صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اشتباكات بالمحافظات مع بداية العد التنازلي لـ30 يونيه

25 يونيو 2013

كتب : مروة فاضل




استمرارًا لحالة العنف التي تشهدها المحافظات استعدادًا لمظاهرات 30 يونيو فضلًا عن الاحتكاك والاشتباك لأعضاء تمرد قام محامي «الحرية والعدالة» بالمنوفية بتقديم بلاغ اتهم فيه عدداً من الأشخاص بإلقاء زجاجات مولوتوف علي مقر الحزب بمدينة قويسنا الأمر الذي تسبب في الحاق ضرر بالعقار.

ووفق البلاغ فإن ارتفاع المبني حال دون وصول زجاجات المولوتوف وذلك لوجود المقر بالطابق الثالث لعقار مكون من اربعة طوابق وتم تحرير المحضر رقم 3327 اداري قويسنا وباشرت النيابة التحقيقات.

كما تقدم أحد أعضاء حركة تمرد بمدينة تلا ويدعي ياسر الحفناوي عبدالستار 28 سنة ببلاغ يتهم فية أربعة أشخاص ويدعون، عاطف محمود كمبر وشقيقه هاني وسمارة وعيد أبوسنة «منتمين إلي جماعة الإخوان المسلمين «بالاعتداء عليه أثناء سيره ضمن مسيرة لحركة تمرد بقرية طبلوها، تعرضا له بالسب والضرب مما تسبب في اصابته بكدمة في الرأس وكدمة أسفل العين وتم تحرير المحضر قم 32 أحوال تلا.

فيما دشنت القوي السياسية حركة جديدة باسم «مش هنسكت» ضمت شباب حركة 6 ابريل والجبهة الديمقراطية وقاموا بتوزيع منشورات علي المواطنين لحثهم علي التظاهر يوم 30 يونيو، ونصت علي «ودع أولادك وقول لهم انك نازل علشانهم، يوم مجيئك يوم رحيلك، ولادك ميستحقوش رئيس ديكتاتور بيفكر في اهله وعشيرته اكتر ما بيفكر فيهم».

من ناحية أخري استمر العشرات من المعتصمين أمام  ديوان عام محافظة المنوفية، لليوم التاسع علي التوالي، احتجاجا علي المحافظ الجديد ، فيما قام عدد من المعتصمين باقامة إحدي الخيام في أحد اطراف الميدان من أجل ان يكون «مستشفي ميدانياً» واكدوا انهم قاموا بالتواصل مع عدد من الاطباء والصيادلة لتجهيزه وتشغيله، وذلك لعلاج المصابين من المتظاهرين حال وقوع اشتباكات بينهم وبين أي طرف آخر.

رسميًا طالب عدد من المحافظين المتظاهرين بالتزام السلمية في 30 يونيو وأكد د.علي عبدالرحمن محافظ الجيزة حرمة الاعتداء علي المباني والمنشآت العامة لأنها مبان تقدم خدمات للمواطنين يوميا والتعدي عليها هو تعد علي المال العام الذي هو في الأصل ملك للمواطن، لافتا إلي أنه علي ثقة تامة بوعي الشعب المصري في أي تظاهرات وأنها ستتم في إطار سلمي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ أمس مع القيادات التنفيذية بالمحافظة وبحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوي واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وتم خلاله استعراض عدد من القضايا والمشكلات التي تواجه المواطنين واستعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان، كما تناول الاجتماع الذي حضره رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بنطاق المحافظة بجانب مديري مديريات الخدمات خطة المحافظة لتأمين سلامة المواطنين خلال المظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها البلاد يوم 30 يونيو الحالي.

وطالب اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد بسلمية مظاهرات 30 يونيو في الوادي الجديد دون المساس بالممتلكات والمنفعة العامة والخاصة.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss