صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خطة الداخلية لمواجهة محاولات سرقة المراكز التجارية وشركات الصرافة

28 يونيو 2013



أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية ورود معلومات لأجهزة الأمن عن اعتزام مجموعات من العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية استغلال مظاهرات 30 يونيو فى السطو على مراكز تجارية وشركات صرافة محددة ببعض مدن ومحافظات الجمهورية.

 

وأشار المصدر إلى أن العديد من اللقاءات عقدت على مدار اليومين الماضيين بمديريات الأمن بحضور مديرى الأمن، ومديرى إدارات البحث الجنائى، ومفتشى وضباط إدارات البحث الجنائى» لوضع خطة أمنية موسعة لتأمين المراكز التجارية، وشركات الصرافة خلال فترة المظاهرات.

 

وأوضح أن خطة التأمين تعتمد على تقسيم كل محافظة إلى عدة قطاعات تبعا لدوائر أقسام ومراكز الشرطة بها، حيث ستقوم فرق بحث مكونة من ضباط وأفراد إدارة البحث الجنائى بكل مديرية بتأمين كل قطاع بشكل كامل كل فى نطاقه، مؤكدا أن تلك الفرق سيتم تسليحها بطبنجات لمواجهة أى عناصر إجرامية تحاول نشر حالة الفوضى أو التعدى على الممتلكات الخاصة بكل حزم ووفقا للقانون.

 

وأضاف أنه فى حالة المواجهة مع تلك العناصر الاجرامية، وإذا كانت مسلحة، فسيتم التعامل الفورى معها وفقا للقانون، حتى لو وصلت تلك المعاملة إلى درجة القتل.

 

وتابع المصدر أن الخطة الأمنية تضمنت أيضا الاتفاق مع أصحاب المراكز التجارية الكبرى على تشغيل كاميرات المراقبة وتكثيف الحراسات الخاصة عليها خلال فترة التظاهرات، وكذلك تشغيل كاميرات المراقبة بشركات الصرافة ومحلات الذهب للاستعانة بتسجيلات تلك الكاميرات وقت الضرورة.

 

فى القليوبية بدأت قوات الأمن فى ترحيل جميع المساجين المحجوزين احتياطيًا والمحكوم عليهم بمدد قصيرة والمحبوسين داخل ذمة القضايا الجنائية المختلفة وتوزيعهم على السجون العمومية بالقليوبية وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

وذلك تحسبًا لأى حالة طارئة ومواجهة أى أحداث شغب أو محاولة عن الخروج عن القانون قد تحدث خلال تظاهرات 30 يونيو.

 

قامت المديرية بجمع الأسلحة والذخيرة من جميع المراكز والأقسام بالمحافظة ونقلها لمعسكر قوات الأمن ببنها وشبرا الخيمة على أن تقتصر الأسلحة على الأشخاص المنوط بهم التأمين فقط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss