صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أخبار من الميدان

1 يوليو 2013



 

 

إغلاق معظم المحال التجارية المجاورة لقصر الاتحادية

 

لجأ معظم أصحاب المحال التجارية المجاورة لقصر الاتحادية بمصر الجديدة الي اغلاق محالهم صباح اليوم الأحد قبيل ساعات قليلة من انطلاق المظاهرات التي دعت إليها حركة (تمرد) والقوي والأحزاب السياسية للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة. وقام أصحاب المحال بتركيب ألواح حديدية وخشبية علي محلاتهم خشية تعرضها للتلف أو النهب والسرقة في حالة حدوث أي اشتباكات خلال تظاهرات أمس.

وعلي صعيد آخر، مازال الهدوء يسود محيط قصر الاتحادية, فيما قام العشرات من المعتصمين باعتلاء الكتل الخرسانية الموضوعة بشارع الميرغني بالموازاة لسور قصر الاتحادية حاملين الإعلام المصرية ومرددين العديد من الهتافات المناهضة للرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية وجماعة الإخوان المسلمين.

 

41 سيارة أمن ومدرعة بمحيط الداخلية ومجلسي الشعب والشوري

شهد محيط مجالس الشعب والشوري والوزراء ووزارة الداخلية صباح أمس إجراءات أمنية مشددة استعدادا للمظاهرات التي دعت إليها حركة «تمرد» والقوي والأحزاب السياسية للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم نشر نحو 35 سيارة أمن مركزي، و6 مدرعات، و4 سيارات إطفاء بمحيط وزارة الداخلية، ومجالس الشعب الشوري والوزراء، بالإضافة إلي تواجد بعض الآليات العسكرية داخل مجلسي الشعب والشوري.

وقامت قوات الأمن بوضع حواجز معدنية مدعمة بالأسلاك الشائكة علي أطراف الشوارع الجانبية المؤدية إلي تلك المنشآت الحيوية لاستخدامها في غلق تلك الشوارع في حالة تطور الأحداث أو وقوع ما يهدد سلامة تلك المنشآت.

 

«مصر القوية» يتظاهر ويدين العنف

الإسكندرية ـ نسرين عبدالرحيم

أدان حزب مصر القوية برئاسة د.عبدالمنعم ابوالفتوح المرشح السابق لرئاسة الجمهورية كل اساليب العنف والقهر التي تتبعها بعض الجهات من اجل الدخول بالبلاد في دائرة مغلقة.

وقال الحزب في بيان له نرفض العنف ونعتبره تحولاً سلبياً في سلوك المجتمع لذلك ندين أحداث العنف التي وقعت أمس والتي نتج عتها استشهاد مواطن مصري إيا كان انتماؤه وأصيب أكثر من 80 مواطناً مصرياً كانت من بينهم عضوه اللجنه الأعلامية بالحزب آيات السيد أثناء تغطيتها للأحداث بطلق خرطوش.

كما ندين أيضا اقتحام المقرات ونؤكد رفضنا انتهازية النظام السابق في التعامل مع الأحداث ونؤكد وجوب عدم أقحام الجيش في المشهد السياسي.

 

 

«الصفحيين» و «المحامين» تشاركان بميسرات

كتب - أسامة رمضان

نظم عدد من النقابات المهنية ضمن فعاليات أمس 30 يونيو، مسيرات احتجاجية مختلفة تنديدًا بسياسات الرئيس محمد مرسي، مطالبة بضرورة رحيل النظام.

ومن جانبها شكلت نقابة الصحفيين "غرفة عمليات" دائمة بمقر النقابة؛ لتلقي أي بلاغات طوال فترة الاحتجاجات، والإبلاغ عن أي اعتداءات أو انتهاكات ضد الزملاء، كما نظمت النقابة مسيرة بالأمس أمام مقر النقابة اتجهت لميدان التحرير لتأكيد مطالبها في ضمان حرية الصحافة والإعلام،  فيما نظمت نقابة المحامين مسيرة مماثلة وشارك  نادي قضاة مصر عصر أمس مسيرة حاشدة لأعضاء النادي من المستشارين والقضاة اتجهت لدار القضاء العالي تنديداً باهانات الرئيس في خطابه للسلطة القضائية، مؤكدين خلال تظاهراتهم أنهم لن يصمتوا إزاء اتهامات الرئيس مرسي وسيتحذ ضده كافة الإجراءات القانونية وسيتم تحريك الدعاوي القانونية قبل الرئيس جزاء لإهانته السلطة القضائية.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss