صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

نواب بالشوري يتقدمون باستقالات رسمية وفهمي يطالبهم بالتراجع عنها

2 يوليو 2013

كتب : فريدة محمد




تأكيدا علي تأييدهم التحركات الشعبية التي تطالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة تقدم عدد من نواب التيار المدني باستقالاتهم بشكل رسمي للأمانة العامة للمجلس تمهيدا لعرضها علي د.أحمد فهمي رئيس المجلس ومن المقرر أن تبت هيئة مكتب المجلس في هذه الاستقالات ويأتي ذلك ردا علي اتهامهم بتقديم استقالات شفوية أو إعلامية.

وكشف النواب عن أن د.أحمد فهمي طالبهم بالتراجع عن هذه الاستقالة إلا أنهم أصروا علي موقفهم وقال النائب مجدي المعصراوي عضو مجلس الشوري المستقيل والقيادي بحزب الكرامة في استقالته: «أستقلت استجابة لمطالب شعب مصر العظيم ولمطالبه المشروعة في الحياة الكريمة وتحقيق مطالب ثورة 25 من يناير والتي ترفع شعار عيش حرية عدالة اجتماعية».

ومن جانبه علق النائب د.البياضي وشاحا مكتوبا عليه «مطلوب رئيس جديد» وقال النائب جميل حليم «قبلت التعيين وتحملت المسئولية كنائب عن الشعب من أجل مصلحة مصر ولكن قدمت استقالتي نظرا للظروف الصعبة التي لا تزال تمر بها البلاد ولعدم قدرة الحكومة الحالية علي تقديم أي حلول.

وتابع: طالبنا الحكومة مرارا وتكرارا بتقديم استقالتها استجابة لرغبة الشعب الذي طالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بسبب عدم قيام الرئيس بتقديم أي حلول سياسية واقتصادية للأزمات.

ومن جانبه قال سامح فوزي في نص استقالته: «الاستقالة ترجع إلي حالة الاستقطاب السياسي التي تمر بها البلاد في ظل سعي فصيل سياسي واحد للاستحواذ علي السلطة وتزايد حالة الاحتجاجات وتراجع قدرات النظام علي مواجهة الاخطار الداخلية والخارجية وقال فوزي نصر في استقالته: مجلس الشوري لم يبذل جهدا لتجاوز الأزمة وبدأ في بعض الأحيان مؤججا لها هذا بخلاف أن خطاب الرئيس معادي للقضاء والإعلام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مقتل 3 عناصر إجرامية فى تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بمنطقة «السحر والجمال»
بعثة الحج تواصل تقديم خدماتها للحجاج
خير مصر
مصر تشهد توافق الأشقاء فى السودان
بيكيه يتهم ديمبلى بخسارة برشلونة
رابطة الأندية تتحرك استعدادًا للموسم الجديد
«نفسى أنجح زى محمد صلاح»

Facebook twitter rss