صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التعليم: 96.5% النجاح فى الجبر والهندسة الفراغية و92.5% النجاح فى علم النفس والاجتماع

30 يونيو 2013

كتبت : منيرفا سعد




اختتم طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم امس بامتحانى الاقتصاد والاحصاء، حيث اكد الطلاب عقب خروجهم من الامتحان امس ان الامتحان جاء سهلا فى مستوى الطالب المتوسط، فيما ابدى الطلاب شكواهم فقط من السؤال الثالث فى امتحان الاقتصاد الذى اكدوا معه انهم لاول مرة يرون مثل هذا السؤال، حيث اشار  البعض الى ان هذا السؤال الذى تضمنه الامتحان جاء من خارج المنهج الدراسى وهو الامر الذى اضطر معه الكثير من الطلاب لتركه دون إجابة، كما اشتكى الطلاب من اجبارية الاجابة على جميع اسئلة الاقتصاد الذى تضمن 3 اسئلة. قال محمد السروجى المتحدث الرسمى بوزارة التربية والتعليم فى المؤتمر الصحفى: إن عدد الطلاب الذين خاضوا امتحان الاقتصاد 197ألفا و704 طلاب وطالبات وذلك فى 1363 لجنة امتحانية، وبلغ عدد الطلاب الذين خاضوا امتحان الاحصاء باللغة العربية 197الفا و704 طلاب فى 1363، اما باللغة الانجليزية 16الفا و159 طالبا فى 213 لجنة، اما الذين ادوا الامتحان باللغة الفرنسية 1204 طلاب فى 31 لجنة، الالمانية 5 طلاب داخل لجنة واحدة فقط، واضاف أنه سوف يتم البدء فى تقدير الدرجات بدءا من الغد 30 يونيه.

واشار الى أن عدد حالات الغش فى امتحان الاقتصاد والاحصاء 8 حالات غش، موزعة كالتالى حالة غش فى العجوزة، و3 حالات غش فى شبين الكوم المنوفية، وحالتان فى ادارة المنتزة الاسكندرية ، حالة واحدة فى مركز بيلا كفر الشيخ، حالة فى مغاغة المنيا.

ولفت الى أنه تم رفع سعر ورقة تصحيح الاجابات من 3.5 جنيه إلى 5.25 جنيه، واضاف أنه تم تدريب اعضاء الغرفة المركزية على كيفية الحفاظ على حقوق الطلاب وكيفية التعامل معه وخاصة فى الحالات الصحية.

من جانبه اوضح الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه كان من المتوقع أن يحدث تأجيل لامتحان اليوم بسبب الاحداث التى شهدتها المحافظات غدا، ولكن هذا لا يمكن أن تقوم به وزارة التربية والتعليم فلدينا خطط لمواجهة كل الاحداث، مضيفا أن الوزارة لم تتعود على تغير خطتها الزمنية التى وضعتها منذ بداية العام، فلدينا دائما خطط لمواجهة أى احداث من الممكن ان تحدث. واضاف  أنه تم اخلاء طرف جميع رؤساء لجان الثانوية العامة وقاموا بتسليم «المستندات» إلى لجان الادارة ، مشيرا الى أنهم الآن فى طريقهم إلى العودة إلى منازلهم، بعد أن تم توصيلهم من خلال اعضاء النقابة فى المحافظات  إلى محطات القطارات والاتوبيسات على حسب وسيلة المواصلات.

واكد ان نتيجة العينة العشوائية لمادة علم النفس والاجتماع وبلغت 92.5% حيث تم تصحيح عدد 16الفا و332ورقة اجابة، واضاف أنه تم تصحيح 16 الفا و685 ورقة اجابة من المدارس الحكومية وبلغت نسبة النجاح 94.2%، اما بالنسبة لطلاب مدارس المصروفات 1082 ورقة اجابة، نجح منهم 893 طالبا، وبلغت نسبة النجاح 82.5%، اما 83.9%.

واضاف إن عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية 446طالبا، و23.7% حصل على أكثر من 90%، وهذا يعنى بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة.

وعن نتيجة الجبر والهندسة الفراغية رياضة (2).. اكد مسعد ان بلغت نتيجة العينة العشوائية 96.5%، حيث تم تصحيح 4037 ورقة اجابة ، نجح منهم 3916 طالبا.

كما تم تصحيح 321 ورقة اجابة لطلاب المصروفات نجح منهم 300 طالب بنسبة نجاح 93.5%، اما بالنسبة لطلاب المنازل تم تصحيح 442 ورقة اجابة نجح منهم 414 طالبا نسبة النجاح منهم 93.7%.

واضاف أن عدد الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية 13% من اجمالى الطلاب و29% من الطلاب حصلوا على أكثر من 90%.

ووجه الشكر الى كل من وزارات الدفاع، الداخلية، النقل، الكهرباء، التموين، الصحة، الاتصالات، نقابة المعلمين، مجالس الاباء والامناء، المديريات التعليمية، موجها الشكر الكبير للشعب المصرى وابنائه الذين ساعدوا على اخراج الثانوية العامة فى ظروف عصيبة  باستثناء بعض الاخطاء البسيطة المفترض ان تتواجد داخل اى منظومة ضخمة.

فيما اصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا صحفيا امس فى ختام امتحانات الثانوية العامة، تضمن الايجابيات والسلبيات التى حدث خلال الــ19 يوماً اثناء امتحانات الثانوية ، وبلغ اجمالى المخالفات «إجمالى 639 حالة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss