صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الوطن يطرح مبادرة للخروج من الأزمة ويطالب بـ «حكومة ائتلاف وطني»

27 يونيو 2013

كتب : محمود محرم




 

 

قال عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن ومستشار الرئيس للحوار المجتمعي «لا يجب ان يدعو بعضنا علي بعض ودعاؤنا ينبغي أن يكون لمصر و شعبها».

وأضاف عبدالغفور في كلمته بمؤتمر الذي عقده الحزب لطرح مبادرته للخروج من الازمة الحالية لابد ان يكسب الوطن كله و تفوز الامة كلها فلابد من المشاركة لا المغالبة وتابع هذه المبادرة بدء طريق بنية خالصة بقلوب صادقة للتوافق بين الجميع.

سنكون أمانات لتحقيق النقاط التسع للمبادرة وتتركز في اقامة المؤتمر القومي العام للتوافق الوطني بإلزام  رئاسة الجمهورية بجانب المكاشفة والمصالحة والعدالة الانتقالية.

ودعا عبد الغفور إلي هدنة سياسية وتشكيل مجلس التنمية الاقتصادية والرقابة علي الانتخابات باللجنة الشعبية لضمان النزاهة

وتابع: لا بد من تشكيل حكومة ائتلاف وطني عاجلة بعيدا عن المحاصصة لا تقل مدتها عن سنة بمشاركة كل الاحزاب وتشكيل لجنة محايدة للتعديلات الدستورية منبثقة من المؤتمر الوطني المشار اليه وهي ملزمة للأحزاب و مجلس النواب الكامل.

وشدد عبد الغفور علي ضرورة تعديل الدستور بما يضمن المساواة بين كل المصريين وتحقيق العدالة الاجتماعية .

وقال الدكتور يسري حماد نائب رئيس الحزب: إن 12 حركة و9 أحزاب وافقوا علي مبادرة الحزب لحل الأزمة السياسية الراهنة.

وأضاف «حماد» في كلمته بمؤتمر الحزب للإعلان عن مبادرة الحزب: نحن مع التظاهر السلمي وحرية التعبير لكن لا أحد ينكر أن المليونيات تسببت في العديد من الأزمات السياسية والاقتصادية موضحا أن الشعب يشعر بالملل والألم بسبب كثرة الأزمات والانقسام مما جعل الشباب يشعر بالإحباط.

وأشار إلي أن هناك مؤامرات داخلية وخارجية ضد هذا الوطن مضيفا إن النظام السابق دمر مؤسسات الدولة علي مدي عشرات السنوات ويجب أن نقف ضد الثورة المضادة التي يقودها نظام حسني مبارك.

وأكد حماد نحن مع شرعية الرئيس وإكمال مدته الرئاسية ومع انتخاب مجلس جديد للنواب ونرفض خطاب التخوين والتكفير وأن أعظم سبب لنجاح ثورة يناير هو الاتحاد حول هدف واحد.

وقال ممثل اتحاد القبائل العربية بمصر ان جميع القبائل العربية مؤيد لشرعية الدكتور محمد مرسي ولن تقبل بإسقاطه مؤكداً استعداد القبائل التصدي لكل من يرق الدماء المصرية .

كما طالب الجميع إلتزام السلمية والحفاظ علي المنشآت العامة والخاصة وعدم اللجوء للعنف وتخريب البلاد مشدداً علي أن هناك مسئولية تقع علي عاتق الجميع تجاه هذا الوطن.

وأضاف ممثل قبائل الهوارة بالصعيد إن جميع قبائل هوارة تدين بالإسلام ولن تقبل بغير حاكم مسلم يحكم مصر ولن تسمح لمن تسول له نفسه النيل من شرعية الدكتور محمد مرسي.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss