التمسك بالرئاسة وتعانت ضد الشعب حيث خرج وكأنه صورة طبق الاصل من خطابه السابق بل أسـوأ  وظل الرئيس يردد التمسك بالشرعية بما يوحي بانه مستمر رغم انف الملايين المتواجدة في كل ميادين مصر.

وفي غضون ذلك قام المتظاهرون بغلق مجلس المدينة طوخ والادارة التعليمية بالجنازير والأقفال الحديدية وتضامن معهم الموظفون وإعلان الاستقلال عن المحافظة والعصيان المدني وذلك حتي إسقاط نظام الدكتور محمد مرسي. ردد المتظاهرون "ارحل.ارحل ــ «يسقط يسقط حكم المرشد»، "مرسي فاقد شرعية"، "الشعب يريد اسقاط النظام"، كما رفعوا اللافتات التي كتب عليها "ارحل" وصورا لمرسي مزيلة بعلامات "إكس"  "سامعة ام الشهيد بتنادي..مرسي ضيع حق ولادي «قالوا رحيله هيعمل فتنة. الاخوان اصحاب الفتنة». وأكد المتظاهرون انهم تلقوا تهديدات من اعضاء الاخوان في حالة خروجهم لمسيرة معارضة بقولهم «نخلص بنها ونجيلكم» وقاموا بتحرير محضر بالتسجيلات والذي حمل رقم 9746 لسنة 2013 ضد 11 شخصا من قيادات واعضاء الاخوان.

كفر الشيخ: امتناع الموظفين بالمديريات و 8 مجالس مدن عن العمل

كفر الشيخ - محمد الاسيوطي  

فيما غاب المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ تماما عن الأنظار أغلق المتظاهرون أمس  مجالس مدن كفر الشيخ والرياض وبيلا والحامول ودسوق ومطوبس وبلطيم وسيدي سالم ولم يفتح أبوابه سوي مجلسي مدينتي فوة وقلين، وأغلقت المحافظة أبوابها ولم يتوجه الموظفون لعملهم ومن حضر منهم رفضت القوي الثورية دخوله.

كما تم إغلاق مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ ومجمع المصالح بمدينة دسوق بالجنازير  ومنعوا الراغبين في قضاء مصالحهم من الدخول. ووفي سياق آخر أحبط  أهالي كفر الشيخ تنظيم الإخوان المسلمين مسيرة تأييد للرئيس  عقب العشاء مساء أمس الاول.

وفي سياق مختلف رفض  آلاف المواطنين في ميادين كفر الشيخ خطاب الرئيس مرسي الدموي.

وأكدت القوي الثورية أنها تحمل الرئيس اراقة الدماء من قبل جماعته المحظورة أكثر مما كانت في النظام السابق، وأضافت القوي الثورية الآن عرف الشعب المصري كلمات الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عنهم.

 

قنا الثوار يقطعون السكة الحديد ويغلقون المدن

قنا - حسن الكومي

شهدت محافظة قنا تزايداً ملحوظاً بأعداد المتظاهرين المعارضين لحكم الرئيس بميادين قنا بالرغم من حالة الرعب والخوف التي سادت المحافظة بعد تلقي المتظاهرين تهديدات من جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية وخوفا من وقوع اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين وذلك بعد ما شهده ميدان المحطة من محاولات للاشتباك من قبل أنصار الرئيس مع المعارضين.

وفي إطار ذلك عقد رموز المثلث القبلي بقنا (أشراف عرب هوارة) جلسة مع أعضاء من الجماعة الاسلامية والاخوان المسلمين  لتخفيف حدة التوتر بين المؤيدين والمعارضين وتم الاتفاق  علي بقاء المؤيدين في ميدان الساعة والمعارضين في ميدان المحطة علي ألا يقترب أي منهما من الاخر وفي حالة سفر أعضاء الجماعة الاسلامية بالقطار عليهم  اخبار المتظاهرين في ميدان المحطة بقدومهم.

وكانت لطائرات الجيش التي حلقت فوق ميدان المحطة والذي يتظاهر به المعارضون دور كبير في تزايد أعداد المتظاهرين ورفع درجة الاطمئنان لديهم حيث خرج آلاف المواطنين  من رجال ونساء وأقباط ومسلمين في مليونية الاصرار.

وفي مركز دشنا خرج المئات من أهالي المركز من قري السمطا وأبو مناع والصعايدة وأبو دياب في مسيرات بسيارات جابت شوارع مدينة دشنا رافعين لافتات مكتوب عليها(وظائف خالية مطلوب رئيس جمهورية ووزراء ومحافظين) وهتفوا «انا مش كافر انا مش ملحد يسقط يسقط حكم المرشد».

وتوجهت المسيرات بعد ذلك الي مجلس مدينة دشنا وقاموا بإغلاقه بالجنازير والسلاسل معلنين استقلال مدينة دشنا عن حكم الاخوان لحين تنحي الرئيس، كما تظاهر المئات في ميدان مجمع المحاكم بنجع حمادي وخرجوا في مسيرات جابت المدينة مطالبين الجيش بالنزول وعزل الرئيس.

الدقهلية:  الأجهزة الحكومية مصابة بالسكتة القلبية

الدقهلية - أسامة فؤاد

شهدت معظم المصالح الحكومية بداية من مبني ديوان محافظة الدقهلية مرورا بمجالس احياء والمدن وعدد كبير من الوحدات المحلية بالقري العصيان المدني الكامل وإغلاقها بالجنازير وعدم دخول أو تواجد المحافظ الإخواني صبحي عطية بمدينة المنصورة وذلك بعد الخطاب الاستفزازي للدكتور محمد مرسي العياط مساء أمس الأول  ورفض جميع المتظاهرين بمختلف أنحاء المحافظة خاصة ميدان الثورة الذي يحتشد به أكثر من 300 ألف متظاهر ضد الإخوان. 

من ناحية أخري لم  تنجح جماعة الإخوان في تنظيم أي مسيرات داخل المنصورة أو خارجها نظرا لقلة وضعف الاعداد التي خرجت فقط أمام استاد جامعة المنصورة بعد أن  تمكنت الاهالي بمنطقة ستاد الجامعة من مطاردة ما يقرب 150 من أعضاء جماعة الإخوان وعدد من البلطجية بعد قيامهم بالاشتباك مع أحد أهل المنطقة لوضع صورة للرئيس وللمرشد والشاطر وعليها عبارة إرحلوا وعليها علامة إكس مما دفع أهالي المنطقة من التدخل بعد قيام الإخوان بإطلاق الخرطوش والقاء زجاجات المولوتوف علي المواطنين.

وتمكن  الاهالي من ضبط أحمد –ر- م- 30 سنة مسجل نشل ومقيم بقرية ميت بدر خميس وبحوزته فرد خرطوش وسيد – ح 27 وبحوزته سكينة وشريف – م 38 وبحوزته سكينة مقيمين بقرية نقيطة مركز المنصورة ورضا ش 23 سنة شهرته ستوتة وبحوزته سيف تم إبلاغ النجدة لتسلم المتهمين.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 26 شخصا من الأهالي بينهم 13 إصابة بطلقات نارية ما بين حية وخرطوش ونقلهم  إلي مستشفي الطوارئ.

بني سويف: ٪75 نسبة غياب الموظفين والمحلات التجارية تمتنع عن البيع

بني سويف ـ مصطفي عرفة

فيما تصاعدت صور الاحتجاجات والتظاهرات في جميع مراكز محافظة بني سويف  أغلق المتظاهرون مبني ديوان عام المحافظة ومجلس مدينة الواسطي للمشاركة في العصيان المدني وعلقوا لافتة كبيرة دونوا عليها (مغلق بأمر الشعب لحين إسقاط النظام).

كما تظاهر المئات من اهالي مدينة الفشن جنوب بني سويف للمطالبة باسقاط  الرئيس محمد مرسي وانهاء حكم جماعة الإخوان المسلمين شارك فيها عدد من القوي الوطنية والاحزاب الليبرالية طافوا خلالها  المدينة حاملين الكروت الحمراء  مرددين الهتافات المناهضة للرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين منها (ارحل. ارحل) و(ويسقط يسقط حكم المرشد).

وشهدت مدن ببا وناصر واهناسيا وسمسطا تظاهرات عارمة ضد حكم الاخوان مشددين علي ان الساعات المقبلة ستشهد عصيانا مدنيا شاملا.

وفي خطوة مفاجئة انسحب  مؤيدو الرئيس مرسي من  جميع ميادين وشوارع مدينة بني سويف العاصمة تاركين الميدان لمسيرات معارضة مؤكدين ان انسحابهم  حرصاً علي عدم حدوث أي اشتباكات أو وقوع أعمال عنف بين الطرفين.

ومن ناحية اخري سجلت نسبة غياب العاملين في المصالح الحكومية والهيئات الاقتصادية 75% واغلقت معظم المحال التجارية ابوابها باستثناء محلات المواد الغذائية والمطاعم وبعض المقاهي البلدية وغابت طوابير السيارات امام محطات الوقود لاول مرة منذ مدة طويلة وتراجعت حركة السفر بين المحافظات ولم يتم حجز تذكرة قطار واحدة داخل محطة سكك حديد بني سويف وحبس الجميع انفاسهم في الساعات الاخيرة لبيان القوات المسلحة انتظارا لما ستسفر عنه الاحداث.

الاسكندرية:  الأهالي يطاردون الإخوان في الشوارع

الإسكندرية - علي بدر

شهدت الإسكندرية مساء أمس الأول حالة من الرفض التام لخطاب الرئيس محمد مرسي حيث رفع ملايين المواطنين بمنطقة سيدي جابر الأحذية تعبيرا عن سخطهم من الخطاب وسط هتافات ارحل.

وكانت الإسكندرية قد شهدت طوال مساء امس توافد آلاف المواطنين علي سيدي جابر للمشاركة في التظاهرات ضد الرئيس مرسي ولرحيله.

ورفع المواطنون نعشا مكتوبا عليه «البقاء لله والشرعية للشعب» كما رفع المواطنون 3 نعوش واحد للرئيس مرسي وآخر لمرشد جماعة الإخوان والثالث لخيرت الشاطر حيث سيتم إحراقهم في قلب ميدان سيدي جابر.

علي الجانب الآخر حاولت جماعة الإخون المسلمين الظهور في الإسكندرية حيث دعت لتظاهرات في عدة مناطق مساء أمس الاول أمام مسجد سيدي بشر وسط رفض المواطنين حيث رفعت سيدة لافتة مكتوب عليها إرحل وهتفت ضد الإخوان من شرفة منزلها الأمر الذي دفع بعضهم لإطلاق أعيرة نارية في الهواء أدت لقيام العمال علي شاطئ سيدي بشر بالاشتباك مع الإخوان تضامنتا مع السيدة وعقب ذلك قام الإخوان بإخراج السيدات من أمام مسجد سيدي بشر ووقف الرجال ونتج عن ذلك إصابة 4 بجروح وكدمات.

السويس: الجيش يكثف تواجده بالميادين والمجري الملاحي

السويس - سيد عبداللاه

دفعت القوات المسلحة بعدد كبير من الافراد والمدرعات في شوارع السويس وعلي مداخل ومخارج المحافظة وبطول المجري الملاحي لقناه السويس وعلي المنشآت المهمة والبنوك وشركات البترول وأقامت عددًا كبيرًا من اللجان بشوارع المحافظة والتي تقوم بتفتيش السيارات بشكل دقيق والتأكد من هوية الأفراد.

بينما انتشرت القوات والقطع البحرية بمياه السويس وعلي مواني السويس الخمسة "الادبية – السخنة – بورتوفيق – الزيتيات – الاتكة " وعلي مداخل المجري الملاحي لقناة السويس وبمنطقة الخليج.

وواصلت الطائرات الحربية والهليكوبتر تحليقها  بشكل غير مسبوق في سماء المحافظة وبطول المجري الملاحي لقناة السويس ، كما شارك عدد من القوات الخاصة في تأمين المحافظة بعدما أقاموا عرضا عسكريا  صباح أمس .

دمياط: إغلاق المصالح الحكومية

دمياط ـ محيي الهنداوي

في مشهد رهيب خرجت جموع المواطنين من كل انحاء دمياط بقري ومدن البصارطة والعنانية والزرقا وفارسكور وكفر سعد   يحملون علم مصر ويطالبون باسقاط مرسي ويهتفون "ارحل ارحل ياعدو الشعب".

وقاموا بقطع الطرق العامة من كل الاتجاهات وتفتيش السيارات للبحث عن اسلحة الاخوان وتم تشكيل لجان لحماية  مداخل ميدان الساعة بمدينة دمياط والقبض علي احد عناصر الاخوان  داخل الميدان وبحوزته طبنجة وتم تسليمه للشرطة ومازالت المصالح الحكومية مغلقة بالجنازير حتي رحيل مرسي وجماعته.

أكد الدكتور كمال الحطاب مدير الجهاز الهضمي بدمياط أن تلك اللحظة التي نعيشها أكدت تماما صحة وجهة نظره في الاخوان المسلمين وايقن انه كان علي صواب في موقفه منهم وقال الحطاب إنني اشعر بندم مرير علي كل كلمة طيبة قلتها لاحدهم أو لحظة جمعتني بأي منهم.....انهم كذابون افاقون منافقون يقولون ما لا يفعلون وأنهم سفاكو دماء.. فاقدو النخوة والوطنية.. ألا لعنهم الله وانتقم منهم شر منتقم علي ما ارتكبوه ومازالوا في حق بلدنا الطيب واهله ...اللهم دمرهم بقدرتك يارب.

وقال أحمد ابو النصر من علماء الازهر كيف يقارن الناس بين الرسول عليه افضل الصلاة والسلام والصحابة بالشخص الذي يدعي مرسي وجماعته فخلاصة خطاب الرئيس: اصنعوا بحورا من الدماء كي أسبح في بحار الشرعية عُلم وجار التنفيذ.

القبض علي 6 من حراس فيللا المرشد العام

كتب- محمد هاشم

 تمكنت أجهزة الأمن من القبض علي 6 مسلحين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين اسفل منزل المرشد العام للدكتور محمد بديع بالتجمع الخامس وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء عبارة عن فرد خرطوش و15 طلقة خرطوش وطبنجة بلي و3 عصا ودروع واقية وساطور و2 شومة وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاههم واحالتهم للنيابة لتولي التحقيق.

 كما تمكن كل من النقيب أحمد محمد فراج والنقيب عمر وإبراهيم عبود والملازم أول محمد مجدي القللي والنقيب مصطفي الشاذلي - الضابط بالقسم «نظام»- من ضبط المتهمين من جماعة الإخوان وهم إيهاب عبدالمنعم محمود مرسي 44 سنة مقدم سابق بالقوات المسلحة ومقيم دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وبحوزته سلاح ناري «طبنجة تركي بلي و5 طلقات بلي ومصعب علي محمد علي 19 سنة طالب بكلية تجارة جامعة الأزهر ومقيم دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول وبحوزته حقيبة جلد بداخلها سلاح ناري «فرد خرطوش عيار 16 مم و15 طلقة من ذات العيار.

وشقيقة عبدالرحمن 23 سنة طالب بكلية الزراعة جامعة الأزهر ومقيم دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وبحوزته طبنجة صوت وعدد 6 طلقات ومحمد السيد ربيع أحمد السنباطي 23 سنة حاصل علي ليسانس حقوق ومقيم محافظة البحيرة وبحوزته عصا حديدية رادع شخصي وسامح محمد مصطفي عوض 34 سنة سائق ومقيم دائرة قسم  شرطة المطربة، وبحوزته صديري واق مموه خاص للقوات المسلحة وسلاح أبيض «ساطور» ورادع شخصي وضياء محمد بحيري سليمان محمد 21 سنة طالب بكلية الزراعة  بجامعة الأزهر ومقيم دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول واصل بلدته محافظة القليوبية وبحوزته سلاح أبيض «بلطة» عصا خشبية «شومة» مونشاكو.

 بمواجهتهم اعترفوا بأنهم قدموا لتأمين فيللا محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بالحي الرابع خلف كافتريا السرايا دائرة القسم.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss