صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

النقابات الفنية تتسابق علي التواجد في الميدان

1 يوليو 2013



 

شارك عدد كبير من الفنانين والمطربين اعضاء النقابات الفنية الثلاث في تظاهرات 30 يونيه حيث انضم اعضاء نقابة السينمائيين إلي معتصمي وزارة الثقافة وتوجهوا معاً إلي ميدان التحرير للمشاركة في التظاهرات حيث أكد مسعد فودة نقيب السينمائيين أنه لابد علي الرئيس أن يرحل وذلك من أجل مصر واعتبر أن مصر محتلة وعودتها إلي ابنائها هو المطلب الرئيسي للثوار.

واضاف فودة أنه اجتمع مع عدد كبير من النقابات المهنية للاتفاق علي المشاركة في التظاهرات حيث اتفق مع نقابة المرشدين السياحيين ونقيب المحامين والتجاريين والصحفيين واتحاد الكتاب علي المشاركة في التظاهرات والتأكيد علي مطالبهم واوضح أن النقابات التي رفضت المشاركة في التظاهرات هي النقابات التي يرأسها بعض الاشخاص الذين ينتمون إلي «التيارات الدينية» وهي اتحاد نقابة «المهندسين» ونقابة «المعلمين» وعدد من النقابات المهنية الأخري.. كما أكد الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين علي تواجد شباب النقابة داخل ميدان التحرير وأنهم اقاموا خيم ليتم الاعتصام بها وأشار إلي أن النقابة دعت كل اعضائها للمشاركة في التظاهرات للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

كما قال الفنان سامح الصريطي وكيل النقابة أن التظاهرات ستظل  قائمة حتي يرحل النظام وتتحقق مطالب المتمردين الذين مازالوا يتوافدون علي الميدان.. واتفق معهم الموسيقار رضا رجب وكيل نقابة الموسيقين وأكد أنه كان يدور داخل النقابة عدة مناقشات حول مكان التظاهر الذي سيتم استضافة اعضاء النقابة له هل سيكون التحرير أم الاتحادية؟ إلي أن تم الاستقرار علي ميدان التحرير لمشاركة باقي النقابات الفنية في الميدان وأشار رجب إلي أنه يجب علي الرئيس أن يرحل إذا كان يحب مصر ويريد لها الخير.. كما أوضح الموسيقار هاني مهني رئيس اتحاد النقابات الفنية أن اسقاط النظام لا مفر منه وأن أزمة وزير الثقافة لم تعد المشكلة أمام المثقفين والمبدعين حاليا وأن النظام عندما يسقط سيسقط معه الوزير المرفوض من المثقفين وأكد علي مشاركته في التظاهرات حتي يرحل «مرسي».

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بشائر الخير فى البحر الأحمر
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الاتـجـاه شـرقــاً
«الكارت الموحد» للتيسير على المواطنين
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الناجحون فى إفريقيا
هبوط أسعار النفط ينقذ الموازنة

Facebook twitter rss