صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الزيات: تعنت النظام مع المطالب يدفع إلي انهيار السياحة

2 يوليو 2013



 

حذر رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية إلهامي الزيات من استمرار تعنت النظام وعدم حل المشكلات السياسية الحالية في مصر خاصة بعد إصدار الولايات المتحدة تحذيرات للسفر إلي مصر.

وقال الزيات: إن هناك تحذيرات كان من المنتظر صدورها أمس - ولم تظهر حتي مثول الجريدة للطبع - باعتبار أنه بداية الأسبوع في الدول الأوربية واقتداء بالتحذير الامريكي، كما أن الشركات الروسية العاملة في مصر قامت بحصر جميع عملائها في الغردقة وشرم الشيخ وغيرها من المناطق السياحية في مصر من أجل إرسال طائرات لاجلائهم عن مصر في حالة صدور تعليمات من الحكومة الروسية بهذا الشأن.

وأوضح أن تلك التحركات ستقضي علي ما تبقي من حركة السياحة إلي مصر وتتراجع صناعة السياحة لعدة سنوات مقبلة سيكون من الصعوبة إمكان استعادتها ثانية، مشيرا إلي أن الحديث عن زيادة مليون سائح لم يعبر إلا عن زيادة في الاعداد من دون زيادة في الدخل لأن الأسعار زادت في التدني بما لا يسمح لأي منشأة سياحية من الوصول إلي نقطة التعادل بين الدخل والانفاق حتي إذا حظت بنسبة اشغال تفوق 90 في المائة.

وأكد أن ما يحدث في صعيد مصر يؤثر بصورة أكثر سلبية وتعتبر السياحة غير متواجدة هناك وتعاني منذ ثورة 25 يناير 2011 وتستمر معاناتها مع عناد النظام الحالي في عدم طرح أي حلول جذرية للمشكلات السياسية التي تتضخم وتؤثر سلبا علي السياحة هناك.

وشدد علي أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية في حالة انعقاد دائم للتعامل مع الأزمة الحالية وسيتم دعوة وزير السياحة لبحث كيفية التعامل مع الأزمة خاصة أن أغلبية أصحاب الأعمال في الفنادق والشركات لن يستطيعوا دفع رواتب شهر يونيه للعاملين في القطاع.

وانتقد توقف جميع البنوك المصرية عن الأخذ بيد الصناعة خلال فترة الأزمة التي تعيشها بالرغم من الخطاب الذي وجهه محافظ البنك المركزي للبنوك التجارية بهذا الشأن بل أنها تطلب من المنشآت السياحية سداد كل ما عليها من ديون أو جدولتها بعد إرسال رؤية لمستقبل السياحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss