صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محاصرة مركز شرطة فرشوط بعد مقتل طفل فى تبادل لإطلاق النيران بين عائلتين

4 ابريل 2012

كتب : ايهاب عمر

كتب : سارة الهوارى

كتب : عبده محمد

كتب : محمد الاسيوطى

كتب : محمد مبروك

كتب : نشوى أحمد

كتب : هبة نافع




واصل عمال شركات طنطا للكتان وغزل شبين والنصر للمراجل البخارية والنيل لحليج الأقطان، اعتصامهم داخل مجلس الدولة بعدما قرروا المبيت بداخله عقب جلسة  أمس الأول ، وذلك اعتراضا منهم على قرار رئيس المجلس المستشار عبد الله أبو العز بإحالة جميع الطعون على الأحكام الصادرة بإعادة هذه الشركات إلى الدولة للدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا التى يترأسها المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة، بعدما كانت تنظر هذه الطعون أمام الدائرة الثالثة برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل.
 
 
ورفع العمال  لافتات داخل المجلس مؤكدين أنهم لن يغادروا المجلس، إلا بعد مقابلة رئيس المجلس، وإعادة الطعون إلى الدائرة الثالثة. 
 
وكانت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإدارى قد أصدرت أحكامها باسترداد الدولة لشركات غزل شبين وطنطا للكتان والنصر للمراجل البخارية والنيل لحليج الأقطان وإعادة العاملين بالشركات إلى الحالة التى كانوا عليها قبل التعاقد وتحمل المشترون لهذه الشركات جميع الديون والرهون عليها وإعادتها للدولة مطهرة من كل هذه الديون، وقامت الحكومة والشركات القابضة والمشترون بالطعن على هذه الأحكام أمام المحكمة الإدارية العليا، وبعد نظر هذه الطعون أمام الدائرة الثالثة صدر قرار من مجلس الدولة باحالتها إلى الدائرة الأولى التى يترأسها المستشار مجدى العجاتى.
 
إلى ذلك تجددت الاعتصامات والاضرابات الفئوية بالمحافظات، حيث تجمع المئات من ابناء عائلة المغاربة امام مركز شرطة فرشوط وقيامهم بالقاء الطوب الحجارة على المركز فى محاولة اقتحام مركز شرطة فرشوط من قبل اهالى طفل لقى مصرعه اثناء تبادل اطلاق النيران بين عائلتى «أبو سحلى» و«المخالفة» بالمدينة.
 
كان اللواء صلاح مزيد مدير الامن قد تلقى اشاره فانتقل على الفور على رأس قوة كبيرة من قوات الامن وتمكنت من السيطرة على الموقف واقناع الاهالى بفض تجمهرهم .
 
 
تبين انه اثناء تبادل اطلاق النيران بين عائلتى ابو سحلى والمخالفة لتجدد خصومة ثأرية بينهما تصادف مرور احد اطفال عائلة المغاربة واصيب بطلق نارى اودى بحياته فى الحال.
 
 
وفى البحر الاحمر نجحت الشرطة العسكرية فى فض اعتصام العمالة المؤقتة بمجلس مدينة الغردقة واعادة فتح المجلس بعد اغلاق استمر يومين بسبب اضراب العمالة المؤقتة للمطالبة بالتثبيت، وقرر اللواء محمود عاصم محافظ البحر الاحمر الاجتماع مع عدد من المؤقتين لدراسة الاوضاع الخاصة بالمؤقتين ومخاطبة وزارة المالية والتنظيم والادارة لاستكمال حصرالمؤقتين واعادة تنظيم هيكل العمالة المؤقتة بمجالس المدن والديوان العام.
 
وفى سياق متصل ناشد الإداريون بالمحلة الكبرى المجلس العسكرى بسرعة تكليف الحكومة لإنهاء تلك الأزمة ومساواتهم بعمال النقل العام معلنين دخولهم فى إضراب مفتوح أمام ديوان حى أول وثان ومجلس مدينة المحلة الكبرى حتى تنفيذ مطالبهم.
 
 
 فيما أعلن أعضاء هيئة التدريس بجامعة طنطا عن تصعيد أزمتهم الاخيرة بالتهديد بالإضراب المفتوح عن العمل بشكل تام وذلك احتجاجا على تجاهل وزارة التعليم العالى لمطالبهم المادية والمعنوية.
 
 
وفى كفر الشيخ شهدت المدينة الجامعية وقفة احتجاجية لطلاب المدن احتجاجاً على سوء حالة الوجبات الغذائية المقدمة لهم فى المدينة وعدم النظافة وعدم الانضباط داخل هذه المدن.
 
وفى الشرقية تجمع العشرات من العاملين فى النظافة مع احد المقاولين امام ديوان عام المحافظة بجراراتهم المحملة بالقمامة وقام البعض منهم بالقائها على الارض احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية من المقاول منذ خمسة اشهر مما تسبب فى تعطل الحركة المرورية امام الديوان العام وهددوا بعدم العمل مما يعرض مدينة الزقازيق الى تواجد تلال من القمامة رغم دفع الاهالى رسوم النظافة على فواتير الكهرباء.
 
 
وطالب المرشدون بتعويض المرشدين السياحيين بإعانة بطالة خلال الفترة التى تعانى فيها السياحة من أزمة طاحنة بسبب انحسار الحركة السياحية، كما طالبوا من جميع القوى السياسية بالحفاظ على استقرار البلاد الذى يضمن عودة الحركة السياحية إلى مصر رأفة بأربعة ملايين مصرى يعملون بقطاع السياحة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss