صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

8 أساتذة يتنافسون على منصب رئيس جامعة القاهرة.. اليوم

27 يونيو 2013

كتب - محمد الشرقاوى و شيماء عدلى




 تشهد جامعة القاهرة، اليوم الخميس، انتخاب رئيس جامعة القاهرة الـ24 فى تاريخها، خلفا للدكتور حسام كامل رئيس الجامعة الذى يحال للتقاعد.

 

ويتنافس فى انتخابات رئيس الجامعة 8 أعضاء هيئة تدريس مرشحون، من بينهم سيدتان هما الدكتورة مجد قطب والدكتورة علياء عبدالفتاح بكلية طب قصر العينى جامعة القاهرة، بالإضافة للدكتور عز الدين أبوستيت الأستاذ بكلية الزراعة، والدكتور جابر جاد نصار وكيل كلية الحقوق، بالإضافة لأربعة مرشحين آخرين من كلية الطب، هم الدكتور عمر الكاشف والدكتور منير عبدالمقصود، والدكتور حسام إبراهيم والدكتور خالد الهنداوى وكيل كلية طب القصر العينى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وعرض أعضاء هيئة التدريس المرشحون، على مدار الايام السابقة، برامجهم الانتخابية، أمام المجمع الانتخابى الذى سيختار رئيس الجامعة، والذى يتكون من 152 عضو هيئة تدريس من مختلف الكليات والمعاهد، تم انتخابهم من الكليات، وهم الذين سيختارون الرئيس الجديد لجامعة القاهرة بالتصويت المباشر، وينجح أى من المرشحين فى حال حصوله على 50% + 1 من الأصوات. واتفق أعضاء هيئة التدريس، على ضرورة الحفاظ على الجامعة والابتعاد بها عن السياسة، وضرورة الحفاظ ودعم استقلال الجامعات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
أخطر 5 فراعنة
وداعاً لحياة الإجرام
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية

Facebook twitter rss