صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

جدل دستوري حول إقامة انتخابات رئاسية مبكرة

1 يوليو 2013



رفض فقهاء القانون الدستوري ما تحدث به مستشار رئيس الجمهورية د.أيمن علي في الأزمة القائمة حول أن الدعوي لانتخابات رئاسية مبكرة طلب غير دستوري، مؤكدين أن تعديل الدستور ليس أهم من انجراف الوطن لدائرة العنف والظلام، متحدثين عن أن الإرادة الشعبية أقوي وأعلي من أي دستور، خاصة أن الدستور الحالي هو أحد أهم أسباب خروج الجماهير لإسقاط النظام وأنه سبب الأزمات القائمة.

 

الفقيه الدستوري د.محمد نور فرحات استغرب من تصريحات الرئيس غير المواكبة للأحداث في ظل خروج الميادين قائلاً: أمام الإرادة الشعبية لا يقف الدستور، وتابع: مستشار مرسي يصرح كما يشاء ومتي تقام الثورة تقيم وزن الدستور، وقال: هذا الدستور يقتصر للتوافق الشعبي وإذا سقط الرئيس بفعل الثورة، فعلي الثوار إقامة سلطة جديدة ويسقط الدستور الحالي المرفوض من معظم أطياف الشعب كما حدث مع الرئيس السابق حسني مبارك.

وأكد أن الثورة تسقط الدستور، ولكن نتمني أن يقوم الرئيس من خلال الدستور الحالي المطعون في شرعيته بتعديل الدستور لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وأن يعلو مصلحة الشعب علي مصلحة الجماعة ويتقدم باستقالته.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss