صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قنديل: المساران الاقتصادي والسياسي مرتبطان ونسعي لتحقيق تطورات إيجابية

26 يونيو 2013



أكد د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن المسارين الاقتصادي والسياسي مرتبطان، وتسعي الحكومة إلي تحقيق تطورات ايجابية في كلا المسارين، داعيا إلي الالتزام بالمسار الديمقراطي والتعبير عن الرأي من خلال الآليات الديمقراطية، مشيراً إلي أهمية المشاركة بفاعلية في انتخابات مجلس النواب القادمة، والتي من خلالها يمكن تشكيل حكومة تعكس إرادة الشعب المصري.

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح أمس لأعمال المنتدي الاستثماري لشراكة دوفيل بوزارة الاستثمار تحت رعاية البنك الإسلامي للتنمية ومشاركة السادة وزراء التخطيط والتعاون الدولي، والاستثمار، والصناعة والتجارة الخارجية، والمالية بالإضافة إلي السيد الدكتور احمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ،وذلك لمناقشة مناخ الاستثمار في مصر والتحديات التي يواجهها خلال المرحلة الراهنة.

 وأضاف إن مصر واجهت تحديات سياسية واقتصادية هائلة منذ قيام الثورة وأن المجتمع المصري مر بأحداث صعبة وعديدة استطاع الشعب  المصري تخطتها جميعاً.

 و أعرب في كلمته الافتتاحية عن خالص شكر وتقدير حكومة جمهورية للبنك الإسلامي للتنمية علي عقد هذا المنتدي في مصر وكذا حرصه علي تقديم الدعم لمصر خلال الفترة الماضية، والذي ترجم من خلال توقيع مجموعة من الاتفاقيات لتمويل مشروعات التنمية في مصر.

وأوضح قنديل أن الحكومة استطاعت رغم ما واجهته من تحديات في تحقيق تحسن علي صعيد توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، خاصة توفير البوتاجاز، والخبز، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لزيادة المرتبات، وتوفير 600 ألف فرصة عمل، وتعيين 345 ألفاً من المؤقتين بالحكومة المصرية، بالإضافة إلي إيجاد 400 ألف فرصة عمل بالخارج، فضلاً عن توفير 9 مليارات جنيه دعماً للفلاح المصري لتوريد القمح هذا الموسم.

كما أشار قنديل إلي أن الحكومة تتبني استراتيجية « للاستثمار من اجل التنمية»، تقوم علي 6 محاور أبرزها البدء في تنفيذ المشروعات العملاقة، وتطوير البنية التحتية، بالإضافة إلي مجموعة من الإجراءات لاستعادة الثقة في بيئة الاستثمار المصرية، منها مراجعة التشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار الأجنبي، وحل مشكلات المستثمرين، والعمل علي تيسير إجراءات الحصول علي التراخيص من خلال الشباك الواحد، وتعزيز جهود صناديق الاستثمار في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الشباب لما يوفره ذلك من فرص عمل.

ودعا المستثمرين إلي الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وموقعها الجغرافي المتميز، وفرصة النفاذ إلي سوق هائلة من خلال الاستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع الاتحاد الأوروبي والدول العربية والكوميسا.

وفي ختام كلمته دعا مجموعة دول الثماني إلي اتخاذ إجراءات تنفيذية  لتعزيز شراكة دوفيل، بما يعبر عن فهم واضح لما تمر به  دول الربيع العربي من تحولات سياسية واقتصادية واجتماعية تفرض عليها تحديات كبيرة.  كما أشاد بالجهود الملحوظة من مجموعة التنسيق العربية المتضمنة أربع مؤسسات تمويل وطنية، تضم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق السعودي للتنمية، وصندوق أبو ظبي للتنمية، وصندوق قطر للتنمية، لدعم التنمية في مصر.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير الدكتور علاء الحديدي الذي إن هذا المنتدي يأتي في إطار التحضير للمؤتمر الاستثماري لدول شراكة دوفيل الذي يُعقد في لندن في 16 سبتمبر القادم بمشاركة مصرية كبيرة، ويستهدف المنتدي مناقشة مناخ الاستثمار في مصر، وسبل جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، والجهود الحكومية الهادفة إلي تحفيز الاستثمار الأجنبي والوطني حيث شهد المنتدي حضور رفيع المستوي من  سفراء دول مجموعة الثماني في مصر .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss