صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير العدل: حماية الشرعية الدستورية سبيل النجاة من «بحر الفوضي»

27 يونيو 2013



أكد المستشار أحمد سليمان، وزير العدل، أن التظاهر السلمي حق دستوري وقانوني لكافة المواطنين باعتباره أحد وسائل ممارسة حرية التعبير عملا بالمادة 50 من الدستور.

«إن المنشآت العامة ملك للشعب المصري بأكمله بناها من حصيلة ما يدفعه من ضرائب ومن ثم فان الدفاع عنها وحمايتها هو صيانة لأموال الشعب ذاته وهو واجب المتظاهرين والقائمين علي حراستها علي حد سواء».

وقال الوزير إن واجب القائمين علي حراسة مؤسسات الدولة وممتلكاتها الدفاع عنها وحمايتها ويكفل القانون لهم رد أي اعتداء عليها وتؤكد حقهم في تلك المواد 61 و245 و246 من قانون العقوبات باعتبار ذلك من حالات الضرورة أو الدفاع الشرعي عن الانفس والاموال طبقا للقانون .

وأضاف أن حماية الشرعية الدستورية هي السبيل للحفاظ علي سلامة البلاد والنجاة من الغرق في بحار الفوضي .

وناشد المتظاهرين عدم السماح لاي شخص يحاول الاندساس بينهم بقصد اللجوء للعنف أو الاتلاف أو الانحراف بالمظاهرات عن أهدافها السلمية، وتأمل الوزارة من المتظاهرين مساعدة الشرطة في التصدي لاي أعمال عنف أو تخريب وتسليم مرتكبيها للشرطة كما فعل المتظاهرون من قبل أثناء ثورة 25 يناير المجيدة.

وقال إن من الانصاف القول إن أبناء الوطن يتوقون إلي استقرار الاوضاع وعودة الامن علي الوجه الاكمل علي نحو يردع كل مظاهر الانفلات والفوضي وأعمال البلطجة والخروج علي القانون، ويتضررون من البطء في ذلك .

وأهاب بالجميع أن يتحملوا مسئوليتهم أمام الله والتاريخ في الحفاظ علي سلامة الوطن ومقدراته وأننا لعلي ثقة من أن المصريين جميعا في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ أمتنا وبمقتضي انتمائهم سيحرصون علي مقدرات وطنهم ومكتسباته ويعلون مصالحه علي كل مصلحة شخصية أو حزبية، فمصالح الوطن تعلو ولا يعلي عليها، وسيثبتون أنهم وطنيون لا مواطنون فحسب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss