صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

العريش.. الأمن يرفض تكوين لجان لتأمين الممتلكات

30 يونيو 2013

العريش: مسعد رضوان




أكدت مصادر أمنية أن هناك اجراءات أمنية مشددة لحماية المنشآت الحكومية والممتلكات العامة والخاصة.. مشيرة الى الالتزام بحق التظاهر السلمى دون أن المساس بمنشآت الدولة والممتلكات العامة والخاصة، وعدم الهجوم على المقار الأمنية.

 

وأضافت المصادر خلال اللقاء مع مشايخ القبائل إنه سيتم التعامل بحزم مع أى خروج عن القانون أو محاولة القيام بأى أعمال عنف أو تخريب من جانب أى عناصر تجاه الممتلكات العامة.. سواء المقرات الأمنية أو أقسام الشرطة أو المبانى والمنشآت الحكومية.

 

وفى غضون ذلك رفضت المصادر الأمنية المقترحات الخاصة بقيام الأهالى بتكوين لجان شعبية لتأمين المدن والممتلكات العامة والخاصة.. مشيرة الى أن القوات المسلحة والشرطة قادرة على تأمين المحافظة بشكل كامل وإغلاق مناطق الأنفاق برفح. 4 وأعلنت عن وصول دعم جديد من القوات المسلحة من أفراد ومعدات للمساهمة مع الشرطة فى تأمين وحماية المحافظة والحدود الدولية.. حيث تمت زيادة عدد أفراد قوات الجيش بمدينة رفح لتنفيذ اجراءات أمنية مشددة فى منطقة الشريط الحدودى برفح وملاحقة عمليات التهريب الى غزة ونشر أعداد اضافية من قوات الأمن بهدف رصد أى تحركات واستيقاف أى أهداف متحركة فى المنطقة، وتزويد الأكمنة الأمنية على الطرق بمتاريس اضافية والقيام بأعمال التفتيش وفحص الأفراد والسيارات والكشف عن اثبات الشخصية وضبط المتسللين الى البلاد بطرق غير شرعية عن طريق الأنفاق الأرضية مع غزة.. علاوة على عدد 10 طائرات هيليكوبتر للانضمام الى الطائرتين الموجودتين منذ فترة.. حيث يتم تخصيصها لمناطق الحدود ووسط سيناء وتغطية مركزى العريش وبئر العبد، وذلك للمشاركة فى تأمين المنشآت العامة والخاصة والتدخل السريع فور حدوث أى اعتداء على أى منشأة أو الخروج على سلمية التظاهرات وأى أعمال تخريب.

 

ومن جانبهم أبدى مشايخ القبائل والعواقل بالمحافظة تعاونهم الكامل مع الأجهزة الأمنية فى ظل المرحلة الصعبة التى يعيشها الوطن والمواطن المصرى والظروف التى تمر بها البلاد.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«مملكة الحب»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss