صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

القوي الثورية تدعو لعصيان مدني لإجبار الرئيس علي التنحي

2 يوليو 2013

كتب : مي زكريا




داعا تكتل القوي الثورية الشعب المصري إلي تصعيد احتجاجاته والدخول في عصيان مدني ما لم يستجب الرئيس محمد مرسي لمطالب الجماهير والتنحي.. ودعا تكتل القوي الثورة الشعب المصري أمس للدخول في عصيان مدني شامل والاحتشاد في الميادين الثورية والشوارع الثلاثاء المقبل  في مليونية «النهاية»، مؤكدا أنه إذا لم يستجيب لرغبة الملايين المتعطشة للحرية بعد ثلاثاء النهاية فسيستلم الثوار قصر الاتحادية ويعلن من داخله استلام الثوار السلطة وإدارة شئون البلاد ويعاهد تكتل القوي الثورية الله وشعب مصر أنه لن يسمح أن يعتلي ثورته نخبة فاشلة أو مغرضة أو طامعة.

 

 ودعت جبهة 30 يونيه جموع الشعب المصري أمس الاستمرار في الاحتشاد والاعتصام في مواقعهم امام الاتحادية والتحرير وأمام مجلسي الشوري والوزراء وأمام قصر القبة وأمام جميع مباني محافظات ومجالس المدن بمحافظات مصر الي حين اسقاط محمد مرسي وسلطة الاخوان واجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد تصحيح المسار وبدء اضراب عام مفتوح عن العمل حتي اسقاط محمد مرسي والحشد لمليونية جديدة اليوم بعنوان مليونية «الإصرار» أمام الاتحادية وقصر القبة وميدان التحرير وجميع ميادين محافظات مصر.

وأعلنت حركة شباب 6 إبريل  اعتصامهم امس في محيط قصر الاتحادية داعين الشعب المصري للاعتصام في ميادين مصر في جميع محافظات الجمهورية والبدء اليوم في الاضراب العام حتي الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة كمطلب شعبي مستحق لملايين المصريين في كل ميادين مصر.

وأكدت غرفة عمليات الحركة أن المتظاهرين أعلنوا امس الدخول في اعتصام مفتوح في محافظات السويس والاسماعيلية ودمياط وبورسعيد وسوهاج امام مبني ديوان المحافظة وإغلاقه بالجنازير لحين الاستجابة إلي مطالبهم ورحيل النظام.

ورصدت غرفة العمليات بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي عدداً من أعمال العنف في بعض المحافظات من بينها وقوع اشتباكات في مركز حوش عيسي بين الإخوان والمتظاهرين، حيث أطلق الإخوان رصاصا مطاطيا علي المتظاهرين الذين ردوا عليهم بالحجارة، ووصل عدد إصابات حوش عيسي إلي 317 منهم خمس إصابات تم تحويلهم لمستشفي العيون ومازالت الاشتباكات مستمرة، ويستخدم الإخوان الخرطوش والمولوتوف، تم إبلاغ المستشار العسكري فقال إنه تم إرسال قوات الأمن المركزي إلا أنها لم تصل حتي كتابة هذه السطور.

وأدانت جبهة الإنقاذ الوطني جميع ممارسات العنف التي شهدتها بعض المحافظات المصرية كأسيوط وبني سويف وتعرض من جرائها متظاهرون سلميون لإصابات وسقط بينهم عدد من الضحايا وكذلك محيط المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم ونتج عنها سقوط ضحايا بين المواطنين المحتجين وكذلك حرق المقر وتدمير محتوياته، وهو ما ترفضه الجبهة جملة وتفصيلا.

كما أكد حزب التجمع رفضه لدعوة الحوار التي وجههتها مؤسسة الرئاسة أمس الأول للقوي الوطنية والتي وصفا بالقشة الأخيرة التي يتعلق بها مرسي خوفاً من الغرق النهائي، مطالبا كل القوي الثورية برفض الحوار والتمسك بمطالبهم في إسقاط النظام.

وأوضح الحزب أن الدعوة هدفها شق الصف الوطني وكسب الوقت حتي يطفئ نيران الغضب المصري والإسراع بإصدار قانون السلطة القضائية وإنجاز عملية أخونة أجهزة الإدارة المحلية والجهاز الإداري والاسراع بإجراء انتخابات يعرف هو وجماعته كيف يزورونها، مطالبا الشعب باستمرار في التظاهر لإسقاط النظام الاخواني.

ومن جانبه استنكر شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، حالة الانفصال عن الواقع التي يعيش فيها النظام وجماعة الإخوان، مؤكداً أن المؤتمرات الصحفية التي عقدتها رئاسة الجمهورية بالأمس والتصريحات التي قالها المتحدث باسم الرئاسة زادت من غضب المتظاهرين لاستخفافها بمطالبهم وعقولهم.

وطالب أحمد بهاء الدين شعبان المتحدث باسم الحزب الاشتراكي المصري باستمرار الحشد في سائر ميادين مدن وقري مصر كضمانة لتكبيل مؤامرات الثورة المضادة وإخراج الجماعات المتاجرة بالدين من مؤسسة الرئاسة والحكومة والحياة الحزبية والمجتمع المدني، لافتا إلي أهمية وضع تدابير معقولة للفترة الانتقالية يلغي فيها الدستور الحالي وترسي الأسس الديمقراطية السليمة لصياغة دستور ديمقراطي مدني جديد وإعادة بناء مؤسسات الدولة وعلاقاتها ببعضها وبالمجتمع علي أسس شعبية وحديثة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
سَجَّان تركيا

Facebook twitter rss