صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الوزارات والمصالح الحكومية بلا موظفين

1 يوليو 2013



كتب - ولاء حسين - منيرفا سعد - علاء الدين ظاهر - نشأت حمدي - حسن أبو خزيم - بشير عبد الرءوف

 

شهدت معظم الوزارات والمصالح الحكومية أمس حالة غياب عن العمل بنسبة وصلت إلي حوالي 80٪ ففي وزارة التعليم شهد الديوان العام نسبة غياب مرتفعة.

 

وأكد أحمد عيسي وزير الآثار علي استقرار الحالة الأمنية في جميع المواقع الأثرية في المحافظات مشيرًا إلي أنه علي اتصال دائم بغرفة العمليات التي شكلها لمتابعات المواقع والمتاحف الأثرية وأن التنسيق مستمر علي مدار الساعة بين الآثار والسياحة وشرطة السياحة والاثار.

 

وفي سياق متصل قال مصدر بوزارة الآثار إن أغلب قطاعات الوزارة خلت من الموظفين والعاملين إلا فقط مسئولي وموظفي الأمن لحماية الوزارة.

 

ورغم الأحداث التي شهدتها أمس البلاد إلا أن جميع المواقع والمتاحف الأثرية كانت مفتوحة لاستقبال الزائرين رغم أن حركة الزيارة كانت ضعيفة إلا أن تعليمات وزير الآثار كانت مشددة علي تواجد جميع العاملين والموظفين في المواقع الأثرية مثل أي يوم عمل عادي.

 

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن غياب ما يقرب من 70٪ من العاملين من الوزارة عن العمل أمس وذلك خوفًا من حدوث مصادمات في شارع قصر العيني القريب من ميدان التحرير.

 

وفي السياق ذاته حضر الدكتور باسم عودة وزير التموين اجتماعًا  مع الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء بمقر هيئة الاستثمار لبحث أزمة الوقود والاضطلاع علي آخر تقارير الوزارة بشأن السلع التموينية وبعد انتهاء اجتماع رئيس الوزراء انتقل وزير التموين إلي مقر الوزارة بشارع قصر العيني وعقد اجتماعًا مع وكلاء الوزارة للاطمئنان علي عمل المفتشين التموينين.

 

وقضي د. محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري يوم أمس في مكتبه بديوان عام الوزارة بامبابة في ظل ارتفاع نسبة غياب الموظفين من العاملين وقرر شغل وقته طوال اليوم لوضع ضوابط اختيار المساعدين الجدد له من الشباب وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء، وحيث سيتم تعيين مساعد الوزير للوجه البحري يكون مكتبه بطنطا ومساعد آخر للوجه القبلي يكون مكتبه بأسيوط، علي أن يكونا من العاملين وأصحاب الخبرة في عمل الوزارة، وسيتم فتح  باب التقديم أمام الجميع الذين لم يتجاوزا اربعين عامًا كشرط أساسي لضمان تمثيل الشباب.

 

وتابع الوزير من خلال غرفة عمليات الشكاوي بالوزارة الموقف المائي بالترع خصوصًا في فترة أقصي احتياجات المياه وموسم الزراعات الصيفية.

 

 

 

وعلق د. خالد وصيف المتحدث الرسمي باسم الوزارة الغياب بسبب ارتفاع نسبة تخوف الكثيرين من حدوث عمليات عنف أو قلاقل بالشوارع قد تعوق عودته لمنازلهم.

 

 

 

من جانب آخر وعلي الرغم من أنه تم الإعلان عن عدم منح أية إجازات للعاملين في محافظة القاهرة وأن يوم 30 يونيه هو يوم عمل عادي سجلت محافظة القاهرة نسبة غياب للموظفين بالمحافظة والأحياء جميع قطاعات ومديريات محافظة القاهرة بنسبة 80٪ من إجمالي العاملين بها لتصل نسبة الحضور إلي 20٪ فقط.

 

 

 

كما سجلت الأحياء غياب الاشغالات بشوارع القاهرة وحالة من عدم الزحام بالشوارع في مثل هذا التوقيت من اليوم.

 

 

 

يأتي هذا فيما أكد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة أن نسبة حضور الموظفين داخل ديوان المحافظة أمس وصلت لـ80٪ وتابع عبدالرحمن موقف سير الاحتجاجات والمظاهرات عن طريق غرفة العمليات وأشار إلي أن هناك اتصالات مكثفة مع مدير أمن الجيزة ولمتابعة الموقف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال التعدي علي  المنشآت الحكومية والحيوية وقال إنه قام صباح أمس بجولة علي محطات الوقود بالدقي. وفيصل والمخابر البلدية لمتابعة توفير الوقود للمواطنين لافتًا إلي تواجده بمكتبه لمتابعة جميع الأحياء، والمراكز وتم التشديد علي تواجد رؤساء الأحياء بمواقع عملهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss