صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أوغلو: نتمنى ألا يتحول الحراك المصرى إلى صدام

28 يونيو 2013



أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو أن الشعب المصرى شعب واع ومتحضر وعريق ولديه من الحكمة والتصبر بما لا يجعله فى حاجة إلى نصائح الآخرين.

 

وقال إحسان أوغلو: «إننى كمحب لهذا البلد وشخص يشعر بوفاء ومحبة تجاهه، أتمنى ألا يتحول الحراك السياسى فى مصر لاستقطاب وألا يتحول الاستقطاب إلى صدام، لأنه إذا ما حصل هذا فهو يعنى أنه لن يكون هناك حل ديمقراطي».

 

وأضاف الأمين العام «من أجل تحقيق الحل الديمقراطى لابد من تفاهمات وتقديم تنازلات وتعديل المواقف».. مؤكدا أن الشعب المصرى مسالم بطبيعته، ويجب أن يكون أسلوبه فى العمل السياسى متوافقا مع طبيعته الأساسية.

 

وتابع إحسان أوغلو «إن ما آراه من بعض الدعوات للشدة والعنف أعتقد أنه شيء غريب جدا على الشعب المصرى، فأنا عشت هنا فى شبابى وعرفت هذا البلد وأهله وخبرت بطبيعتهم وفطرتهم العظيمة الطيبة، لذلك فإننى لا أريد أن يحدث العنف لأن هذا لن يكون فى صالح مصر».

 

وحول مباحثاته مع الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربى.. قال أوغلو إن هناك تعاونا مستمرا مع الجامعة، وأنا شخصيا بينى وبين العربى استشارات دائمة واتصالات مستمرة وهناك تعاون وتكامل بين المنظمتين تجاه مختلف القضايا، كما أن العربى شخصية دولية كبيرة واستفدت منه شخصيا ومن خبرته الدولية والقانونية فى صياغة الميثاق الجديد للمنظمة.

 

وفيما يتعلق بالأزمة السورية.. شدد الأمين العام على أن الوضع فى سوريا يزداد كل يوم تعقيدا وخطورة حيث استفحل القتل فى هذا البلد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss