صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. واستنفار بالنقابات المهنية استعدادا لـ «المليونية»

25 يونيو 2013

كتب : انجي نجيب




  تشهد النقابات المهنية المصرية حالة استنفار.. استعدادا لأحداث 30 يونيو المقبل وسط تباين في الإجراءات والمواقف من المشاركة في المظاهرات المطالبة برحيل رئيس الجمهورية د.محمد مرسي فمنهم من اعلن مشاركته في التظاهرات ومنهم من اعلن حمايته لمنشآت ومؤسسات الدولة ومنهم من اعلن خروجه بمسيرات من امام مقر نقابتهم، ومنهم من اتخذ موقفا خدميا لأبناء مهنته وغيرهم.

 

حيث أعلنت نقابة الصحفيين  ان اللجنة الثقافية بالنقابة تدشن غرفة عمليات داخل مقر النقابة لقيامها بمتابعة وتغطية التظاهرات لرصد الانتهاكات التي قد تحدث بالصوت والصورة للمواطنين بشكل عام وللصحفيين والمصورين اثناء تأدية عملهم بشكل خاص وكذلك لتلقي الشكاوي الخاصة بالصحفيين.

 

بينما  اعلنت نقابة المحامين   عن خروجها بمسيرة حاشدة من امام مقر النقابة حيث اكد سامح عاشور نقيب المحامين ان المحامين اعلنوا مشاركتهم في التظاهرات الداعية لإسقاط رئيس الجمهورية ونظامه الإخواني الفاشي ، مشيراً إلي أن الشعب سيثور علي نظام ورئيس قتل وأفسد الحياة في مصر، رغم وجود مجموعة من المنتمين لجماعة الإخوان بمجلس النقابة المعارضين لمواقفه السياسية.

 

نقابة المرشدين السياحيين طالبت مجلس الوزراء بوضع كاميرات لمراقبة جميع المناطق السياحية، والميادين العامة قبل تظاهرات 30 يونيو، منعا لوقوع أي أعمال عنف أو محاولات لتخريب او سرقة او بلطجة  علي تلك المؤسسات كما حدث في ثوة يناير.

 

وأعلنت النقابة في بيان لها عن تشكيلها للجان شعبية مكونة من المرشدين السياحيين لحماية المتاحف والمعابد من السرقة والتخريب.

 

فيما طالب مجلس نقابة المهندسين وزارة الداخلية بالموافقة لهم علي منح أعضاء مجلس النقابة تراخيص سلاح شخصي لاستخدامها في حالة الاعتداء عليهم اثناء تظاهرات 30 يونيو خاصة بعد تعرض الدكتور زكريا زيادة، نقيب مهندسي الدقهلية للاعتداء، من قبل مجهولين خلال الاحتجاجات التي قام بها أبناء المحافظة اعتراضاً علي تعيين المحافظ الجديد الدكتور صبحي عطية ، حيث وصف النقيب في بيان له حادث الاعتداء بإنه اجرامي وتم تصعيد الامر الي وزير الداخلية للتحقيق في الواقعة.

 

ويجري عدد من الأطباء بنقابة الأطباء تشكيل لجان لاقامة مستشفيات ميدانية لتقديم الرعاية الصحية للمتظاهرين حال حدوث ما يستعدي ذلك أو مواصلة الاعتصامات، وأكد د.أحمد حسين عضو أطباء بلا حقوق وعضو نقابة الأطباء أن السبب الرئيسي في تعليق اعتصام الأطباء أمام وزارة الصحة للمشاركة في انشاء مستشفيات ميدانية وذلك بالاشتراك مع جمعية أطباء التحرير وتخوفا من تحويل الموقف النقابي إلي موقف سياسي مع ترك الحرية لكل عضو في اتخاذ الموقف السياسي من المظاهرات وفقًا لقناعته.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss