صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

صلاح عبدالله: فخور بدور الشرطة .. وبيان الجيش أثلج صدري

3 يوليو 2013

كتب : محمد عباس




  بالرغم من متابعته الجيدة للاحداث السياسية التي تمر بها مصر في الفترة الحالية الا انه قليل الحديث عنها ولكن بعد صدور بيان الجيش المصري خرج الفنان صلاح عبدالله عن صمته فعن رأيه في بيان الجيش المصري والاوضاع التي تمر بها مصر واعماله الفنية وديوانه الشعري الجديد « تخاريف»  تحدث صلاح عبدالله لروزاليوسف في هذا الحوار ..

■ في البداية ما رأيك في بيان الجيش المصري؟

- لايمكن وصف هذا البيان الا بأنه استجابة لمطالب الشعب المصري الذي خرج في 30يونيه وطالب باسقاط حكم الاخوان المسلمون الذين اثبتو فشلا زريعا في ادارة مصر.. فأنا اتفق مع هذا البيان واثق في الجيش المصري تماما فالبرغم من تصريحاتي السابقة حول رفضي لحكم العسكر والفصائل الدينية الا انني سعيد بهذا البيان الذي اثبت ان الجيش المصري لا ينحازا الا للشعب المصري .

■ وما رأيك في الاوضاع الحالية التي تمر بها مصر؟

- حزين علي الدماء التي اسيلت أمام مقر الاخوان المسلمون في المحافظات اسيوط وبني سويف والفيوم لان جميعهم مصريون لا يختلف مسلم أو مسيحي، أخواني أو ليبرالي جميعهم مصريون ولكن بعد بيان الجيش المصري اطمأن قلبي علي مصر واتمني ان يخرجنا الله من هذه الازمة ونعبر الي بر الامان وتعود مصر الرائدة كما كانت من قبل .

■ وما توقعاتك خلال الايام القادمة؟

- امام الجيش المصري والشرطه المصرية مهمة كبيرة وهي اجلاء مصر من كمية الاسلحة الضخمة التي انتشرت بين ايادي الكثير من الاشخاص الفترة الماضية ويجب ان تتم محاكمة كل من اخطأ في حق مصر وان يتم التحقيق في الجرائم التي حدثت في سيناء من قتل لضباط الشرطة وخطف بعض افراد القوات المسلحة واذا اثبت ان الاخوان المسلمون لهم علاقة بهذه العمليات او حماس لهم يد في هذا االموضوع فيجب ان تتم محاكمتهم.

■ وما رأيك في دور الجيش والشرطة في 30 يونيه؟

- الجيش المصري لا يمكن وصفه بعد البيان الصادر منهم الذي اكدوا فيه للشعب المصري انهم لا يتبعون اي حكومة او اي فصيل وانهم وراء الشعب دائما ولكن دور الشرطة خلال الايام الماضية ابهرني كثيرا فاعجبت بهم بشكل كبير واثبتوا للجميع انهم تعرضوا لظلم شديد خلال الفترات الماضيه ولكنهم تعلموا ان يكونوا بجانب الشعب حتي يستمدوا منه القوة والامان .

■ وماذا عن ديوانك الجديد « تخاريف» وكيف جاءت لك فكرة طرحه الآن؟

- جاءت الفكرة لي بعد برنامج الفنان احمد ادم فبعد ان قدمت إحدي الحلقات معه وجدت سيلا من أصدقائي بأن أجمع كل كتاباتي في ديوان شعر واحد حتي أحافظ علي اعمالي ولانها نالت إعجاباً كبيرا لدي الكثير من الناس وسوف يتم طرحه بعد عيد الفطر المبارك وسيضم اكثر من 50 قصيدة قديمة او حديثة حيث يضم الديوان قصائد من السبعينيات والثمانينيات وقصائد الثورة المصرية واحداث محمد محمود والانتخابات وفترة حكم الاخوان المسلمون واتمني ان ينال الديوان اعجاب الجميع .

■ ألا يتشابه اسم الديوان مع مسرحية الفنان محمد صبحي «تخاريف»؟

- في البداية احب ان اوجه تحية لاساتذتي واصدقائي لينين الرملي ومحمد صبحي وسيعرف الجميع ان تخاريفي تختلف عن تخاريف محمد صبحي او لينين الرملي ولكني اريد ان اوضح انني قبل كتابة مسرحية تخاريف كتبت قصيدة تحمل اسم تخاريف وبداخلها قصيدة «انا بيره» وقد كتبت في الديوان مناسبة الاسم ووقت صدور هذه القصيدة وقد استأذنت لينين الرملي وسأستأذن الفنان محمد صبحي بان اضع اسم تخاريف علي الديوان وسوف يكون لكل منهم كلمة في ديواني . 

■ وماذا عن اعمالك الفنية في شهر رمضان؟

- بالفعل انتهيت من عملين مؤجلين من العام السابق وهما «الرجل العناب» مع هشام ماجد وشيكو واحمد فهمي ومسلسل «كيكا ع العالي» مع المخرج نادر جلال واستمر في تصوير دوري في مسلسل «الوالدة باشا» الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل ولم انته منه حتي الآن.

■ ألا يتشابه دورك في مسلسل «الرجل العناب» مع الدور الذي قدمه احمد مكي في فيلمه الاخير؟

- في الحقيقة لم ار فيلم احمد مكي الجديد ولكني سمعت ان دوره في الفيلم يتشابه مع دوري في المسلسل ولكني قد صورت هذا المسلسل من العام الماضي والفيلم تم تصويره هذا العام فيمكن ان تكون الفكره «توارد خواطر» ولكن تم التصوير بالفعل ولكن سيحكم المشاهد علي الدور واريد ان اوضح ايضا ان الشخصية التي اقدمها في المسلسل بعيدة تماما عن الاعلامي توفيق عكاشة وان ما تردد حول تجسيدي لنفس الشخصية ليس له اساس من الصحة.

■ وماذا عن مسلسك المؤجل «الضاحك الباكي»؟

- للاسف تمنيت ان اقدم هذا العمل ولكن الظروف الانتاجية التي تمر بها الدراما المصرية اجلت هذا العمل لاجل غير مسمي ولكننا نسعي ان يخرج هذا المسلسل الي النور لان شخصية نجيب الريحاني جديرة بالتقديم ومن المتوقع ان يعرض المسلسل في رمضان 2014.

■ أخيرا أين أنت من السينما في الفترة الحالية؟

- يوجد لدي عدة عروض اقوم بقرأتها لكني لا اريد ان اعلن عنها الا بعد توقيعي علي الفيلم لرفع الحرج عن اي فنان اخر يمكن ان يقدم الدور لو اعتذرت عنه .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss