صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

البنك الدولي يمنح مصر 585.4 مليون دولار لتمويل محطة جنوب حلوان للكهرباء

1 يوليو 2013



 

أعلن المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي هارتفيج شيفر موافقة البنك علي منح مصر قرضا قيمته 585.4 مليون دولار، لتمويل مشروع محطة جنوب حلوان للكهرباء.. ويستهدف المشروع تحقيق التوازن بين الفرص القصيرة الأجل والاحتياجات الإنمائية الطويلة الأجل حيث يوفر المشروع 4 آلاف فرصة عمل، تقريبا 75 في المائة منها خلال الإنشاءات والباقي أثناء تشغيل المحطة وصيانتها.

وقال تعليقا علي تمويل البنك للمحطة والتي تدار بالغاز إنها ستساهم في إضافة 10 في المائة من طاقة التوليد في مصر.. منوها إلي أنه سيبدأ العمل بها عام 2018 وهي تساعد في توفير إمدادات أكثر انتظاما من الكهرباء.

أكد علي مساندة البنك لمصر من أجل إعادة بناء الثقة في قطاع الكهرباء لمساندة الاستثمارات الحيوية مثل محطة جنوب حلوان.. فهذه المحطة التي تعمل بالغاز ستساعد مصر علي تلبية الطلب المتزايد علي الكهرباء، وكذلك تضمن الحصول علي إمدادات منتظمة وهو أمر حيوي للنمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

وأشار إلي أن هذا المشروع يأتي في إطار برنامج أوسع يهدف إلي مساعدة البلاد علي التصدي للمشاكل في سياسات الطاقة وكذلك تلبية الطلب المتنامي علي الكهرباء بشكل مستدام. ويتضمن هذا الاستثمار في توليد الكهرباء ونقلها وتوزيعها وكفاءة استخدام الطاقة وإصلاح نظام الدعم.

وأوضح أن البنية التحتية للمشروع تشمل محطة بخارية طاقتها 1950 ميجاوات تدار بالغاز الطبيعي باستخدام تكنولوجيا الضغوط فائقة وما يرتبط بها من خط أنابيب الغاز.. وترتبط محطة كهرباء جنوب حلوان بالشبكة الموحدة لتصل الكهرباء المولدة بذلك إلي المناطق الفقيرة في أنحاء مصر.

ومن جانبها أكدت نائبة رئيس البنك الدولي لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إنغر أندرسن أن هذا المشروع يستهدف ضمان توفير إمدادات كهربائية مستدامة وموثوقة وذات كفاءة عالية.

ونوه بأن محطة كهرباء جنوب حلوان ستعزز استخدام الوقود الأكثر نظافة باستخدام الغاز الطبيعي وستحل محل وسائل توليد الكهرباء الأقدم والأقل كفاءة وتحد من الانبعاثات، مشيرا إلي أن المشروع يتيح تقديم المساعدة الفنية والمشورة في المجالات الحيوية لقطاع الكهرباء بما في ذلك الإدارة الرشيدة وتسعير الطاقة وإصلاح الدعم وشبكات الأمان الاجتماعي، وأشارت إلي أن المشروع سيجذب الاستثمارات الخاصة مما يساعد علي تعزيز كفاءة استخدام الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss