صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نواب الإخوان يرفضون رفع الحصانة عن صبحي صالح

27 يونيو 2013

كتب : فريدة محمد




 

 

رفض مجلس الشوري نظر طلب رفضت اللجنة التشريعية اتخاذ اي اجراءات قانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن النائب صبحي صالح عضو مجلس الشوري جاء ذلك في التقرير الذي اعدته اللجنة في هذا السياق.

وقال طاهر عبدالمحسن وكيل اللجنة التشريعية اللجنة والمجلس: لا يجب ان تنظر اللجنة في الموضوع حال عدم اكتمال الشكل وكان يجب ان ننتظر اكتمال اوراق القضية.

من جانبه قال عبد المحسن: نواجه حالة من السجال بين الشوري والقضاء ورئيس نادي القضاة وصف المجلس بأوصاف لا تليق بمكانته واعضاء المجلس.

وانتقد  تجهيل مقدم البلاغ  وهذا يؤكد الكيدية لذلك ترفض اللجنة رفع الحصانة عن النائب لعدم توافر الشكل، وقال اللواء عادل المرسي: لم يتم استيفاء الشكل فكيف ننظر في الموضوع.

وقال عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة: اتفق مع ما قاله المرسي وارفض رفع الحصانة.. الوطن يسير  في ضوء دستور .

وحذر العريان مما اسماه الخراب الذي قد يحدث حال استمرار صراع السلطات.

وقال المستشار جميل حليم: اؤيد كلام المرسي وارفض كلمة السجال بين السلطة القضائية ومجلس الشوري بسبب قانون السلطة القضائية.

من جانبه ايد عبدالله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور ما قاله النواب ونشبت مشادات كلامية بين بدران والعريان عندما قال الاول: نرفض ان يعطينا العريان محاضرات فرد الثاني: لدي مؤهلات تؤهلني لاعطاء محاضرات.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss