صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

القوات المسلحة رفضت أي تدخلات دولية في الشأن المصري

2 يوليو 2013

كتب : ايمن غازى




 

مرسي عرض علي الجماعات الإسلامية خطة الجيش لتأمين المظاهرات

توقعات ببيان كشف حساب من جانب الفريق سامي عنان للشعب المصري

السفيرة الأمريكية تغادر القاهرة عقب اجتماعها بقيادات بمنزل «الشاطر»

 

كشفت مصادر مطلعة عن مفاجأة من  العيار الثقيل «روزاليوسف» تمثلت في د.محمد مرسي أثناء لقائه بأعضاء الجماعات الإسلامية.. والتيارات المختلفة التي تنتمي لما يسمي بالتيار الإسلامي بعرض خطة الجيش.. والداخلية لتأمين المتظاهرين علي مستوي الجمهورية قبل تظاهرات أمس الأول.

وقالت المصادر: فوجئنا ببعض أنصار التيارات الإسلامية التي ذهبت وفودها لدعم الرئيس محمد مرسي قبيل انطلاق تظاهرات 30 يونيه بمعرفتها بأماكن تمركز القوات المسلحة وضباط وأفراد وزارة الداخلية علي مستوي الجمهورية، وقال عدد من أنصار الرئيس الإخواني في محافظات الدقهلية والغربية والشرقية ممن حضروا اللقاء إن الرئيس أطلعهم علي التقارير التي أرسلت إليه من جانب أجهزة سيادية والقوات المسلحة الوطنية المصرية، ووزارة الداخلية بنوعية التأمين وطريقة التنفيذ في حال حدوث أي اعتداءات.

وذكرت ذات المصادر أنه من المتوقع أن يقوم الفريق سامي عنان رئيس هيئة الأركان السابق بإلقاء بيان خلال الساعات القليلة المقبلة أو اليوم إذا لم يجد جديدًا يوضح فيه الضغوطات التي تعرضت لها قيادات المؤسسة الوطنية العسكرية قبيل تسليم السلطة خلال شهر يوليو من العام الماضي للرئيس الإخواني محمد مرسي.. تحت ما يسمي كشف حساب عن الفترة الانتقالية التي تسلم فيها المجلس الأعلي للقوات المسلحة المسئولية الوطنية في مصر عقب تخلي الرئيس السابق حسني مبارك عن السلطة.

وأردف قائلا: البيان سوف يتضمن حقائق كاملة مشفوعة بالمستندات عن تلك الفترة لأن من حق الشعب المصري العظيم أن يعرف ماذا جري خلال هذه الفترة.

وتابع أن المؤسسة الوطنية العسكرية رفضت تماما أي تدخل في شئون مصر الداخلية وأبلغت ذلك لجميع المعنيين بهذا الأمر عقب قيام السفيرة الأمريكية بلقائها أمس قيادات من الجماعات الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين وعدد من المعارضة لبحث التطورات الجارية في البلاد وكان ذلك قبيل إعلان بيانه علي الشعب المصري أمس.

هذا وعلمت «روزاليوسف» أنه من المؤكد أن ستغادر مصر خلال ساعات عقب اجتماعها بعدد من قيادات التيارات الإسلامية بمنزل خيرت الشاطر في الواحدة ظهر أمس.

فيما رحب آلاف المتظاهرين في ميدان التحرير ببيان القوات المسلحة الذي حذرت فيه من أنه إذا لم تتم الاستجابة لمطالب الشعب خلال 48 ساعة ستعلن القوات المسلحة عن خارطة طريق.. وعقب إعلان المنصة الرئيسية في ميدان التحرير عن محتوي بيان القوات المسلحة، صفق المتظاهرون لموقف القوات المسلحة، ورددوا هتافات تدعو الرئيس محمد مرسي للرحيل، من بينها «ارحل» و«الشعب يريد إسقاط النظام»

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss