صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

سؤال بالجغرافيا عن أسباب انقطاع الكهرباء والطلاب: الإجابة «محمد مرسى»

27 يونيو 2013

كتبت : منيرفا سعد




كشف د. رضا مسعد رئيس امتحانات الثانوية العامة عن أن القوات المسلحة تسلمت تامين الكنترولات منذ مساء أمس الأول كجزء من المنشآت الحيوية مؤكدا وجود تأمين مشدد من الجيش و الشرطة و نقابة المعلمين ومسئولى الأمن بوزارة التربية والتعليم و مجالس الآباء.

 

وأشار إلى أن دور القوات المسلحة كان من بداية الامتحانات حيث نقلت أوراق الأسئلة و الإجابة من محافظات الحدود بالإضافة إلى تأمين اللجان فى محافظات القناة لافتا إلى أنها تدخلت فى محافظتى كفر الشيخ والجيزة بعد حدوث شغب داخل بعض اللجان

 

وقال رئيس الامتحانات ستحجب الوزارة نتيجة أى طالب يقوم بالاعتداء على اللجان أو أثاثها إلى أن يعيد ولى الأمر إصلاحها مؤكداً أن الوزارة ستسمر بالعمل خلال يوم 30 يونيه و لن يتوقف التقدير.

 

وأعلن مسعد نتيجة العينة العشوائية لمادة الكيمياء والتى بلغت 80.4%، حيث بلغت أوراق العينة 776 ورقة إجابة نجح منها 624 . وكانت أوراق المدارس الرسمية 629 نجح منها 512 بنسبة 81.4%، والمدارس بمصروفات 50 ورقة نجح منها 40 بنسبة نجاح 80%، و المنازل 97 ورقة نجح منها 72 بنسبة 74.2%. وحصل على الدرجات النهائية 11 طالبا .وهذه النتيجة تزيد عن نتيجة العام السابق بفارق 2%، حيث كانت فى العام الماضى 78.4%.

 

وردا على ما أثير حول تأثير أزمة السولار والبنزين على وصول الطلاب والملاحظين الى لجان الامتحانات، أشار مسعد الى عدم تأثير ذلك على الامتحانات بأى صورة حيث لم يصل أى طالب متأخراً عن موعد بدء الامتحان، لافتا إلى أن الوزارة لديها مخزون من السولار والبنزين تم تجهيزه قبل بدء الامتحانات ، وسوف يستخدم فى نقل أوراق الأسئلة والإجابة .

 

أدى أمس طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة مادة المستوى الرفيع  حيث بلغ عددهم 450 ألف و997 طالباً فى كل من اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والرياضيات والأحياء والفلسفة والجغرافيا، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 392 ألفاً .234 طالباً وباللغة الإنجليزية 56 ألفاً .803 طالباً، وبالفرنسية 1950 طالباً وبالألمانية 10 طلاب، مشيراً إلى أن التقدير يبدأ اليوم.

 

وأوضح الطلاب أن هناك  سؤالاً فى مادة الجغرافيا المستوى الرفيع حول أسباب انقطاع الكهرباء فى القاهرة والجيزة دون إنذار سابق وهو السؤال الذى أجاب عليه الطلبة بكلمة (محمد مرسى و سد النهضة).

 

وأشار محمد السروجى  المتحدث الإعلامى لوزارة التربية و التعليم إلى أنه قد تم ضبط عدد من حالات الغش بالموبايل حيث تم ضبط 4 حالات فى لجنة الشهيد حجازى نور الدين الثانوية بالبلينا بسوهاج، وضبط طالب بلجنة نجيب محفوظ الثانوية بنات بالعامرية بالإسكندرية وتم عمل محضر إثبات حالة لهم وإحالتهم إلى الشئون القانونية، مشيراً إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بقيام بعض الطلاب بلجنة الناصرية الإعدادية بنين بالإسماعيلية بأعمال شغب باستخدام الألعاب النارية وتم الاتصال برئيس اللجنة والسيطرة على الأمن بها وإعادة الانضباط إليها.

 

وأوضح أن بعض الطلاب وأولياء الأمور قاموا بالتجمهر وتهديد الملاحظين أمام أبواب لجان أبوالمطامير الابتدائية النموذجية بالبحيرة، والخانكة الثانوية بنات بالقليوبية، والشيخ محمد مغربية الإعدادية المشتركة بالدقهلية، واللغات التجريبية بدار السلام بسوهاج، وقفط الثانوية المشتركة بقنا، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وفض تجمهرات الأهالى.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss