صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الموت البطىء يهدد عمال نفايات القليوبية

26 يونيو 2013

القليوبية : حنان عليوة




للمرة الثانية على التوالى تظاهر العشرات من العاملين بإدارة النفايات الطبية بمديرية الصحة بالقليوبية امام مبنى المديرية ببنها وقاموا باعتراض خروج سيارات النفايات المتجهة الى مجمع المحارق بأبو زعبل بالخانكة احتجاجا على عدم وجود امصال وقائية ضد الامراض وتوفير وسائل الأمان لهم اثناء تأدية عملهم وتأخير صرف رواتبهم منذ ثلاثة شهور مطالبين بزيادة الرواتب والمكافآت بما يتناسب مع طبيعة عملهم والمخاطر التى يتعرضون لها.

اكد العاملون بالنفايات أن المرتب الذى يتقاضونه لا يتناسب مع الاعمال التى يقومون بها حيث يحصلون على مرتب قيمته 220 جنيها والمكافأة تختلف من شهر لاخر وذلك حسب نظام التشغيل وهى لا تتناسب مع ما يتعرضون له من اخطار صحية ومع ذلك لا توجد تحصينات واكدوا انهم تقدموا اكثر من مذكرة لوكيل الوزارة والمحافظة والنيابة الادارية ولا استجابة لهم.

وأضاف إن هناك الكارثة ان مجمع المحارق الذى يعملون به ويقع بمنطقة عرب العليقات بابوزعبل مركز الخانكة بجوار المدفن الصحى هو غير مصرح وغير مهيئ ادميا مضيفين انه من المفترض ان المجمع كان المفترض العمل تجريبيا لفترة قصيرة حتى موافقة وزارة البيئة وحتى الآن مازال تجريبيا.

واكد الدكتور علاء المسلاوى مدير عام الادارة العامة للطب الوقائى بمديرية الصحة بالقليوبية على وجود الاجراءات الوقائية وتم توفير لقاح الالتهاب الكبدى وسيتم تحصينهم هذا الاسبوع.

من جانبه نفى الدكتور زكريا عبدربه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ما ذكره المحتجون بما يفيد الاهمال فى حقوقهم مؤكدا انه حريص على ان تصل الحقوق لاصحابها مضيفا انه سيتم زيادة نسبة الــ 21% المكافأة 25% مع بداية شهر يوليو، وحرصا على حقوقهم قمنا برفع توصية للوزارة بزيادة مقابل العقد.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss