صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

تحقيقات

السويس .. الآلاف يحتشدون فى الشوارع حاملين «استبن»

30 يونيو 2013

السويس: سيد عبد اللاه




شهدت محافظة السويس مساء أمس الاول عددا من التظاهرات والاحتجاجات التى انطلقت عقب صلاة العشاء واستمرت حتى الساعات الاولى من صباح أمس السبت للمطالبة برحيل النظام وهم يحملون "فردة كاوتش.. استبن" فى رمزية ودلالة على ان الدكتور محمد مرسى لا يدير البلاد وانما مكتب الارشاد هو من يتحكم فى مقاليد الحكم.

وتسببت الاعداد الغفيرة من الجماهير فى قيام أعضاء القوى السياسة وحملة تمرد لإلغاء المؤتمر الختامى لحملة تمرد والذى كان مقررا له مساء الجمعة بمقر الحزب الناصرى وتم تأجيله الى ظهر أمس لمشاركتهم مع المواطنين فى هذه التظاهرات.

ورفع المتظاهرون الأحذية و"كاوتش السيارات " ضد النظام ورددوا هتافات عدة ابرزها "ديكتاتور.. ديكتاتور العياط عليه الدور" و"يسقط يسقط حكم المرشد"، و"ارحل غور خلى بلدنا تشوف النور"، "تقطع ميه تقطع نور يوم 30 يونيه هتغور هتغور". وهم يحملون الكروت الحمراء والهتافات المعادية لحكم الاخوان.

كما انطلقت الزغاريد والهتافات من شرفات المنازل المطلة على شارع الجيش وميدان الاربعين وهم يرفعون شعارات النصر لتحية المتظاهرين للمطالبة برحيل النظام، واكد المتظاهرون ان هذه الاحتجاجات تأتى فى إطار الاستعدادات لتظاهرات اليوم 30 يونيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss