صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: إرادة الشعب.. تحكمنا

24 يونيو 2013

كتب : احمد عبد العظيم




أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن القوات المسلحة على وعى كامل بكل ما يدور فى الشأن العام الداخلى دون المشاركة أو التدخل لأنها تعمل بتجرد وحياد كامل وولاء رجالها لمصر وشعبها العظيم.

وأضاف السيسى خلال حضوره ندوة التوعية الخامسة التى عقدت أمس بمسرح الجلاء للقوات المسلحة أن القيادة العامة للقوات المسلحة الحالية منذ توليها المسئولية أصرت على أن تبتعد بقواتها عن الشأن السياسى وتفرغت لرفع الكفاءة القتالية لأفرادها ومعداتها وما تم من إنجازات فى هذ الشأن خلال الثمانة أشهر السابقة يمثل قفزة هائلة.

وقال وزير الدفاع إن هناك حالة من الانقسام داخل المجتمع واستمرارها خطر على الدولة المصرية ولابد من التوافق بين الجميع ويخطئ من يعتقد أن هذه الحالة فى صالح المجتمع ولكنها تضر به وتهدد الأمن القومى المصري.

وأضاف: يخطئ من يعتقد أننا فى معزل عن المخاطر التى تهدد الدولة المصرية ولن نظل صامتين أمام إنزلاق البلاد فى صراع يصعب السيطرة عليه.

وأكد أن علاقة الجيش والشعب علاقة أزلية وهى جزء من أدبيات وأخلاق القوات المسلحة تجاه شعب مصر ويخطئ من يعتقد بأنه بأى حال من الأحوال يستطيع الالتفاف حول هذه العلاقة أو اختراقها.

وتابع السيسى قائلا: إرادة الشعب المصرى هى التى تحكمنا ونرعاها بشرف ونزاهة ونحن مسئولون مسئولية كاملة عن حمايتها ولا يمكن أن نسمح بالتعدى على إرادة الشعب.

وأضاف: ليس من المروءة أن نصمت أمام ترويع أو تخويف أهلنا المصريين والموت أشرف لنا من أى يمس أحد من شعب مصر فى وجود جيشه.

وقال: إن الإساءة المتكررة للجيش وقياداته ورموزه هى إساءة للوطنية المصرية والشعب المصرى بأكمله هو الوعاء الحاضن لجيشه، ولن تقف القوات المسلحة صامتة بعد الآن أمام أى إساءة قادمة قد توجه للجيش وأرجو أن يدرك الجميع مخاطر ذلك على الأمن القومى المصري.

وأشار السيسي إلي أن القوات المسلحة تجنبت خلال الفترة السابقة الدخول فى معترك السياسة إلا أن مسئوليتها الوطنية والتاريخية والأخلاقية تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع إنزلاق مصر فى نفق مظلم من الصراع والاقتتال الداخلى أو التخوين أو التجريم أو الفتنة الطائفية أو انهيار مؤسسات الدولة.

وقال القائد العام أن القوات المسلحة تدعو الجميع دون أى مزايدات لايجاد صيغة تفاهم وتواصل ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها ولدينا أسبوع يمكن أن يتحقق فيه الكثير وهى دعوة متجردة إلا من حب الوطن ومن أجل حاضره ومستقبله.

الرئيس ينيب محافظ القاهرة لحضور استطلاع «هلال رمضان»

أناب الرئيس محمد مرسى محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال لحضور الاحتفال باستطلاع هلال شهر رمضان المعظم والذى تقيمه وزارة الأوقاف يوم الاثنين 29 شعبان 1434هـ الموافق 8 يوليو المقبل عقب صلاة المغرب بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.

ويحضر الاحتفال لفيف من مسئولى الدولة ورجال الدين وسفراء الدول العربية والإسلامية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
مصـر بلـد القيـم والأمـان
شكرى يسلِّم رسالة من الرئيس إلى خادم الحرمين الشريفين
الحكومة تنجو بقطاع الأعمال من تراجع البورصة
سيناء فى القلب
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين

Facebook twitter rss