صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشوري يوافق علي 32.6 مليار إضافية للموازنة لدعم المواد البترولية ومواجهة التصنيف الائتماني

27 يونيو 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




وافق مجلس الشوري أمس في جلسته العامة برئاسة الدكتور أحمد فهمي علي تعديل بعض أحكام القانون رقم 53 لسنة 1973 بشأن الموازنة العامة للدولة.

وقال النائب أشرف بدر الدين مقرر الموضوع: إن التعديلات التي وافق عليها مجلس الوزراء تتضمن عدم وجود أي استثناءات في عرض موازنات أي جهة من الجهات ماعدا القوات المسلحة لدواعي الأمن القومي بحيث يتم إدراج موازنة القوات المسلحة في رقم واحد.

ووافق الشوري أيضا علي فتح اعتماد إضافي بالموازنة يقدر بـ32.6 مليار جنيه، وقال الدكتور فياض عبدالمنعم وزير المالية: إن السبب في طلب فتح اعتماد إضافي في الموازنة للعامة المالي 2012/2013 يعود لغرضين أولهما انخفاض التصنيف الائتماني لمصر وثانيها الفروق في دعم المواد البترولية.. وأوضح عبدالمنعم أن انخفاض التصنيف الائتماني لمصر أدي إلي زيادة معدلات الفائدة وأن ارتفاع سعر صرف الدولار أسهم في رفع قيمة فاتورة دفع المواد البترولية.. مؤكدا أن الحكومة الحالية ليست مسئولة عن هذه الاعتمادات الإضافية نظرا لأنها لم تقم بوضع موازنة العام المالي 2012/2013.

وفي سياق آخر وافق مجلس الشوري والحكومة علي التعديل الذي طالب به النائب نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق بشأن ضرورة التوافق مع الشريعة الإسلامية في مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الذي يناقشه المجلس وتمت الموافقة عليه.. وقال واصل خلال الجلسة العامة بالمجلس: إن المادة الخامسة من مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والتي تنص علي تخصيص قروض ميسرة تبلغ 300 مليون جنيه منها 250 مليون جنيه للإسكان الشعبي وذلك بأسعار فائدة ميسرة لا تتجاوز 6٪ ويجوز لوزير التخطيط والتعاون الدولي تخصيص الاحتياطي والمناقلة وفقا للاحتياجات التي يسفر تمويلات ميسرة وذلك بعائد استثماري ميسر بدلا من الفائدة حيث أكد واصل أنه لابد أن نتوافق مع الدستور والشريعة ونحن نشرع طبقا للشريعة الإسلامية.. موضحا أن الدراسات التي زجريت حول تطبيق الشريعة الإسلامية أثبتت أن نسبة التضخم صفر.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss