صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المفتي: لا غالب ولا مغلوب إذا انجرفت مصر لدائرة العنف

1 يوليو 2013



 

أكد الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - أن سفك دماء أي مواطن مصري هو خسارة فادحة للوطن كله، مؤكدًا أنه لا يوجد غالب أو مغلوب إذا انجرفت مصر إلي دائرة العنف المقيتة.

وأهاب في بيان له اليوم بجميع الأجهزة الأمنية المسئولة عن حماية المواطنين والمنشآت العامة والخاصة، وجميع المشاركين بالتظاهرات بالالتزام بالسلمية وضبط النفس وعدم الانجراف إلي العنف، مطالبًا الجميع بعدم تصويب السلاح، أياً كان نوعه تجاه الآخر، وبذل الجهد من أجل الحفاظ علي الأرواح والممتلكات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وجدد مفتي الجمهورية تأكيده حرمة الدم المصري، ورفضه التام للعنف وإراقة دماء الأبرياء علي اختلاف انتماءاتهم، مستشهدًا بحديث سيدنا محمد صلي الله عليه وآله وسلم «لزوال الدنيا أهون علي الله من قتل رجل مسلم».

فيما أكدت وزارة الأوقاف ان ازهاق النفس خط أحمر لا يجوز تجاوزه إلا في حدود القصاص، بل حتي القصاص لا يجب ازهاق النفس فيه إذا عفا ولي الدم كما أن النصوص الإسلامية تؤكد أنه ليس هناك ذنب وجرم أعظم في الإسلام من ازهاق النفوس فالدماء خط أحمر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس أن الدراسة الواعية للنصوص الإسلامية ومواقف الرسول صلي الله عليه وسلم في سيرته تبين وبوضوح القيمة الكبيرة التي يوليها الإسلام للحياة الإنسانية وضروة الحفاظ عليها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss