صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المصريون في الخارج يطالبون مرسي بوضع مصر فوق أي مصالح

3 يوليو 2013

كتب : احمد سند




وجه الدكتور محمد الجمل المنسق العام للمصريين في الخارج، رسالة إلي الرئيس محمد مرسي نقلها في بيان له أمس قال فيه: لقد انتخبك شعب مصر ديمقراطيا عبر صناديق الاقتراع وهذا أمر لا شك فيه.. ولكن الآن خرج هذا الشعب في مظاهرات سلمية ويطالب بحقوقه والذي يري أن النظام الحالي لم يحققها كما لم يحققها النظام السابق أيضاً.. فكما قام هذا الشعب يوم ٢٥ يناير ٢٠١١ فهو يقوم الآن.

 

استطرد المنسق العام للمصريين في الخارج: «كما تري شهدت مصر والعالم كله بأن الشعب المصري الآن مصمم أكثر من أي وقت مضي علي تحقيق مطالبه العادلة في عيشة حرة كريمة في ظل حياة ديمقراطية وعدالة اجتماعية للجميع. يـا سيادة الرئيس عليك بأخذ القرار الحاسم ووضع مصر ومصلحتها فوق أي مصالح شخصية أو حزبية.. عليك أن تختار بين الكرسي وبين الرحيل من أجل مصر ومن أجل الحفاظ علي حياة كل مصري».

 

وأضاف البيان، «يـا سيادة الرئيس الرحيل الفوري فيه إنقاذ للأرواح ومنعا لإراقة الدم المصري، أنا مؤمن تماماً بإخلاصكم ووفائكم ووطنيتكم واثق في أن سيادتكم تريدون العطاء بلا حدود لمصر الغالية.. ونحن يـا سيادة الرئيس نتمني ونرجو أن سيادتكم تأخذ القرار الصعب والتاريخي.. ولا تدع آخرين أن يأخذوا هذا القرار لكم.. يـا سيادة الرئيس لا تتواني ثانية واحدة عن تسليم السلطة وبشكل فوري وهذا ما يمكن عمله للانتقال السلمي والسلس وهذا بناء علي إرادة الشعب.

 

أولا: نقل السلطة إلي المحكمة الدستورية، وثانيا: تكليف رمز وطني قادر مثل الدكتور الجنزوري لتشكيل حكومة تكنوقراطية لتسيير أمور البلاد وتحت إشراف القوات المسلحة.

 

ثالثا: تشكيل لجنة فنية تضم علماء القانون وفقهاء دستوريين وغيرهم من علماء الاجتماع لعمل دستور لمصر وبناء عليه تجري الانتخابات البرلمانية والرئاسية. مصر، الآن تحتاج أمناً واستقراراً سياسياً وأرجو من سيادتكم أن تتخذ القرار الصعب ولن ينسي التاريخ لك ذلك إذا اتخذت هذا القرار بدون أي تأخير أو تباطؤ».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss