صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السفارة الأمريكية تعلن الطوارئ 30 يونيه وتطلب من رعاياها تخزين المواد الضرورية

26 يونيو 2013



أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أنها ستغلق أبوابها أمام الجمهور يوم الأحد الموافق 30 يونيه الجاري تحسبا لمظاهرات قد تتحول الي اعمال عنف .

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة في رسالة أمنية لرعاياها في مصر اليوم انها ستواصل رصد الظروف والأوضاع وستعلن عن قراراتها بشأن عمل السفارة في ضوء ذلك .

واضافت الرسالة: إنه في ضوء امكانية حدوث انشطة احتجاج عنيفة محتملة ايضا قبل 30 يونيه، فانها تنصح مواطني الولايات المتحدة بتقليل الظهور وتجنب التحرك من مناطق اقاماتهم ومساكنهم اعتبارا من يوم الجمعة 28 يونيه كما يتعين علي رعايا الولايات المتحدة مراقبة الإعلانات الصادرة من السفارة الامريكية ووسائل الإعلام المحلية للوقوف علي الاوضاع بشكل دائم .

واشارت السفارة الامريكية في رسالتها الامنية الي انه ونظرا لان الوضع الأمني لا يمكن التنبؤ به فانها تنصح رعاياها في مصر بالتأكد من امتلاك المواد الضرورية لانها قد تكون ضرورية للبقاء في منازلهم فترة طويلة.

وعلي جانب آخر، قال وزير الخارجية الأمريكية جون كيري: إن المظاهرات حق شرعي في مصر وأي دولة في العالم، مؤكدا "أن تظاهرات 30 يونيه شأن مصري خالص وتحرك شعبي لا تتدخل الولايات المتحدة فيه".

وأعرب كيري في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل عقب جلسة مباحثات عقداها أمس الثلاثاء في جدة عن أمله في أن يعبر الشعب المصري عن رأيه بصورة سلمية بعيدة عن العنف وأن تحترم الحكومة التظاهرات السلمية والإرادة الشعبية.

وأضاف كيري: "قدمنا توصيات كثيرة لأصدقائنا في مصر من أجل تعزيز الإصلاحات اللازمة لتحقيق الاستقرار وجذب الاستثمارات، وخلق مكان للمعارضة لتكون جزءا من العملية السياسية".

وتابع كيري قائلا: "إن الأمر بيد الشعب المصري ليقرر ما إذا كانت الإصلاحات التي قامت بها الحكومة كافية أم لا وتلبي طموحات ورغبات المواطنين"، مشددا علي ضرورة القيام بإصلاحات فعّالة للنهوض بالاقتصاد ودفع عجلة التنمية.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss