صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الزراعة: الحيازة الإلكترونية خلال 6 أشهر

3 يوليو 2013

كتب : ابراهيم رمضان




كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة أن وزارة الزراعة تعتزم  البدء بالعمل بالحيازة الإلكترونية  خلال 6 أشهر، وسيستفيد منها 3 ملايين فلاح، وستعمل بنظام البصمة، لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للسوق السوداء.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن استخدام البصمة سيساهم في وصول الدعم لمستحقيه ومنع التلاعب وتحقيق السيطرة علي التعديات وضمان وصول الاسمدة إلي مستحقيها، والمتابعة الدورية للمساحات المحصولية لكل صنف تتم زراعته في مختلف المحافظات.

وأوضح المصدر أن الوزارة  ستبدأ العمل بالحيازة الإلكترونية في 5 محافظات كنموذج استرشادي وهي الغربية، كفر الشيخ، القليوبية، أسيوط وأسوان علي أن يتم تعميم التجربة علي جميع المحافظات إذا أثبتت نجاحها، مشيراً إلي أن الوزارة اتخذت حزمة من القرارات حتي لا يحدث عجز من السماد في السوق من أهمها تسهيل منح الموافقة الاستيرادية للأسمدة لشركات المناطق الحرة وتتبع شحنات السماد منذ خروجها من المصنع حتي تصل الي شون الجمعيات ويتم توزيعها علي المزارعين.

وأوضح المصدر  أن مشروع ميكنة الحيازة الزراعية المميكنة  يستهدف 3ملايين مزارع لافتاً إلي أن البطاقة سيتم منحها للمزارع الفعلي القائم علي زراعة الأرض وأن توزيع مستلزمات الإنتاج سيتم دون التقيد بمنفذ معين.

وأشار المصدر  إلي أن مصر تستهلك 10.5 مليون طن سماد ازوتي في السنة والإنتاج  9 ملايين طن فقط، مشيرا إلي أن وزارة الزراعة  قد انتهت من إعداد المسودة النهائية لتوقيع بروتوكول تعاون بين الري والاتصالات لميكنة الحيازة الزراعية منتصف مايو الماضي ومن المقرر أن يتم توقيع البروتوكول بين الوزارات الثلاث قريباً.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss