صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

العينة العشوائية لعلم النفس سيبدأ تصحيحها اليوم.. 10 حالات غش بالمحمول و6 حالات شغب

26 يونيو 2013

كتب : منيرفا سعد




 

 

 

قال محمد السروجي المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إن 350 ألفًا و889 طالبا وطالبة أدوا امتحان علم النفس والاجتماع أمس الثلاثاء باللغة العربية، في 1406 لجان، وأضاف خلال مؤتمر غرفة عمليات الثانوية العامة: إن العينة العشوائية لعلم النفس سيبدأ تصحيحها اليوم الاربعاء.

وأوضح أن غرفة العمليات رصدت 10حالات غش بالمحمول، و6 حالات شغب، وحالتين خاصتين بنشر بعض المعلومات غير الدقيقة عبر بعض المواقع، في امتحان علم النفس والاجتماع أمس، وأضاف خلال مؤتمر الثانوية العامة إن أولي حالات العنف او الشغب وقعت في لجنة مدرسة أبوحمص بالبحيرة منها حالتان غش جماعي

وتم ضبط حالة غش في كل من شبين الكوم المنوفية وسيدي سالم بكفر الشيخ، وشرق المنصورة بالدقهلية، وكذلك حالة بشرم الشيخ جنوب سيناء.

كذلك فقد تلقت غرفة العمليات بلاغا عن محاولة تواصل بين سايبر وعدد من الطلاب بلجنة مدرسة الثانوية بنات  بشمال بورسعيد بمحافظة بورسعيد، وقد تم ضبط حالة غش داخل اللجنة ذاتها، وكذلك تم ضبط حالة غش بالمطرية، وفي إدارة الساحل بالقاهرة تم ضبط حالة أخري.

كذلك سجلت غرفة العمليات حالة هروب لأحد الطلاب بالحامول بكفر الشيخ حيث هدد الطلاب بعض الملاحظين بسلاح أبيض وقفز من أعلي السور بسبب عجزه عن الغش، مشيرا إلي أنه تم ضبط حالة غش أخري في المعادي بالقاهرة، ومثلها حالة غش في روض الفرج، و4 حالات في إدارة إدفو التعليمية بأسوان.

من جهته توجه الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بالشكر لأولياء الأمور في مدينة بورسعيد والملاحظين باللجان، لبلاغهم عن قيام مجموعة من الأفراد، بالتجمع في كافيتريا الشيف، القريبة من مدرسة الثانوية البنات ببورسعيد من أجل تغشيش إحدي الطالبات عبر الانترنت، وأوضح مسعد خلال مؤتمر غرفة عمليات الثانوية العامة أن بلاغات الوزارة للنائب العام، وتحذيراتها لأدمن الصفحات التي تسرب الامتحانات، جعلت أدمن صفحة «ثانوية عامة» يغلق حائط الصفحة أمس، ويعلن عدم نشر أي أشياء تتعلق بأسئلة الامتحانات ثانية، خوفا من المساءلة القانونية.

وقال: إن العينة العشوائية لمادة التاريخ كانت في حدود 8325 ورقة، نجح منها 7033 ورقة تخص طلاب المدارس الحكومية، نجح منها 6433 بنسبة النجاح 91.5%، ومنها 511 ورقة تخص طلاب المدارس الخاصة بمصروفات نجح منهم 427 طالبا بنسبة 83.6%، وكان طلاب المنازل في العينة عددهم 781، نجح منهم 671 بنسبة نجاح 85.9%.

وقال خلال مؤتمر غرفة عمليات الثانوية العامة امس إن 11 طالبا حصلوا علي الدرجة النهائية في التاريخ، وكان متوسط نسبة النجاح 90.5%.

وأكد الدكتور رضا مسعد أن الوزارة تواجه كل يوم عشرات الصفحات التي يتم تدشينها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل استخدامها في الغش في امتحانات الثانوية العامة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
هل يفعلها «الخطيب»؟

Facebook twitter rss