صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

لأول مرة.. أهالي النجوع والقري يخرجون إلي الشوارع

1 يوليو 2013



خرج ملايين المواطنين أمس في مظاهرات عارمة استجابة لدعوة حركة تمرد لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي في ذكري تنصيبه الاولي رئيسا للجمهورية في أول انتخابات رئاسية عقب ثورة 25يناير ففي الدقهلية أحتشد آلاف المتظاهرين في ميدان الثورة، وقام عدد من المحامين بالارواب السوداء والنساء بالطواف في شوارع المدينة.

في حين تمكن المتظاهرون من ضبط سيارة كان يستقلها 3مجهولين قاموا باطلاق أعيرة نارية علي متظاهري مدينة المطرية بالدقهلية.

وفي غضون ذلك أعلن أبناء قبائل العرب والهوارة والاشراف في قنا لاول مرة المشاركة في المظاهرات والاعتصامات ضد رئيس الجمهورية.

وفي لافتة طيبة من متظاهري البحر الاحمر قرر الثوار توزيع ورود علي سائحي الغردقة في محاولة لتشجيعهم علي البقاء في مصر حتي لا يتأثر اصحاب القري السياحية من فاعليات الثورة بهجرة السائحين الي بلادهم، الي ذلك فوجيء صباح أمس الاخوة الاقباط بوجود منشورات أمام محلاتهم تحذرهم من المشاركة في المظاهرات.

 وقد تلاحظ في هذه المظاهرات خروج أهالي القري والنجوع والكفور في مسيرات ضد الاخوان المسلمين.

الدقهلية

الثوار يضبطون سيارة أطلقت النار علي مسيرة المطرية

 

الدقهلية ـ أسامة فؤاد 

تتوافد آلاف المتظاهرين صباح أمس علي ميدان الثورة بمدينة المنصورة  وقاموا بإغلاق مبني ديوان عام  المحافظة بالدقهلية ومنعوا الموظفين من الدخول وقد إستجاب الموظفون لهم نساء ورجالا والهتاف ارحل ارحل وسط زغاريد النساء وقام عدد من المتظاهرين بوضع كمية كبيرة من القمامة أمام مدخل المحافظة لإعلان رفضهم وجود الدكتور صبحي عطية المحافظ الجديد والمتحدث السابق باسم جماعة الاخوان بالمحافظة.

وفي سياق آخر تمكن الاهالي مدينة المطرية  من ضبط سيارة جيب بعد أن فر مستقلوها بعد أن قاموا بإطلاق النار علي المتظاهرين بشارع الاسماعيلية بالمطرية ومحاولة إرهابهم ومنع المتظاهرين من الخروج ضد مرسي وجماعة الاخوان والمطالبة برحليهم، وقام المتظاهرون بمقاومة الجناة ومطاردتهم مما اجبرهم علي الهروب وواصل  المتظاهرون مسيرتهم والطواف بجميع شوارع المطرية مؤكدين لا تراجع عن رحيل الاخوان.

وقام الالاف بمدينة بلقاس بإغلاق جميع المصالح الحكومية بالمدينة من محكمة بلقاس وإدارة المرور والضرائب ومجلس المدينة والادارة التعليمية.

وقام المتظاهرون بمدينة السنبلاوين ومجلس مدينة ميت غمر بإغلاق مبني مجلس المدينة وأغلقت معظم المحلات التجارية أبوابها للمشاركة في المظاهرات.

وغادر المهندس إبراهيم أبوعوف أمين حزب الحرية والعدالة بالدقهلية منزله بمنطقة توريل القريبة من نادي الشرطة بتوريل فجر أمس الاحد واسرته وعدد من قيادات الحزب والجماعة.

 

البحر الأحمر الثوار يوزعون «ورود» علي السائحين

 

البحر الاحمر - عماد عيد

اصدرت اللجنة المنسقة لتظاهرات أمس  بالغردقة التي تنظمها قوي المعارضة وحملة تمرد بيانها الثالث  دعت  فيه المتظاهرين الالتزام بجميع التعليمات والتي تؤكد سلمية التظاهر ومنع الاعتداء علي أي منشأة عامة او خاصة اومقرات الاحزاب وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع ومنع الاحتكاك بافراد الشرطة ومساعدتهم في ضبط الخارجين والبلطجية والمندسين.

ودعا البيان الي توزيع الورود واعلام مصر علي السائحين خلال تواجد المسيرة بشارع الشيراتون السياحي وابراز الشكل الحضاري لعدم تأثر السياحة باي مظاهرات ورسالة اطمئنان لكل سائح ومواطن.

 وكانت القوي السياسية المعارضة قد اعلنت عن خروج مظاهرت امس بجميع ميادين المحافظة وتعديل مكان تجمع تظاهرات الغردقة من امام ديوان عام المحافظة الي ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض بحي شمال الغردقة حيث تخرج المسيرة الكبري من ميدان الاكوا فان بحي جنوب الغردقة الي حي شمال لميدان عبدالمنعم رياض ومعها في نفس التوقيت مسيرات باقي مدن المحافظة.

 

تستعيد الذكريات الثورية بـ«المصحف والصليب»

السويس - سيد عبداللاه

خرج الآلاف من أهالي السويس في عدد من المسيرات والاحتجاجات في شوارع المحافظة لتتوحد في مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من المواطنين للمطالبة برحيل النظام في ليلة الثلاثين من يونيه حيث خرجت مسيرة حاشدة من ميدان الترعة بالسويس حاملين المصحف والصليب وصور الشهداء للمطالبة برحيل النظام


والتي وصلت الي ميدان الاربعين بالتزامن مع عدد من المسيرات لينضموا الي المتظاهرين هناك وتحركوا في مسيرة حاشدة في شارع الجيش وهم يحملون صور الشهداء والكروت الحمراء للمطالبة برحيل النظام وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة والتي تأتي في إطار الحشد لتظاهرات 30 يونيه حيث استمرت حتي الساعات الاولي من صباح الاحد 30 يونيه.

وشهدت الاحتجاجات مشاركة كبيرة من النساء والشباب والعمال والموظفين والمواطنين بالمحافظة، وفي غضون ذلك أعلنت قوات الجيش الثالث الميداني في السويس حالة الاستنفار الامني القصوي في مداخل ومخارج المحافظة بمحيط نفق الشهيد أحمد حمدي وموانئ السويس الأربعة "بور توفيق  الأدبية  الزيتيات  العين السخنة"، بالإضافة إلي جميع شركات البترول من أجل تكثيف التأمين عليها قبل ساعات قليلة من انطلاق مظاهرات 30 يونيه.

وقامت القوات بإنشاء عدد من اللجان التفتيش علي طريق العين السخنة وطريق السويس الإسماعيلية وأمام شركة النصر للبترول، وبمداخل ومخارج سيناء لتقوم بتفتيش دقيق للمارة والمركبات تحسباً للوضع الحالي.

 

القليوبية مؤيدو مرسي يفشلون في قطع طريق القناطر

القليوبية  - حنان عليوة

 

توافد الآلاف من جميع مدن المحافظة لأهالي مدينة بنها وطوخ والخانكة وشبين والقناطر الخيرية وشبرا الخيمة امام مبني المحافظة والاحزاب السياسية والقوي الثورية امام ديوان عام المحافظة بمنطقة "الفلل" علي الكورنيش للتظاهر احتجاجا علي حكم جماعة الإخوان المسلمين والمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي.

 

وقام المتظاهرون بنصب الخيام امام مبني المحافظة حيث وصلت حتي الان 7 خيام ومازالت مستمرة في نصبت الخيام وعمل منصة أمام مبني الديوان تمهيدا للاعتصام معلنين دخولهم في اعتصام مفتوح حتي رحيل النظام، وخصصت القوي الثورية عددا من الخيام كلجنة طبية وتم تزويدها بالمستلزمات الطبية للتعامل مع اي حالات اصابات او اختناقات.. وفي سياق مختلف قام العشرات من مؤيدي جماعة الاخوان المسلمين بقطع طريق القناطر الخيرية _شبرا الخيمة عند قرية الخرقانية وذلك بهدف منع المواطنين من الوصول للقاهرة للمشاركة في المظاهرات التي دعت اليها القوي السياسية لاسقاط حكم الرئيس محمد مرسي، وتمكن اهالي القرية من اعادة فتح الطريق بعد مناوشات كادت تصل الي اشتباكات بالايدي.

كما شهد الطريق الزراعي السريع صباح امس حالة من تكدس السيارات بعد ان قامت مجموعة من المناهضين لحكم الاخوان بعمل لجنة شعبية عند مدينة طوخ لتفتيش السيارات بهدف البحث عن اي اسلحة متجهة الي القاهرة بحوزة انصار الاخوان مما تسبب في ارتباك حركة المرور.

من ناحية أخري تمكن أجهزة أمن القليوبية من احباط محاولتي حرق لمقرات الإخوان بقري الدير وميت كنانة بطوخ.

بلد أدهم الشرقاوي تستقل عن النظام الإخواني

البحيرة ـ جمالات الدمنهوري

أعلنت القوي السياسية المشاركة في المظاهرات الحاشدة لاسقاط الرئيس  في مدينة دمنهور غلق بوابات المبني الرئيسي لديوان عام محافظة البحيرة  بالجنازير واغلاق  المباني الفرعية التابعة و"مباني التنظيم والإدارة ومركز المعلومات والتخطيط العمراني" ومنعوا جميع الموظفين من دخول تلك المباني وعلي رأسهم محافظ البحيرة  القيادي الإخواني أسامة سليمان الذي لم يحضر إلي الديوان منذ مساء يوم الخميس وحتي الان.. وكان المتظاهرون المعتصمون في محيط مبني المحافظة قد اغلقوا مبني المحافظة منذ يوم الجمعة الماضية وقاموا بتعليق لافتة علي اسوار المحافظة مدون عليها جمهورية البحيرة المستقلة "ولافتات اخري مدون عليها ارحلوا... جاء ذلك في اطار فاعليات اليوم 30يونيه للمطالبة باسقاط الرئيس  ونظام جماعة الاخوان المسلمين واجراء انتخابات رئاسية مبكرة واقالة الحكومة واعادة صياغة الدستور.

 

بورسعيد المروحيات تحلق في سماء المدينة الباسلة

 

بورسعيد - محمد الغزاوي

توافد اهالي محافظة بورسعيد باعداد كبيرة الي ميدان الشهداء للانضمام الي المعتصمين بالميدان واعلان مشاركتهم في تظاهرات 30 يونيه المطالبة باسقاط النظام وشهد الميدان اقبالا من المواطنين خاصة بعد انفجار الميدان اول امس والذي كان بمثابة دافعا لنزول جميع الاهالي للمشاركة في التظاهرات بعد ان فقدت المدينة ابنا من ابنائها في حادث ارهابي ولاتزال التحقيقات تجري لكشف ملابساته واصيب العشرات.

وردد المتظاهرون منذ الصباح الباكر الهتافات المطالبة باسقاط النظام ورحيل الرئيس محمد مرسي وسقوط جماعة الاخوان وحزبها السياسي وانتشرت الافتات الداعية لتوحد صفوف الشعب مع مؤسسات الدولة " جيش وشرطة وقضاة " داخل وخارج محيط الميدان كما انتشرت الافتات الكبيرة المطالبة بسقوط النظام ورحيل مرسي وجماعته وزراعهم السياسية حزب الحرية والعدالة واستمر تحليق مروحيات الطائرات الحربية في سماء بورسعيد في مسح شامل ومتواصل للمحافظة ومرور دوري بطول المجري الملاحي للقناة وتفريعتها الشرقية.

ونصبت قوات الجيش الثاني الميداني حواجز من الأسلاك الشائكة للمرة الأولي بمحيط ديوان عام المحافظة ومديرية الأمن، ووضعت مديرية امن بورسعيد عددا من البوابات الالكترونية للكشف عن الاسلحة والمتفجرات بمحيط الميدان بالتنسيق مع اللجان الشعبية لتأمين الميدان كما نشرت المديرية مجموعات من الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات والاسلحة بمحيط الميدان وداخله حتي لا يتكرر الحادث الارهابي الذي راح ضحيته مواطن واصيب العشرات.

 

بني سويف وضع منشورات تهديد أمام محلات الأقباط

بني سويف ـ مصطفي عرفة

شهد محيط مدرسة الدعوة الاسلامية ببني سويف اشتباكات بالاسلحة الآلية بين متظاهرين معارضين للرئيس محمد مرسي واعضاء من جماعة الاخوان المسلمين  بعدما تردد عن وجود مخزن سري للاسلحة داخل المدرسة واطلق مؤيدو الرئيس النار من اسلحتهم وبادلهم المتظاهرون اطلاق النار واطلقت قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق الطرفين.

اسفرت المواجهات عن اصابة 40 شخصا تم نقلهم الي مستشفيات العام والزهراء والدعوة لتلقي العلاج.

وقام متظاهرون معارضون للرئيس مرسي باقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة بني سويف بشارع 17 بحي الأباصيري واخرجوا محتوياته واضرموا فيها النيران وسط هتافات مدوية ضد الرئيس وجماعته

 وفي سياق آخر قام مجهولون بإلقاء منشورات أمام محلات الأقباط في مدينة بني سويف تحذرهم من المشاركة في مظاهرات 30 يونيه.

 كان العشرات من أصحاب المحلات التجارية من "الأقباط" بمدينة بني سويف فوجئوا أثناء فتح محلاتهم بوجود منشورات مجهولة الهوية أمام محلاتهم تهددهم أنه في حالة خروجهم في مسيرات 30 يونيه سوف يتم حرق محلاتهم وممتلكاتهم.

وأكد أصحاب المحلات التجارية في بني سويف أن تلك المنشورات لم ولن ترهبهم من المشاركة في تظاهرات 30 يونيه،وأنهم سيخرجون كغيرهم من المصريين المسلمين للتعبير عن غضبهم تجاه حكم جماعة الإخوان المسلمين.

من ناحية أخري امر المستشار محمد بسيوني رئيس نيابة بني سويف بضبط واحضار احمد محمد ميهوب القيادي بجماعة الاخوان المسلمين بتهمة اطلاق النار علي المتظاهرين السلميين من اعضاء حملة تمرد والتيار الشعبي.

الفيوم تعتذر للشعب عن دعم مرسي وتشارك في التحرير والاتحادية

الفيوم - حسين فتحي

اعترف الآلاف من أبناء الفيوم بالذنب وأعربوا عن خطئهم الجسيم بوقوفهم بجانب الرئيس محمد مرسي وخاصة أنهم صنعوا الفارق النسبي بينه وبين المرشح الرئاسي أحمد شفيق.

قالت نبوية سرحان من مركز أطسا انها تشعر بالندم بسبب دعوتها لأنتخاب محمد مرسي وأنها خدعت المئات من السيدات بأن هذا الرجل " بتاع ربنا " وأنه سيوفر لهم الحياة الكريمة بعد الانتهاء من الدستور وهو ما لم يتحقق حتي الآن وحاليا أريد أن أعتذر للشعب المصري وليس الفيومي.

في حين اعترفت أم حفصة أنها أقنعت مئات السيدات البسطاء بأن مرسي مرشح السماء وعليهم الوقوف بجانبه حتي ينالن الخير وحاليا حلت علينا النكبات فلم نعد نجد الخبز والبوتاجاز ووسائل المواصلات التي ارتفعت تعريفتها ضعفين.وفي السياق نفسه هزت السيدة المنتقبة منال الشريف عضو الهيئة العليا لحزب غد الثورة قلوب أكثر من 10 آلاف مواطن أمتلأ بهم ميدان قارون " الثورة " بشعارتها المناهضة لسياسة الرئيس محمد مرسي.. وحمل المتظاهرون أعلام مصر وكروتا حمراء تحمل شعار ارحل.. وأقام شباب القوي الثورية والحزبية الخيام بميدان السواقي للاعتصام بداخلها لحين سقوط النظام.. كما قام الآلاف من أبناء المحافظة بتأجير أتوبيسات لتقلهم الي ميدان التحرير والاتحادية للمشاركة في مظاهرات أمس الداعية لاسقاط النظام مؤكدين أنهم لم يعودوا إلا بعد الخلاص من نظام الإخوان.

سوهاج  مظاهرتان حاشدتان تطالبان بانتخابات رئاسية

سوهاج - خالد سليمان

قام الآلاف من القوي الثورية بتنظيم مظاهرتين حاشدتين بمدينتي جرجا والبلينا بعد ظهر امس ضد النظام، وقال ياسر أبوبكر عضو حركة تمرد بسوهاج ان المظاهرة الاولي كانت بجرجا أمام مجلس المدينة والثانية بالبلينا جنوب سوهاج في ميدان النافورة وسيتم تجمع اعضاء حركة تمرد والاحزاب المعارضة في ميدان الثقافة أكبر ميادين المحافظة وسيكون الاعتصام مفتوحا حتي تتحقق مطالب المتظاهرين وتنحي رئيس مرسي عن الحكم وإسقاط حكم المرشد.

 

وفي سياق آخر توجه أمس الدكتور يحيي عبدالعظيم محافظ سوهاج الي مكتبه في التاسعة صباحا ومارس عمله بصورة طبيعية وتمني ان تكون مظاهرات اليوم سلمية.

وقال إن القوات المسلحة والشرطة متأهبتان لتأمين كل المنشآت الحيوية في المحافظة، كما شهدت مدن المحافظة هدوءا حذرا وخرج الموظفون الي اعمالهم بصورة عادية قبل خروج المتظاهرين الي الشوارع والميادين كما فتحت مكاتب البريد والبنوك ابوابها واستقبلت المواطنين وسط تأمين مكثف من رجال الشرطة كما تم تأمين منزل السفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية بمدينة طهطا بعد ان تردد اعتزام الفلول مهاجمته.

وفي سياق آخر قام اعضاء من الجماعة الاسلامية وحزب البناء والتنمية وجماعة الاخوان المسلمين وحزب الوسط والحرية والعدالة بمظاهرة تحت شعار لا للعنف والبلطجية علي خلفية قيام بعض البلطجية بتهديد تجار شارع 15 التجاري وابتزازهم لدفع اتاوات مالية بدأت المظاهرة من مسجد قرامان بمنطقة مستشفي الحميات وطافت شوارع المدينة.

وقال أمين حزب البناء والتنمية وعضو مجلس شوري الجماعة الاسلامية الشيخ علاء صديق ان شعب سوهاج ينتفض امام البلطجية والعصابات المسلحة الذين يريدون ترويع الامنين وقد اطلق بعض التجار النار في الهواء لارهاب البلطجية.

قنا القبائل تنضم للاحتجاجات 

قنا - حسن الكومي

شارك أبناء قبائل العرب وهوارة والاشراف بجميع مراكز محافظة قنا في مظاهرات امس بالميادين وتجهيز الخيام للاعتصام.

واكد محمد الجبلاوي منسق ائتلاف قبائل واقباط قنا مشاركتهم في المظاهرات في 3 مسيرات بمدينة قنا تتجمع عند ميدان المحطة مشيرا الي لقاء تم بين الدكتور صلاح عبد المجيد محافظ قنا وعدد من رموز القبائل حذروا فيه من اقدام التيار الاسلامي علي الاعتداء علي المتظاهرين السلميين لانه حينها قد تتحول لمعارك قبلية طاحنة.

قال أحمد عبد الغفار المتحدث باسم حزب المؤتمر وعضو مؤسس لجبهة 30 يونيه إنه تم البدء في نصب الخيام بمركز دشنا أمام مركز الشرطة وفي ميدان العروسة بنجع حمادي وميدان المحطه بقنا وميدان البنوك بقوص تحت شعار " الصعيد سيخرج عن صمته ضد النظام الحالي " مؤكدا انه لن يتم السماح لاحد بالتعدي علي اجهزة الامن او اي مصالح حكومية كما لن يتم السماح برفع اي لافتات باسم الاحزاب او القوي المشاركة في الاعتصام والشيء الوحيد المسموح به هو علم مصر وكارت احمر لمرسي.

ومن جهتها احكمت مديرية أمن قنا قبضتها علي مداخل ومخارج المحافظة وحول المنشآت الحكومية والحيوية بالمحافظة.

الشرقية نقل الاعتصام إلي ميدان عرابي بالزقازيق

 

الشرقية - عماد المعاملي

بدأ صباح أمس معارضو الرئيس "محمد مرسي" التظاهر أمام ديوان عام محافظة الشرقية، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، و ذلك في إطار فعاليات 30 يونيه المقرر تنظيمها بمختلف المحافظات.

وقام المتظاهرون بإغلاق بوابة مبني ديوان عام محافظة الشرقية بالجنازير ومنعوا دخول أي شخص، ونجحت الأجهزة الامنية في التفاوض معهم وإقناعهم بالسماح للموظفين فقط بالدخول و ممارسة أعمالهم.

وأعلن معظم القوي الثورية بالشرقية، عن نقل تظاهرهم واعتصامهم إلي ميدان عرابي بالزقازيق، مؤكدين رفضهم الاعتصام أمام ديوان عام المحافظة، خوفا من اندساس أي عناصر تخريبية بينهم، وحتي لا تخرج فعالياتهم عن الإطار السلمي.

 كما اعتصم عدد من أعضاء حركة "تمرد" امام نزل الرئيس "محمد مرسي" بالزقازيق، وأقاموا خيمة لهذا الغرض.

وتوجه المئات من معارضي الرئيس بمحافظة الشرقية، للمشاركة في مظاهرة واعتصام ميدان التحرير بالقاهرة، حيث تحركت بهم عدة سيارات صباح أمس من مراكز بلبيس وديرب نجم و أبوكبير.

وفي سياق آخر قامت الأجهزة الأمنية بتأمين المنشآت والمواقع الحيوية علي مستوي المحافظة، في إطار خطة شاملة يتم تنفيذها بالتعاون مع القوات المسلحة.

المنوفية إغلاق أبواب جميع المصالح الحكومية

المنوفية مروة فاضل

أغلق أعضاء القوي السياسية والثورية وعدد من أهالي محافظة المنوفية ديوان عام محافظة المنوفية وقاموا بمنع الموظفين من الدخول لتوقيع البصمة الصباحية ، مما دفع الموظفين إلي افتراش الرصيف أمام مبني الديوان العام.

فيما قام عدد آخر بإغلاق كل من مجمع المصالح بمدينة شبين الكوم والذي يضم مشروع تحسين الطرق  الشهر العقاري  نيابة المرور  حسابات الشئون الصحية قسم إيرادات المعاشات -النيابة الإدارية  إداري الخبراء  عوائد شبين -التخطيط العمراني والصندوق الاجتماعي والزكاة وقام المتظاهرون بإغلاق المبني بالاقفال والجنازير وكتب المتظاهرون علي بوابة المجمع الرئيسية مغلق بأمر الشعب وقام العشرات من القوي الشبابية واهالي المنوفية بإغلاق الأبواب الرئيسية لمبني مجلس مدينة شبين الكوم لمنع الموظفين من الدخول إلي مبني مجلس المدينة ، حيث قام المتظاهرون بإغلاق الثلاث بوابات الرئيسية بمبني مجلس مدينة شبين الكوم لمنع الموظفين ورئيس المجلس من الدخول لمباشرة عملهم. بالإضافة إلي إغلاق مديرية التربية والتعليم ومنعوا الموظفين من الدخول معلنين دخولهم في اعتصام مفتوح حتي رحيل النظام ، فيما حاول المتظاهرون إغلاق مبني مجمع المحاكم بشبين الكوم ، ولكن الأمن أحبط المحاولة وقام بطردهم من أمام المبني.

 وفي غضون ذلك أعلن المتظاهرون استقلال محافظة المنوفية بعد منع المحافظ الإخواني المهندس أحمد شعراوي من دخول مبني الديوان العام وأعلن المعتصمون عن تنظيم مسيرة يشارك فيها عدد من القضاة والمحامين بالاضافة الي المتظاهرين من القوي الشبابية تنطلق من محكمة شبين الكلية الي مقر الاعتصام بديوان عام المحافظة لدعم مطالب المتظاهرين في مختلف ميادين الجمهورية باسقاط نظام الدكتور محمد مرسي والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

أرمنت  تهتف انهاردة العصر هنهد عليه القصر

الأقصر- سارة الهواري

خرج أهالي وشباب مركز أرمنت بالاقصر  صباح اليوم في مظاهرة حاشدة  أمام مقر الوحدة المحلية في اطار فاعليات مظاهرات 30 يوينو الداعية لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وهتف المتظاهرون "يسقط يسقط حكم المرشد" و"ارحل ارحل" و"باطل باطل" و"انهاردة العصر هنهد عليه القصر

من ناحية أخري أعلنت مديرية أمن الأقصر رفع حالة الاستعداد لأقصي درجاتها تحسباً لمظاهرات أمس وذلك باتخاذ عدد من الإجراءات الاستثنائية، منها نقل السجناء من جميع أقسام الشرطة إلي سجن قنا، تحسبا لوقوع أية اعتداءات علي الأقسام.

وقال اللواء خالد ممدوح مدير أمن المحافظة، إن المديرية استعدت جيدا لتأمين جميع المنشآت والمرافق الحيوية والخدمية والشرطية وتخصيص فرقة لمكافحة الشغب والبلطجة، مؤكدا أن الشرطة تقف علي الحياد وعلي مسافة واحدة من كل الأطراف، ولن يتم السماح لأي طرف بالخروج عن الإطار القانوني للتظاهر السلمي، ومطالبا المواطنين بالالتزام بالحفاظ علي المنشآت العامة والخاصة، وعدم تعريض حياة الآخرين للخطر.

ومن جانب آخر أكد اللواء عادل الدهان مدير مطار الأقصر الدولي أن جميع العاملين بالمطار علي أتم استعدادهم ومدربون علي مواجهة الأزمات، و أن حركة الطيران طبيعية ولم تتأثر بأي أحداث حتي الآن وجميع الرحلات منتظمة. مشيرا بأن صالات الوصول والسفر مزودة بكاميرات مراقبة علي احدث مستوي.

الغربية كاميرات لمراقبة المتظاهرين

الغربية - محمد جبر

قامت محافظة الغربية بتركيب كاميرات مراقبة لمبني المحافظة لرصد أي تجاوزات من المتظاهرين حفاظا علي أملاك ومؤسسات الدولة.

وفي سياق متصل أعلنت أمانة حزب المصري الديمقراطي بالمحلة الكبري عن تحويل مقر الحزب إلي مستشفي ميداني جاهز لاستقبال الإصابات البسيطة والمتوسطة الخطورة خلال تظاهرات 30 يونيه.

ولفت الحزب  الي أن أمينة المرأة بالحزب رشا جودة ستتولي الإشراف علي المستشفي الميداني وإدارة الملف الطبي وأن هناك هيئة قانونية من محامي الحزب ستتابع أي اعتقالات للنشطاء السياسيين الذين يشاركون في مظاهرات 30 يونيه  التي تطالب بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن هذا الصدد.

الإسماعيلية موظفون يتساءلون أين «الحاوي»

الاسماعيلية  - شهيرة ونيس

وسط غياب تام للمهندس حسن الحاوي محافظ الاسماعيلية لم تتخذ المحافظة اي من الاجراءات او الاستعدادات الاحترازية لمواجهة مظاهرات 30 يونيه تحسبا  لوقوع اعمالا للشغب والعنف.

  وقال موظفون بديوان عام إن  غرف العمليات تعمل بطريقة معتادة وغير خاضعة لاي  راقبة او متابعة  مباشرة من قبل الحاوي.

 يذكر استمرار اعتصام الديوان العام للمحافظة لليوم الخامس عشر علي التوالي.

وفي ذات السياق استعدت احياء الاسماعيلية الثلاثة الي التصدي لتظاهرات 30 يونيه من خلال غرف عمليات مباشرة لتلقي شكاوي ومكالمات المواطنين هذا بالاضافة الي عدم صرف اجازات للعاملين بالاحياء الثلاثة واستمرار العمل طوال 24 ساعة دون كلل او تهاون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss